التخطي إلى المحتوى

فحص العمالة الوافدة بالسعودية .. تعتبر خدمة التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة بالسعودية من أكثر الأشياء الهامة للمواطنين والأشخاص الوافدين إلى المملكة العربية السعودية ، ومن الجدير بالذكر أن المملكة تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر الوزارات المختلفة بها ، وذلك لمواكبة التطور الخاص بنظام الخدمة الجديدة . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة

سوف نتعرف على فحص العمالة الوافدة بالسعودية

فحص العمالة الوافدة بالسعودية
فحص العمالة الوافدة بالسعودية

فحص العمالة الوافدة بالسعودية

لقد قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بإنشاء العديد من خدمات جديدة ومن بينها : خدمة التحقق الإلكترونى من نتيجة الفحص الطبى للعمالة الوافدة بالمملكة ، والذى يتيح استعلام الجوازات عن نتيجة فحص العمالة الوافدة بالسعودية من خلال مواقع الإنترنت  المختلفة ، مما يوفر على المواطنين الوقت والجهد ، فضلا عن تجنب الإزدحام  أو التكدس فى مختلف المؤسسات الخدمية ، والتى يمكن من خلالها أيضا معرفة نتيجة الفحص بكل يسر وسهولة .

كيفية التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة بالسعودية

تعد خدمة التحقق من نتيجة الفحص الطبي الإلكترونى التى تقدم بالمجان وبدون أية رسوم ، من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة بالمملكة  العربية السعودية ، وللإستفادة من هذه الخدمة يجب التسجيل من خلال الموقع الإلكترونى لوزارة الصحة ، ومن الجدير بالذكر أنه يتم التسجيل لهذه الخدمة عن طريق ادخال رقم الحدود،  ذلك الرقم الذى يتم ختم جواز السفر به عند الوصول للملكة العربية السعودية عن طريق المطار ، كما يمكن أيضا الإطلاع على نتيجة الفحص الطبى بواسطة رقم طلب الفحص والرقم الموحد للعمالة الوافدة للملكة العربية السعودية .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

نموذج نقل معلومات من جواز قديم الى جديد

خطوات الإستعلام عن نتيجة الفحص الطبى للعمالة الوافدة

خطوات فحص العمالة الوافدة بالسعودية الكترونيا
خطوات فحص العمالة الوافدة بالسعودية الكترونيا
  • يتم الدخول على موقع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية
  • البحث عن الخدمات الإلكترونية التى توجد أعلى الصفحة للموقع الإلكترونى الخاص بالوزارة فى شريط المهام
  • ستظهر قائمة فرعية للخدمات الإلكترونية الخاصة بالوزارة ، ويتم اختيار خدمة التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة
  • ستفتح صفحة أخرى وهى صفحة الطلب الذى يقوم الشخص فيها بتعبئة البيانات المطلوبة والتى تتمثل فيما يلى  :
  1. رقم الحدود الخاص بالمتقدم 
  2. رقم الكفيل
  3. النوع
  4. كود التحقيق
التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة بالسعودية
التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة بالسعودية
  • ثم يتم الضغط على كلمة بحث 
  • يتم فتح شاشة جديدة والتى تشتمل على نتيجة البحث ، كما تحتوى أيضا على كافة البيانات اللازمة مثل :  اسم الشخص  الوافد وتاريخ اصدار الفحص ونتيجته ، ومن خلال هذه الصفحة يمكن اختيار ارسال النتيجة إلى الجوازات بالمملكة العربية السعودية 
  • يم بعد ذلك طباعة نتيجة الفحص وتقديمة بطريقة يدوية

شروط الحصول على خدمة نتيجة فحص العمالة الوافدة بالسعودية

  • من الضرورى توافر اثبات شخصية ساري المفعول سواء كانت بطاقة أحوال للسعوديين أو رخصة الإقامة أو جواز سفر 
  • يتم عمل فحص طبي فى احدى المنشآت الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية 

يمكنك أن تقرأ عن 

شروط الحصول على الجواز السعودي لغير السعوديين

الهدف من خدمة الإستعلام عن فحص العمالة 

رسوم الفحص الطبى للعمالة الوافدة بالسعودية
رسوم الفحص الطبى للعمالة الوافدة بالسعودية

لقد حرصت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية على التطوير المستمر لكافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بها ، والتى تعمل بشكل مستمر على تلبية احتياجات المستفيدين من هذه الخدمة ، ولذا اطلقت الوزارة خدمة التحقق من نتيجة فحص فحص العمالة الوافدة بالسعودية بشكل إلكتروني ، وإرسالها إلى الجوازات دون الحاجة إلى الذهاب للمركز الصحى ، وفى الغالب يتم اشعار المتقدم بالنتيجة بشكل مباشر .

فحص العمالة الوافدة بالسعودية  .. لقد حرصت وزارة الصحة على تطوير خدماتها الإلكترونية بشكل مستمر ، والعمل بشكل دائم على تلبية احتياجات العملاء والمستفيدين من الخدمات التى تقدمها الوزارة ، كما أعلنت الوزارة عن إطلاق خدمة التحقق من إرسال نتيجة الفحص الطبي للعمالة الوافدة إلى المملكة العربية السعودية للجوازات بشكل إلكترونى ، وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على كيفية فحص العمالة الوافدة بالسعودية ، كما تعرفنا ايضا على خطوات الإستعلام عن نتيجة الفحص الطبى للعمالة الوافدة والهدف من هذه الخدمة .