فيرين لتهيجات القولون Verine وإرخاء العضلات الملساء في الأمعاء

فيرين لتهيجات القولون هو دواء يعمل على علاج تهيجات و تشنجات القولون بإستخدام المادة الفعالة ميبفرين حيث تؤثر هذه المادة على العضلات الملساء بالأمعاء بطريقة مباشرة و تجعلها ترتخي تماماً مما يتسبب في خفض حركة الجهاز الهضمي و لهذا فإنه يُمكن إستخدام هذا الدواء كذلك في علاج إضطرابات الوظائف الإنقباضية في القولون.

قد يهمك:

ديبريدات Depridat أقراص لعلاج مشاكل الهضم والقولون العصبى

الحالات التي تستدعي استخدام دواء فيرين لتهيجات القولون Verine

أقراص فيرين Verine
أقراص فيرين لتهيجات القولون Verine

يُمكن استخدام دواء فيرين لتهيجات القولون في علاج أمراض القولون بشكل عام مثل التقلصات الناجمة عن إضطراب وظائف القولون و تشنجات القولون العصبي و تهيج القولون الناتج عن إضطراب الحالة النفسية و المزاجية.

كيف يعمل الدواء فيرين لتهيجات القولون Verine ؟

الدواء يحتوى على مادة ميبفرين وتعمل على تهدئة التقلصات في العضلات الملساء في القناة الهضمية حيث أنها لها تأثير وقتي مباشر علي تلك العضلات مما يساعد علي ازالية التقلص والتخفيف منه بشكل سريع كما تهدىء من الحركة الزيادة في الأمعاء ، ومايميز تلك المادة أنها تعمل بعيدا عن الجهاز العصبي مما لا يجعل لها آثار جانبية قوية مثل باقي أدوية القولون التي تعتمد مواد فعالة مختلفة .

الجرعة المعتادة و الموصى بها مِن دواء فيرين لتقلصات فيرين Verine

بالنسبة للبالغين و الأطفال الذين لا يقل عمرهم عن عشرة سنوات فإن الجرعة الصحيحة بل و المعتادة و الموصى بها هي كبسول واحدة 200 ملليجرام مرتين في اليوم، و مِن الجدير بالذكر أنه يُحبذ تناول الدواء قبل الطعام بما لا يقل عن عشرين دقيقة.

الحمل و الرضاعة مع فيرين لتهيجات القولون Verine

حتى الأن ما مِن دراسات كافية تُثبت أنه يُمكن تناول أقراص فيرين خلال فترة الحمل أو مِن قبل المرضعات و لهذا فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً و يجب العلم أن مادة الميبيفرين تُفرز في حليب الأم و لهذا فيجب قدر الإمكان تجنبه خلال فترة الإرضاع.

اقرأ أيضاً:

دوسباتالين ريتارد Duspatalin Retard لعلاج القولون العصبي

القيادة و الأعمال الشاقة مع فيرين Verine

فيرين إس أر
فيرين إس أر

طبقاً للأبحاث العلمية التي أجريت على الدواء فإنه قد ثبت أنه يتسبب في فقدان التركيز و الإصابة بالدوار و لهذا فإنه لابد مِن توخي الحذر قدر الإمكان خلال القيادة و ممارسة الأعمال الصعبة التي تتطلب مجهود بدني أو عقلي عالي، و المحبذ هو تجنب تناول أقراص فيرين قبل القيادة أو ممارسة الأعمال الشاقة.

الأثار الجانبية المحتمل حدوثها لدى تناول أقراص فيرين لتهيجات القولون

مِن الوارد أن يتسبب تناول أقراص فيرين في بعض الأعراض الجانبية البسيطة و الغير شائعة مثل حدوث بضعة تفاعلات حساسية تشمل الإصابة بطفح جلدي أوالإصابة بدوخة و دوار أو الإصابة بالأرتيكاريا.

الجرعة المفرطة مِن كبسولات فيرين لتهيجات القولون

تناول جرعة مضاعفة أو مفرطة مِن كبسولات فيرين يُمكن أن يتسبب في حدوث بعض الخلل في الجهاز العصبي ما يتسبب في ظهور أعراض خطيرة و لهذا فلابد مِن إطلاع الطبيب على الفور في حالة تناول جرعة مفرطة و إتباع إرشاداته بشكل جيد.

تعرف على:

أقراص ديستيل Diectel لعلاج ألام و اضطرابات القولون العصبي

نسيان جرعة فيرين لتهيجات القولون Verine

=
فيرين Verine
فيرين لتهيجات القولون Verine

في حالة نسيان الجرعة لابد مِن تخطي الجرعة المنسية وتناول الجرعة القادمة كما هو معتاد وبخاصة إذا ما كان الوقت المتبقي على الجرعة التالية أقل مِن ساعتين.

الحالات التي يُمنع فيها تناول أقراص فيرين Verine

1- الإصابة بحساسة مفرطة إتجاه أياً مِن مكونات الدواء و بخاصة المواد الفعالة بداخله.

2- الإصابة بإنسداد معولي الشللي.

3- الإصابة بقصور في وظائف الكبد.

4- الإصابة بمرض البورفيريا.

5- و جود قصور في وظائف الكلى.

اقرأ أيضاً:

تعرف علي دواء اساكول Asacol لعلاج التهابات القولون والامعاء

معلومات إضافية عن الدواء فيرين لتهيجات القولون Verine

عن الدواء فيرين
عن الدواء فيرين

1- مكونات فيرين لتهيجات القولون 

لاكتوز و بوفيدون و نشا مايز و تاك نقي و بولي سوربات و ستيارات الماغنيسيوم و ثاني أكسيد التيتانيوم و هيدروكسي بروبايل ميثيل سيليلوز و بولي إيثيلين الجلايكول و ماء نقي ، كل قرص من الدواء يحتوى على 135 مجم من مادة ميبفرين هايدروكلورايد ، وهي المادة الفعالة في الدواء .

2- التخزين

يُحفظ الدواء في درجة حرارة الغرفة التي يجب أن لا تزيد عن 30 درجة مئوية، كما يجب أن يُحفظ بعيداً عن الحرارة المباشرةً أو أشعة الشمس المباشرة أو متناول الأطفال.

3- الأشكال الصيدلية

يتوفر دواء فيرين على شكل أقراص 135 ملليجرام.

يتوفر علي شكل عبوات 200 ملليجرام .

يتوفر في شكل عبوات 400 ملليجرام

4- الشركة المنتجة للدواء فيرين لتهيجات القولون

هذا الدواء مِن إنتاج الشركة السعودية للصناعات الدوائية و المستلزمات الطبية.

أضف تعليق