فينبورال Vinporal لتحسين أداء الذاكرة والمخ بشكل عام

فينبورال Vinporal دواء يُستخدم في تحسين أداء المخ و الذاكرة و زيادة معدل تدفق الدورة الدموية في حال كان هنالك قصور في توصيل الأوكسجين أو الجلوكوز للمخ بشكل طبيعي، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يحتوي على المادة النشطة فينبوستين و هي مادة مِن أهم خواصها أنها قادرة على توسيع الأوعية الدموية المغذية للمخ مما يعمل و بشكل مباشر على علاج إضطرابات سريان الدم بصورة عامة في المخ و بالتالي يُعالج حالات قصور الذاكرة.

تعرف على:

 ميجافيت Megavit أقراص لتنشيط وتقوية الذاكرة

استخدامات دواء فينبورال Vinporal

أقراص فينبورال Vinporal لتحسين أداء الذاكرة والمخ
أقراص فينبورال Vinporal لتحسين أداء الذاكرة والمخ

  

1- علاج الأعراض الجانبية المصاحبة لعدم و صول الأوكسجين إلى المخ مثل تشتت الإنتباه و ضعف الذاكرة و صعوبة التركيز و ما إلى ذلك.

2- و فيما يخص كبار السن فإن هذا الدواء يُساعدهم على تخطي مرحلة الزهايمر دون التأثير على الوعي بشكل سلبي.

3- و فيما يخص مَن يُعانون مِن قصور أو إضطرابات في النظر نتيجة لضعف العصب المغذي للمخ فإن هذا الدواء يُساهم و بشكل فعال في تحسين الرؤية بشكل عام.

4- في بعض الحالات قد يتم الإعتماد على هذا الدواء في علاج إصابات المخ البالغة الناجمة عن حادثاً ما، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الإصابات يُمكن أن تؤثر على الوظائف الحيوية للجسم بشكل عام.

قد يهمك :

ملتي ماكا Multi-maca لمشاكل الخصوبة والذاكرة

5- علاج حالات تدهور السمع و الحوادث التي تؤثر على عصب السمع حيث يُمكن منح المريض جرعة مِن هذا الدواء و لكن تحت إشراف الطبيب المختص فهذا الدواء ليس مُصمم خصيصاً لعلاج هذا الأمر.

6- في كثيراً مِن الحالات يقوم الأطباء بوصف هذا الدواء لمرضى السكر كإجراء و قائي و بخاصة مع كبار السن.

7- كما كثيراً ما يوصف للمراهقين الذين يُعانون مِن إضطرابات أو قصور ذهني أو مَن يُعانون مِن الصرع أو دوار الحركة و مشاكل و إضطرابات التبول اللاإرادي.

إقرأ أيضاً:

 سريبروسيتام Cerebrocetam لعلاج اضطرابات الذاكرة

فينبورال Vinporal و طريقة الإستخدام

فينبورال Vinporal
فينبورال Vinporal

يتوفر الدواء على شكل أمبولات و تُستخدم هذه الأمبولات عن طريق التسريب الوريدي فقط لا العضلي و تحتوي الأمبولات على عشرة ملليجرام يتم إضافتهم إلى محلول ملحي أو جلوكوز 500 ملليجرام، كما يتوفر الدواء على شكل كبسولات و أقراص و يصل حجم القرص الواحد خمسة ملليجرام في الغالب تكون الجرعة في هذه الحالة ثلاث مرات في اليوم مباشرةً بعد تناول الطعام، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الجرعة السابق ذكرها مجرد جرعة تقريبية عامة و لا يُمكن إعتمادها في أي حال مِن الأحوال حيث لابد مِن إستشارة الطبيب اولاً قبل الشروع في إستخدام هذا الدواء فالجرعة الأفضل و الأمثل يتم تحديدها بناءً على عوامل عِدة أهمها طبعاً ماهية و طبيعة الحالة المرضية التي يُعاني منها الشخص و مدى تفاقمها و مدى إستجابة جسده للمادة النشطة في الدواء و عمره.

تعرف على:

 أركاليون فورت Arcalion Forte لعلاج ضعف الذاكرة والزهايمر

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء فينبورال Vinporal

1- في حالة تناول الدواء على شكل جرعات يومية فإنه مِن الممكن أن يشعر المريض بحالة مِن الغثيان و الرغبة الملحة في التقيؤ بالإضافة إلى صعوبة الإتزان.

2- كما قد يشعر المريض بألام شديدة و مزعجة في المعدة مصحوبة بإحمرار في الوجه أو تورم ملحوظ في الغالب يستمر لعِدة ساعات ثم يختفي و حده دون أي تدخل طبي مِن أي نوع.

3- و في بعض الحالات شديدة الندرة يُمكن أن يتسبب هذا الدواء في تسارع نبض القلب و لهذا و في حالة حدوث هذا الأمر فإنه لابد مِن التواصل مع الطبيب المختص على الفور.