فيروفول Ferrofol لعلاج حالات الأنيميا ونقص الحديد في الدم

فيروفول Ferrofol كبسولات تُستخدم في علاج مرض الأنيميا و نقص الحديد في الدم أو فقر الدم حيث تحتوي هذه الأقراص على مجموعة مِن المواد الفعالة المميزة مثل حمض الفوليد و كبريتات الحديد، و يعمل الدواء على زيادة نسبة الحديد في الجسم حيث يقوم بتعويض حمض الفوليك خاصة للنساء في مراحل الحمل الثلاثة الأولى، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يحتوي على الكثير مِن الأحماض التي تُساعد و بشكل فعال على تكوين الصفائح الدموية و إنتاج كميات كبيرة مِن الخلايا الدموية مثل كبريتات الحديد و حمض الفوليك و هذا بالطبع بدلاً مِن الإنتظار و لفترات طويلة حتى يتم الحصول على الحديد مِن الطعام و الخضار و ما إلى ذلك.

تعرف على:

 سكروفير أمبولات Sacrofer Ampoules لعلاج الأنيميا ونقص الحديد

استخدامات كبسولات فيروفول Ferrofol

فيروفول Ferrofol
فيروفول Ferrofol

 

1- علاج حالات الأنيميا الحادة الناشئة خلال الأشهر الثلاث الأولى مِن الحمل و إمداد الجنين بما يحتاجه مِن حديد و حمض فوليك حتى يكتمل نموه بصورة طبيعية كما يعوض الأم عما تفقده مِن حديد و حمض فوليك طوال أشهر الحمل الثلاثة الأولى.

2- كما تعمل هذه الكبسولات على علاج حالات فقر الدم الضخم العضلي التي يُعاني مِنها الأطفال نتيجة لنقص كمية الحديد في العناصر الغذائية التي يتناولها و بسبب حالات سوء

قد يهمك:

فيروترون Ferrotron لزيادة الوزن وعلاج الأنيميا وسوء التغذية

التغذية التي يُمكن أن تتسبب في الإصابة بالأنيميا و في الغالب في هذه الحالة يشعر الطفل بحالة مِن الهزل العام و الضعف الشديد في كافة أنحاء الجسم.

جرعة فيروفول Ferrofol و طريقة الإستخدام

دواء فيروفول Ferrofol
دواء فيروفول Ferrofol

يتوفر هذا الدواء على شكل كبسولات جيلاتينية يتم تناولها مرة و احدة فقط في اليوم بعد الوجبة الرئيسية في اليوم، و في بعض الحالات النادرة يُمكن أن يُضاعف الطبيب الجرعة إذا ما كانت الحالة المرضية شديدة و تتطلب زيادة نسبة الدم، و مِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً قبل الشروع في تناول هذه الكبسولات فهي ليست مِن الأدوية التي يُمكن تناولها دون و صفة طبية كما لابد مِن إجراء بعض التحاليل و الفحوصات أولاً لمعرفة و التأكد مِن نسبة الدم في الجسم كي لا يتعرض المريض لأخذ كمية مضاعفة مِن الدم و بالتالي يتضرر أكثر مما كان يرجو مِن إستفادة.

إقرأ أيضاً: 

برافوتين Pravotin أكياس فوار لعلاج حالات الأنيميا وفقر الدم

أعراض فيروفول Ferrofol الجانبية الواردة

=
أقراص فيروفول Ferrofol
أقراص فيروفول Ferrofol

1- هذه الكبسولات عبارة عن فيتامينات و يُمكن تصنيفها ضمن المكملات الغذائية و لهذا فإنه مِن غير الوارد أن تتسبب في أعراض جانبية خطيرة بل على العكس فإن هذه الكبسولات تعمل على تنشيط الدورة الدموية و زيادة إنقسام الخلايا.

2- مِن أبرز الأعراض الجانبية التي يُمكن أن يتسبب فيها هذا الدواء و التي تشترك بين الكثير ممن تناولوا هذا الدواء تغير لون البراز حيث يتحول إلى اللون البني القاتم أو الأخضر القاتم و هذا نتيجة لتأثير حمض الفوليك و كبريتيت الحديدوز في الجسم.

تعرف على:

 هيدروفيرين Hydroferrin … لعلاج الأنيميا و نقص الحديد

3- كما قد يتسبب هذا الدواء و في بعض الحالات النادرة الشعور بالغثيان و الدوار بشكل مستمر و مزعج بالإضافة إلى إرتفاع ضغط الدم بشكل طفيف و بخاصة عند المداومة على تناول الدواء لفترات طويلة حيث يُمكن أن يتسبب في زيادة نسبة الدم في الجسم عن الحاجة.

3- حدوث تغير في بعض العادات الغذائية بالإضافة إلى إضطرابات في الجهاز الهضمي و الشعور بحالة مِن عدم الرغبة في تناول الطعام نتيجة للشعور بالشبع بشكل دائم، و في بعض الحالات يُمكن أن يتسبب في الشعور ببعض الألام في المعدة على فترات مختلفة مِن اليوم.

4- و في حالة كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الدواء فإن هذا يُمكن أن يتسبب في ظهور بعض أعراض الحساسية مثل الحكة أو الإحمرار في الجلد.