فيدروب Vidrop نقط للوقاية مِن مرض الكساح وتلين العظام

فيدروب Vidrop نقط تُستخدم في الوقاية مِن حالات الكساح وتلين العظام حيث تحتوي هذه النقط على نسبة مِن فيتامين د3 وكوليكالسيفيرول، ومِن الجدير بالذكر أن فيتامين د يتشكل في جسم الإنسان بشكل طبيعي من 7دي هيدرومولستيرول المخزن تحت الجلد نتيجة لتعرضه لأشعة الشمس، كما يُمكن الحصول على فيتامين د كذلك مِن بعض الأطعمة ولكن بكميات قليلة للغاية، ويجب العلم أن الوظيفة الأساسية لفيتامين د3 هي إمتصاص الكالسيوم مِن الأمعاء والمساعدة على التكوين الطبيعي والسليم للعظام ولهذا فإن نقط فيدروب تُعتبر العلاج الأمثل لحالات الكساح وتلين العظام.

تعرف على:

 نقط الفا كارينو Alfacareno للاطفال .. لعلاج نقص فيتامين د

استخدامات نقط فيدروب Vidrop

فيدروب Vidrop Drops
فيدروب Vidrop Drops

1- علاج مرض هشاشة العظام لدى كبار السن، ومِن الجدير بالذكر أنه وفي بعض الحالات يُمكن إستخدام هذا الدواء لعلاج ألام ما بعد إنقطاع الطمث.

2- علاج حالات تلين العظام بالإضافة إلى الوقاية مِن القصور المزمن الذي قد يُصيب مجاورات الغدة الدرقية.

3- علاج بل والوقاية كذلك مِن إحتمالية الإصابة بتكنز ناجم عن نقص الكالسيوم في الجسم.

4- الوقاية مِن إحتمالية الإصابة بقصور في أداء المجاورات الغدة الدرقية بعد العمليات الجراحية.

5- علاج حالات الكساح لدى الأطفال.

ملحوظة: مِن الممكن تناول هذاه النقط مِن قبل الحوامل وكذلك المرضعات ولكن ضمن جرعة تُعادل الحاجة اليومية حيث يوجد بعض الأدلة التي تُشير إلى وجود مخاطر على الجنين عند زيادة الجرعة عن الحاجة اليومية بالرغم مِن المزايا العديدة التي تحصل عليها الأم.

إقرأ أيضاً:

 ديكال ب12 Decal b12 شراب لعلاج نقص الكالسيوم

جرعة فيدروب Vidrop وطريقة الإستخدام

فيدروب Vidrop Drops
فيدروب Vidrop Drops

في حالة الإستخدام مِن أجل الوقاية مِن مرض الكساح التام لدى الأطفال فإنه الجرعة تكون أربع نقاط يومياً خلال السنة الأولى مِن عمر الرضيع وإبتداءً مِن الإسبوع الثاني إلى الخامس مِن عمره.

ولكن  في حالة الوقاية مِن مرض الكساح الغير تام فإن الجرعة في هذه الحالة تتراوح بين أربعى إلى ثمان نقاط يومياً خلال السنة الأولى مِن عمر الرضيع.

قد يهمك:

 كالسيوم د۳ ف Calcium D3F أقراص مكمل غذائي

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء فيدروب Vidrop

حتى الأن ما مِن أعراض جانبية معروفة ولكن هذا لا ينفي حقيقة أنه لابد مِن إستشارة الطبيب المختص أولاً قبل الشروع في إستخدام هذه النقط فبالرغم مِن فوائدها الكثيرة إلا أنها ليست مِن الأدوية التي يُمكن إستخدامها دون وصفة طبية.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام نقط فيدروب Vidrop

=
فيدروب Vidrop Drops 15Ml
فيدروب Vidrop Drops 15Ml

1- يُمنع وبشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته وبخاصة المكونات النشطة فكما سبق وذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها وخطورتها.

2- الإصابة بإرتفاع في معدل الكالسيوم في الدم أو الإصابة بمرض السل الرئوي الحاد.

إقرأ أيضاً:

 ون ألفا One Alpha لعلاج نقص الكالسيوم

حفظ وتخزين فيدروب Vidrop

يجب بل ولابد وأن يكون مكان الحفظ نظيف وخالي تماماً مِن كافة مصادر ومسببات الحرارة والرطوبة وهذا بالطبع يشتمل أشعة الشمس المباشرة، كما لابد وأن يكون مكان الحفظ بعيد كل البعد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة، ويجب التنويه إلى ضرورة مراجعة صلاحية الدواء قبل الشروع في إستخدامه فتناول هذا الدواء أو أياً مِن الأدوية الطبية الأخرى بعد إنقضاء فترة صلاحيتها يُمكن أن يتسبب في الإصابة بحالة مِن التسمم.

ملحوظة: لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و صفة طبية.