قائمة المهن المسموح لها بالاستقدام

قائمة المهن المسموح لها بالاستقدام ، تعمل وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بمتابعة أعمالها و لعل أهم هذه الأعمال التصريح عن الوظائف التي يُسمح فيها بطلب إستقدام بناءً على القواعد و النظام الذي قامت الوزارة بوضعه ، و مِن الجدير بالذكر أن الإستقدام يكون طبقاً لعدد مِن الشروط الهامة لابد على المُقيمين مِن الإلتزام بها…قائمة المهن المسموح لها بالاستقدام.

تعرف على:

طلب استقدام زوجة .. تعرف على طرق وشروط الإستقدام

قائمة المهن المسموح لها بالاستقدام

قائمة المهن المسموح لها بالاستقدام
قائمة المهن المسموح لها بالاستقدام

1- ذوي المهن المصنفة على أنها مهنة مِن الدرجة الأولى مثل مهنة الهندسة و الطب و التعليم.

2- كافة المهن التي تقوم على الأعمالالإدارية و الأعمال الخاصة بسيرأمور الشركات التابعة للقطاع الاخاص مثل الإدارة و ما إلى ذلك.

3- مهنة مندوب تسويق و مهن المبيعات بشكل عام و الوظائف الخاصة بالمحاسبة.

4- أصحاب المهن الخاخصة مثل الحرفيين و الفنيين أياً ما كان تخصصهم أو مجالهم الفني.

قد يهمك:

معايير الاستقدام الإلكتروني لا تنطبق عليك

المهن المُستثناة مِن طلب استقدام العائلة

المهن المُستثناة مِن طلب استقدام العائلة
المهن المُستثناة مِن طلب استقدام العائلة

وزارة العمل في المملكة العربية السعودية تحرص جيداً على التأكد مِن أنه قد تم إستثناء بعض المهن البسيطة مِن ميزة إستقدام العائلة و قد صدرت هذه القرارات مِن قبل وزارة العمل و المسئولين فيها و هذه المهن مثل المهن المتعلقة بالنظافة مثل عمال النظافة مِن الرجال و النساء و مهنة الطهي سواء في فندق أو لعائلة و مهنة القيادة و غيرهم مِن المهن البسيطة و التي تتوافق مع مثل هذه المهن ، و دون هذه المهن فإنه يُمكن لأي عامل في المملكة العربية السعودية أن يقوم بعمل طلب إستقدام عائلة على أن يتم النظر في القلب.

ملحوظة: يتم النظر في كافة الطلبات و العملفيها بناءً لما تضعه وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية مِن قوانين و لوائح.

تعرف على:

خدمات التاشيرات الالكترونية وزارة الخارجية

شروط طلب استقدام الزوجة و الأبناء

=
شروط طلب استقدام الزوجة و الأبناء
شروط طلب استقدام الزوجة و الأبناء

في ظل الحديث حول قائمة المهن المسموح لها بالاستقدام للعائلة أي الزوجة و الأبناء فإنه لابد مِن التذكير بمجموعة الشروط التي لابد مِن استيفائها لقبول طلب الاستقدام و لعل أهم هذه الشروط:

1- لابد على الشخص العامل في المملكة العربية السعودية و يرغب في طلب استقدام عائلته بأن يتقدم بطلب استقدام العائلة بعد تثبيت مدة إقامته في المملكة العربية السعودية لأكثر مِن ثلاثة أشهر أي تسعين يوماً كاملين.

2- كما لابد و أن يعلم الشخص أنه و في حالة كان للشخص ابن بالغ مِن العمر ثمانية عشر عاماً أو أكثر فإنه لا يُمكنه طلب استقدام العائلة.

3- و بالتأكيد فإنه لابد مِن الإلتزام بكافة القواعد و اللوائح التي تضعها وزارة العمل على المواقع الإلكترونية الخاصة بها.

4- يجب طباعة الطلب و العمل على توثيقة مِن قبل الجهات المعنية اللازمة لتوثيق الطلب حيث أنه لابد مِن ذلك التوثيق في مكتب الغرفة التجارية السعودية.

5- و بعد تقديم الطلب لابد على المتقدم مِن متابعة طلبه حتى يعرف إلى أين و صل حيث أنه لابد مِن التصديق على الطلب مِن قبل الجهات المعنية في غضون شهر مِن لحظة تقديم الطلب.

قد يهمك:

منصة خدمات التأشيرات الالكترونية انجاز

6- ثم و بعد تقديم الطلب سوف يتسلم الشخص صاحب الطلب رسالة نصية على رقمه الشخصي و هو الرقم الذي تم إرفاقه في الطلب و بذلك سوف يستقبل رقم التأشيرة و بهذا يعلم الشخص بقبول طلبه.

7- و على الشخص المتقدم بالطلب و يرغب في استقدام عائلته أن يقوم بدفع كافة الرسوم و الشروط المالية الخاصة التي تضعها الوزارة المختصة بإصدار قرار زيارة العائلة للمملكة العربية السعودية…قائمة المهن المسموح لها بالاستقدام.