فيفيدول زيت Vividol Hair Oil للشعر الجاف والمتقصف

فيفيدول زيت Vividol Hair Oil يُستخدم في علاج حالات جفاف الشعر و تلفه، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الزيت يُعتبر أحد أفضل و أشهر منتجات العناية بالشعر البسيطة، و في الغالب يُستخدم هذا الزيت و بكثافة كبيرة مِن قبل أطباء الجلدية حيث يُمكن إستخدام هذا الزيت كعناية أساسية للشعر أو كعلاج مُساعد للشعر و يُمكن أيضاً إستخدامه في علاج بعض المشاكل الطبية التي تُصيب الشعر نتيجة التعرض للعوامل البيئية المحيطة مثل مشكلة التقصف و الضعف.

تعرف على:

 ليندو زيت Lindo Hair Oil لعلاج تساقط الشعر

استخدامات فيفيدول زيت Vividol Hair Oil

فيفيدول زيت للشعر Vividol Hair Oil
فيفيدول زيت للشعر Vividol Hair Oil

زيت فيفدول هو و احد مِن أهم الوسائل العلاجية التي كثيراً ما ينصح بها أطباء الجلدية فهو يُستخدم في علاج الكثير مِن المشاكل الجلدية المتعلقة بالشعر مثل:

1- علاج مشكلة تقصف الشعر و مشكلة الشعر الخفيف و المتساقط، كما يُمكن إستخدام هذا الزيت كمكمل للحفاظ على صحة و سلامة الشعر.

2- المحافظة على مدى صحة و نضارة الشعر بالإضافة إلى المساهمة و بشكل فعال في تنعيم الشعر الخشن و المجعد.

3- منح الشعر قدر كبير مِن الليونة الكافية لتمنعه مِن التقصف و التكسر.

4- تعويض الشعر عن ما يفقده يومياً مِن زيت طبيعية مهمة.

قد يهمك: 

شيروسا شامبو لعلاج تقصف ومشاكل الشعر

جرعة فيفيدول زيت Vividol Hair Oil و طريقة الإستخدام

فيفيدول زيت
فيفيدول زيت

الجرعة المثالية و الأفضل على الإطلاق مِن زيت فيفدول هي مرة و احدة فقط في الإسبوع و يُحبذ طبعاً إتباع تعليمات و إرشادات الطبيب المعالج في هذا الأمر فالجرعة في الغالب ترتبط بالحالة المرضية و عوامل أخرى خاصة بالمريض مثل عمره و صحته و ما إلى ذلك، و فيما يخص طريقة الإستخدام فإن طريقة إستخدام زيت فيفدول بسيطة للغاية فكل ما يجب فعله هو فقط غسل اليدين جيداً قبل إستخدام الزيت ثم و ضعه على الشعر بعد الإستحمام مثلاً أو غسل الشعر و لابد مِن مراعاة و صول الزيت لفروة الرأس بشكل كامل و هذا عبر تدليك فروة الرأس بشكل جيد و بإستخدام أصابع اليد، و في النهاية يُترك الزيت على الشعر لمدة ربع ساعة على الأقل ثم يُمكن شطفه أو تركه فلن يُشكل هذا فارقاً كبيراً.

إقرأ أيضاً:

 دواء اندروكور Androcur لعلاج زيادة نمو الشعر

ملحوظة: لابد طبعاً مِن تدليك الشعر بالزيت برقة و مراعاة و ضع كمية جيدة و بخاصة لو كان الشعر طويل.

الأعراض الجانبية المحتملة لزيت فيفيدول Vividol Hair Oil

فيفيدول زيت للشعر
فيفيدول زيت للشعر

1- الإصابة بحالة بسيطة مِن الحكة الجلدية و التي تُعرف بإسم الهرش الجلدي و لكن يجب العلم أن هذا الأمر يكون خفيف للغاية و لا يستدعي القلق.

2- الشعور بحالة مِن الحرقان النسبي أو الوخز في الجلد و هذا الأمر طبيعي للغاية فهو نتيجة لتفاعل مكونات الزيت مع فروة الرأس و هذا الأمر أيضاً لا يستدعي القلق .

3- و فيما يخص مَن يُعانون مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الزيت فإنه سوف تظهر عليهم أعراض الحساسية المعروفة و هنا لابد مِن التوقف عن إستخدام الزيت على الفور و غسل الشعر جيداً و إستشارة الطبيب في أقرب و قت ممكن.

تعرف على:

 أنوب زيت Anoop لعلاج تساقط الشعر

4- في بعض الحالات شديدة الندرة يُمكن أن يُصاب مستخدم الزيت بحالة مِن الطفح الجلدي الشديد و في هذه الحالة أيضاً لابد مِن التوقف عن إستخدام الزيت و مراجعة الطبيب في أقرب و قت ممكن.

الإحتياطات الواجب مراعاتها عند إستخدام زيت فيفادول

1- في حالة كانت فروة الرأس تحتوي على قشرة فإنه مِن غير المحبذ إستخدام هذا الزيت أو أياً مِن الزيوت الطبية الأخرى حتى يتم حل هذه المشكلة أولاً.

2- هذا الزيت لشعر الرأس فقط و لا يُمكن أن يلمس الوجه حتى لا يتسبب في أي مشاكل في البشرة مثل الحبوب و ما إلى ذلك.