شيكولاتة فيروبيلا Ferrobella مكمل غذائي لعلاج نقص الحديد والوقاية من الانيميا 

فيروبيلا Ferrobella نوع من أنواع المكملات الغذائية الطبية التي توجد على شكل شيكولاتة تستخدم في علاج نقص الحديد خاصة للأطفال ، وتعمل فيروبيلا على الوقاية من الأنيميا ، وتنتجها شركة ديفرت لاب للأدوية.

تعرفوا على فيروبيلا Ferrobella لعلاج نقص الحديد والوقاية من الأنيميا 

تعرفوا على فيروبيلا Ferrobella لعلاج نقص الحديد والوقاية من الأنيميا 
تعرفوا على فيروبيلا Ferrobella لعلاج نقص الحديد والوقاية من الأنيميا

فيروبيلا Ferrobella

يتكون شيكولاتة فيروبيلا من مجموعة من العناصر الهامة لجسم الإنسان ، ليكون من أفضل المكملات الغذائية للأطفال ، والنساء في فترة الحمل والرضاعة ، بدأ الصيادلة المصريين بالعمل عليه للمرة الأولى في عام 1989 ميلادية بالتعاون مع معهد التغذية ، لينتج التعاون برطمان من الشيكولاتة محمل بالأحماض الأمينية الهامة للجسم وغني بالحديد ، وأنتجت الدواء الشركة المصرية المتخصصة في إنتاج الدواء ديفرت لاب للأدوية.

اقرأ أيضا

كالسيوم د۳ ف Calcium D3F أقراص مكمل غذائي

مكونات شيكولاتة فيروبيلا Ferrobella

مكونات شيكولاتة فيروبيلا Ferrobella
مكونات شيكولاتة فيروبيلا Ferrobella

يتكون الدواء من الحديد المصنع بتقنية 6 micro dispersed iron ، ليتم استخدامه في علاج نقص الحديد والأنيميا ، حيث أن كل ملعقة من الدواء بها حوالي من 15 مل من الحديد ، وبها حوالي من 2.5 من الزنك الهام في تقوية الجهاز المناعي للأطفال.

– الدواء غني بالفيتامينات ، حيث تحتوي كل ملعقة كبيرة من الدواء على 30 ملجم من فيتامين C الغني بمضادات الأكسدة ، والهام في رفع قوة الجهاز المناعي في جسم الأطفال والكبار ، كما يحتوي على فيتامين E  الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، ويحمي كريات الدم الحمراء من التكسير.

– فيروبيلا غني بفيتامين B  بكل أنواعه حيث يحتوي على فيتامين بي1 أو الثيامين ، والمهم في زيادة عدد كريات الدم الحمراء ، وفيتامين ب2 الذي يعمل على تقوية الجسم بشكل عام ، وفاتح للشهية فعال في القضاء على الأنيميا خاصة عند الأطفال.

– كما أنه غني بفيتامين ب3 أو عنصر النياسين ، وكذلك فيتامين ب5 أو عنصر البانتوثنيك ، وهو من الأحماض الأمينية الهامة في تكوين الهيموجلوبين ، وبالتالي القضاء على الأنيميا من خلال تغذية البروتين الموجود في كريات الدم الحمراء ، والمسؤول عن نقل الأكسجين لكل أنحاء الجسم ، وجمع ثاني أكسيد الكربون للرئة مرة أخرى.

– يحتوي الدواء على فيتامين ب6 أو عنصر البيرويدكسين الذي يزيد من كريات الدم الحمراء في الجسم ، وفيتامين ب7 أو عنصر البيوتين الذي يفتح الشهية ويرفع المناعة ، وكذلك فيتامين ب8 وهو هام لصحة نخاع العظام وعلاج الأنيميا

– الدواء غني بفيتامين ب9 أو عنصر حمض الفوليك ، أو الفوليك أسيد الهام لصحة الأجنة في حالة استخدامه للأمهات في فترة الحمل ، وسلامة الجهاز العصبي ورفع المناعة عند الأم الحامل ، كما يحتوي على فيتامين ب12 أو الكوبلامين ، وهو هام في رفع كفاءة الجهاز المناعي وهام في إنتاج كريات الدم الحمراء.

شاهد أيضا

ديناميزان Dynamisan … أقراص مكمل غذائى ومقوى عام للجسم

أهمية فيروبيلا Ferrobella للأطفال

=
أهمية فيروبيلا Ferrobella للأطفال
أهمية فيروبيلا Ferrobella للأطفال

– الدواء بطعم الشيكولاتة واحدة من أفضل النكهات التي يفضلها الأطفال ، ويقدم لهم كل العناصر الغذائية الهامة لنمو جسدي وعقلي صحيح وسليم ، وتعويض ما ينقص الجسم منها ما يضمن جهاز مناعي قوي وبنية جسد قوية ، وبناء جسم صحي للطفل.

– يحتوي فيروبيلا Ferrobella على الحديد والزنك والفيتامينات ، ويعمل على علاج الأنيميا وسوء التغذية ، ويساهم في تصنيع كريات الدم الحمراء ، ورفع نسبة الحديد في جسم الطفل.

– يعمل الدواء على رفع المناعة ، وتقوية الجهاز المناعي من خلال احتوائه على فيتامين سي ، وعنصر الزنك ، ما يجعل الجسم قادر على مقاومة الأمراض والعدوى.

– تساهم التركيبة الغنية بالمكملات الغذائية في الدواء على تغلب الطفل على التعب والإرهاق.

– يعمل الدواء على علاج فقدان الشهية الذي يعاني منه بعض الأطفال ، ما ينتج عنه أمراض سوء التغذية ، وضعف بنية الجسم من خلال احتوائه على الحديد والفيتامينات.

– يعمل الدواء على تقوية التركيز عند الأطفال خاصة في فترة الدراسة ، والامتحانات ورفع النشاط والحيوية عند الطفل ، كما يعمل الدواء على علاج مشكلة النحافة عند الطفل ، من خلال قدرة الدواء على فتح شهية الأطفال.

جرعة فيروبيلا Ferrobella للأطفال

جرعة فيروبيلا Ferrobella للأطفال
جرعة فيروبيلا Ferrobella للأطفال

– الجرعة الاعتيادية للدواء في حالة الوقاية من الأنيميا للأطفال ، الأقل من عمر أربعة أعوام تناول الطفل ملعقة صغيرة يوميا ، بما يعادل ثلاثة مليجرام في اليوم

– الجرعة الاعتيادية للدواء في حالة علاج الأنيميا للأطفال الأقل من عمر أربعة أعوام ، تكون بتناول الطفل ملعقة صغيرة من الدواء مرة في الصباح ، ومرة في المساء بما يعادل 6 مليجرام في اليوم.

– الجرعة الاعتيادية في حالة الوقاية من الأنيميا للأطفال الأكبر من عمر أربعة أعوام ، تكون بتناول ملعقة كبيرة من الدواء مرة واحدة يوميا ، بما يعادل 6 مليجرام في اليوم الواحد.

– الجرعة الاعتيادية في حالة علاج الأنيميا للأطفال الأكبر من عمر أربعة أعوام ،  تكون بتناول ملعقة كبيرة من الدواء مرتين في اليوم مرة في الصباح ، ومرة في المساء بما يعادل 12 مليجرام في اليوم.

– يتم اعطاء الدواء للاطفال بالملعقة ، أو اضافته على كوب من الحليب لمزيد من التغذية ، والاستفادة من الكالسيوم الموجود في الحليب ، وكذلك رفع فاعلية الدواء.

قد يهمك أيضا

دواء بيكنوجينول Pycnogenol مكمل غذائي مضاد للأكسدة و لزيادة المناعة

الآثار الجانبية في استخدام شيكولاتة فيروبيلا Ferrobella

الآثار الجانبية في استخدام شيكولاتة فيروبيلا Ferrobella
الآثار الجانبية في استخدام شيكولاتة فيروبيلا Ferrobella

لا يعتبر للدواء الكثير من الآثار الجانبية ، أو أضرار على الصحة في استخدام الدواء ، ولكن في حالة الإفراط في استخدامه يتعرض المريض لمشاكل صحية متنوعة منها:

– يتسبب الدواء في الشعور بالغثيان ، والرغبة في التقيؤ ، في حالة زيادة الجرعة من الحد الموصوف من الطبيب المعالج.

– يتسبب الدواء باضطرابات في الجهاز الهضمي ، خاصة عند الأطفال في حالة زادت الجرعة عن الحد الموصوف من الطبيب المعالج.

– يتوفر من الدواء عبوتين عبوة تحتوي على 200 جرام من الدواء بسعر 69 جنيه مصري فقط ، وعبوة أخرى تحتوي على 350 جرام من الدواء بسعر 95 جنيه مصري.

اقرأ أيضا

بيروفيت أكياس مكمل غذائى لعلاج الانيميا ونقص الحديد 

نصائح في استخدام فيروبيلا Ferrobella

– يجب أن يتم الاعتماد على التغذية السليمة الغنية بالمعادن ،  والفيتامينات الهامة للجسم بشكل طبيعي أثناء استخدام الدواء.

– ينصح الأطباء باستخدام الأطعمة التي تساعد على تحسين امتصاص الدواء في جسم الطفل ،  أو الأم الحامل .

– لابد من تجنب المشروبات الغازية ، أو الاطعمة الغنية بالمواد الحافظة خاصة للطفل ، والحرص على تناول الخضروات الطازجة ، والفاكهة الطبيعية والعصائر الطبيعية والطازجة.

– يجب تجنب المواد الدهنية والمواد السكرية ، وكذلك الابتعاد عن الأملاح الزائدة في الطعام ، لمزيد من الفعالية في دواء فيروبيلا Ferrobella.

– يجب تجنب استخدام المكملات الغذائية الأخرى أثناء استخدام فيروبيلا Ferrobella ، حتى لا يتسبب ذلك في تعرض المريض للمضاعفات الجانبية ، في حالة زاد عنصر الحديد ، أو الفيتامينات في الجسم.

– مراجعة الطبيب المعالج لوصف الجرعة السليمة تبعا لعمر الطفل ، والحالة الصحية وكذلك الأم الحامل ، كما لابد من معرفة الطبيب بالأنواع الأخرى التي يتناولها المريض ، سواء كان مكملات طبية أو عشبية لضبط الجرعة المناسبة ، والتي لا تضر بصحة المريض أو بفاعلية الأدوية المستخدمة .