فحص الحمل بعد ابرة التفجير 5000

فحص الحمل بعد ابرة التفجير 5000 .. إن استخدام الإبر التفجيرية يزيد من فرصة دوث الحمل للسيدات الراغبين فى حدوث الحمل ويعانون من وجود مشاكل ، كما أنها تزيد من فرصة حدوث الحمل المتعدد ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على فحص الحمل بعد ابرة التفجير 5000 . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ؟ تعرف على الإجابة

فحص الحمل بعد ابرة التفجير 5000

فحص الحمل بعد ابرة التفجير 5000
فحص الحمل بعد ابرة التفجير 5000

إن الإبرة التفجيرية هى تلك الإبرة التى يتم حقنها فى العضل  والتى تتكون من بودرة وماء ، كما يوجد منها 5000 و10000 وذلك حسب الحالة المرضية التى تحتاج إليها المرأة ، وفى الغالب يتم وصف هذه الإبرة لمن يعانون من ضعف التبويض تأخر فى الحمل ، ويتم إجراء فحص الحمل بعد ابرة التفجير 5000 وذلكك بعد تناول المنشطات التى تساعد فى عملية نمو وتقوية المبايض وتنشيط المبيض

ومن الجدير بالإهتمام أنه يتم اجراء هذا الفحص بعد أن تكون البويضة وصلت لحجمها الطبيعى ، حيث تخرج البويضة فى الطبيعى بعد مرور 36 ساعة من أخذ إبرة التفجير ، كما يجب متابعة الطبيب المختص بشكل مستمر مع إجراء العديد من الفحوصات الفوق صوتية وأشعة السونار وغيرها من المتابعات الأخرى ، وبعد التأكد من خروج البويضة عن طريق متابعة الطبيب ينص المرأة بممارسة العلاقة الميمية يوميا ليتم تلقيح البويضة وفى العادة تكون حياة البويضة 24 ساعة وفى حالة عدم التلقيح فى هذه الفترة ستموت .

تعرف على الإبر التفجيرية

تعرف على الإبر التفجيرية
تعرف على الإبر التفجيرية

تعتبر الإبر التفجيرية واحدة من الأشياء العلاجية التى تتبعها السيدات والتى تجعل هناك تأخر فى الحمل ، كما تعد هذه الإبرة ذات أهمية كبيرة ولكن عند أخذها لابد من اتباع تعليمات الطبيب ، ومن الجدير بالذكر أن هذه الإبرة تستخدم فى تفجير الغطاء المحيط بالبويضة وذلك للعمل على مساعدتها فى التحرير ، كما أن هذه الإبرة تحتوى على هرمون الحمل الذى يوجد فى العديد من أنواع الإبر الشهيرة وهو مثلكوريومون ، ميونوجون ، فوستيمون ، بريجينيل ، والتى تعد من أكثر أنواع الإبر استخداما ، كما أن الإبر التفجيرية تساعد فى عملية نضج البويضة وتساهم فى انفجار الغطاء الذى يحيط بها ، وذلك لكى تستطيع البويضة الخروج عبر قناة فالوب .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون

متى يحدث الجماع بعد الإبر التفجيرية ؟

=
فحص الحمل بعد ابرة التفجير 5000
فحص الحمل بعد ابرة التفجير 5000

يوجد بعض الأشخاص اللذين يقومون بممارسة العلاقة الحميمة عند خروج البويضة مرة واحدة ، ولكن العديد من أطباء النسا والتوليد ينصحون بممارسة هذه العلاقة بشكل يومى ولعدة مرات للتأكد من أن البويضة قد تم تلقيحها ، ولذا من الأفضل أن يحدث الجماع بعد مرو اثنتى عشر ساعة من أخذ الإبرة التفجيرية ، وبعد مرور 24 ساعة والتأكد من تلقيحها قبل أن تضمر وتموت قبل وصول الحيوانات المنوية إليها .

ومن الجدير بالإهتمام أنه من الضرورى متابعة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات والسونار والاشعة ليتم التعرف على وقت خروج البويضة من المبيض والوقت المناسب للجماع وفى الغالب يكون هذا الوقت بعد مرور 36 ساعة من أخذ الإبرة التفجيرية ، ولكن قد تحدث بعض التغيرات على حسب طبيعة جسم المرأة الحامل ، كما أنها تختلف على حسب قوة الإبرة ، كما لابد من متابعة الطبيب بإستمرار أى بعد مرور اثنتى عشرة ساعة من أخذ الإبرة .

أعراض نجاح استخدام الإبر التفجيرية 

أعراض نجاح استخدام الإبر التفجيرية 
أعراض نجاح استخدام الإبر التفجيرية

توجد بعض النساء الراغبين فى الحمل ، ومن الجدير بالإهتمام أن اختبارات الحمل المنزلى قد تظهر بعد مرور عشرين يوم من الجماع ، كما أنه يوجد تشابه بين أعراض الحمل العادى والأعراض بعد إبرة التفجير ، وذلك لأن الهرومونات متشابهة ومن أهم هذه الأعراض ما يلى :

  • الشعور المستمر بالقئ والغثيان
  • زيادة كمية العرق خاصة فى منطقة الإبطين وتحت الثدى
  • كثرة التبول والذهاب المتكرر للمام
  • زيادة نسبة السوائل فى الجسم
  • ظهور بعض قطرات الدماء بعد اسبوع واحد من أخذ الإبرة التفجيرية
  • بروز الحلمة بشكل كبير وتغير لونها إلى اللون الداكن
  • حدوث تورم فى القدمين واليدين وجفون العين
  • انتفاخ الجسم واحتباس السوائل بداخله
  • زيادة هرمون الأستروجين فى الجسم
  • إصابة المرأة بالإمساك
  • التعرض لتقبات المزاج والإصابة بالإكتئاب نتيجة زيادة الهرمونات فى الجسم
  • شعور السيدة الحامل بحكة شديدة فى الجسم وخاصة فى منطقة المهبل

يمكنك أن تقرأ عن 

اعراض نزول البويضه بعد الابره التفجيريه

نسبة الحمل بعد استخدام الإبرة التفجيرية

نسبة الحمل بعد استخدام الإبرة التفجيرية
نسبة الحمل بعد استخدام الإبرة التفجيرية

إن الإبرة التفجيرية تعمل على إخراج البويضات من الجراب الخاص بها ، كما تساعد فى عملية نضوجها ، وهذا الأمر يزيد من فرصة تخصيبها وتعزز من عملية الحمل ، كما توجد عدة أسباب تتحكم فى نسبة الحمل بعد الإبرة التفجيرية ومن أهم هذه العوامل ما يلى :

  • عمر المرأة
  • جودة بطانة الرحم وعدم وجود أية أورام ليفية
  • جودة الحيوانات المنوية ودقه الحركة والسرعة
  • جودة البويضة وجدوث الجماع فى الوقت المناسب
  • ولكن يجب الأخذ فى الإعتبار أن نسبة نجاح الإبرة التفجيرية هو خمسين فى المائة فقط

فحص الحمل بعد ابرة التفجير 5000 .. وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على فحص الحمل بعد ابرة التفجير 5000 ، كما تعرفنا على نسبة نجاح الحمل بعد استخدام الإبرة التفجيرية .