فيلوسف Velosef دواء مُضاد حيوي واسع المجال

فيلوسف Velosef دواء يتوفر في الصيدليات بعِدة أشكال صيدلية مختلفة حيث يتوفر على شكل أقراص و كبسولات و كذلك شراب و حقن سريعة المفعول، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء عبارة عن مضاد حيوي و اسع المجال ينتمي إلى مجموعة الأدوية المعروفة بإسم سيفاسبورينات، و يعمل هذا الدواء على علاج كثيراً مِن العدوى البكتيرية المختلفة حيث يُساعد و بشكل فعال على علاج إلتهابات مختلفة قد تُصيب الجسم.

تعرف على:

 دروكسيل Droxil مضاد حيوي واسع المجال لعلاج الإصابات البكتيرية

استخدامات دواء فيلوسف Velosef

فيلوسف Velosef
فيلوسف Velosef

1- يعمل الدواء على علاج إلتهابات اللوزتين و الجيوب الأنفية، كما يُمكن إستخدامه في علاج إلتهابات البلعوم و الشعب الهوائية.

2- علاج كثيراً مِن أمراض الصدر و إلتهابات الأذن الوسطى.

3- علاج إلتهابات الشعب الهوائية و عدوى الجلد.

جرعة فيلوسف Velosef و طريقة الإستخدام

مِن المحبذ إستشارة الطبيب المختص قبل الشروع في تناول هذا الدواء حيث يُحبذ دوماً أن الحصول على الجرعة مِن الطبيب المختص إلا أنه و بشكل عام فإن جرعة هذا الدواء في الغالب لا تزيد عن جرام و احد كل ست ساعات و هذا فقط في الحالات بالغة الشدة بغض النظر عن أياً ما كان و زن و طول و عُمر المريض.

إقرأ أيضاً:

 دواء أنازول Anazol مضاد حيوي واسع المجال لعلاج العدوي البكتيرية

وفي حالة الإستخدام مِن أجل علاج إلتهابات الجهاز التنفسي فإن الجرعة تكون 250 ملليجرام كل ست ساعات، و عند الإستخدام لعلاج الإلتهابات الرئوية تكون الجرعة 500 ملليجرام كل ست ساعات، و لعلاج التهابات الجهاز البولي تكون الجرعة 500 ملليجرام مرتين في اليوم، و لعلاج إلتهابات البروستاتا تكون الجرعة 500 ملليجرام كل ست ساعات.

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء فيلوسف Velosef

شراب فيلوسف Velosef
شراب فيلوسف Velosef

1- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس

2-كما يُمكن أن يتسبب الدواء في الإصابة بحالة شديدة مِن الإسهال.

3- الإصابة بحالة مِن الغثيان و الشعور برغبة ملحة في التقيؤ و الإستفراغ.

4- الشعور بحالة مِن الدوخة و عدم القدرة على الإتزان أو تمالك النفس.

قد يهمك:

 دواء كلاريثرومايسين Clarithromycin مضاد حيوي واسع المجال

5- فرط العصبية بشكل غير مُبرر و الإصابة بحالة مِن الأرق و عدم القدرة على النوم.

الحالات التي يُمنع فيها استخدام دواء فيلوسف Velosef

=
فيلوسف Velosef
فيلوسف Velosef

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.

2- و بالتأكيد لا يُمكن إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية البنسلين أي مَن يظهر على أجسادهم علامات تفاعلات تحسسية عندما يتناولون أياً مِن الأدوية التي تحتوي على نسبة مِن مادة البنسلين فهذا الدواء يحتوي على نسبة مِن مادة البنسلين.

3- كما لا يُمكن إستخدام الدواء مِن قبل الأطفال و صغار السن.

تعرف على: 

سيفترياكسون Ceftriaxone حقن مضاد حيوي واسع المجال

4- مِن الممكن أن يتسبب الدواء بالشعور بالدوخة و لهذا فإنه مِن غير المحبذ القيادة أو إستخدام أياً مِن الألات الحادة طوال فترة إستخدام الدواء.

ملحوظة : لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.