قانون مكتب العمل بخصوص الخروج النهائي مِن السعودية

قانون مكتب العمل بخصوص الخروج النهائي في قانون مكتب العمل الخاص بالخروج النهائي مِن المملكة العربية السعودية يتم التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة و مدة صلاحيتها و ما يجب أن يحدث لدى إنتهاء فترة التأشيرة دون الخروج مِن المملكة العربية السعودية و ما يترتب عليه هذا الأمر مِن غرامات فدعونا نتعرف معاً على كل ما يخص قانون مكتب العمل بخصوص الخروج النهائي مِن السعودية.

تعرف على:

استعلام عن خدمات مكتب العمل

نص قانون مكتب العمل بخصوص الخروج النهائي مِن السعودية

نص قانون مكتب العمل بخصوص الخروج النهائي مِن السعودية
نص قانون مكتب العمل بخصوص الخروج النهائي مِن السعودية

ينص قانون مكتب العمل بخصوص الخروج النهائي مِن السعودية على:

1- في حالة الرغبة في الحصول على تأشيرة خروج نهائي مِن المملكة العربية السعودية لابد مِن التوجه إلى الجهة المختصة ألا و هي إدارة الجوازات في السعودية و تقديم طلب تأشيرة خروج نهائي.

2- لمَن حصلوا على تأشيرة الخروج النهائي مِن المملكة فإن القانون يكفل لهم البقاء في السعودية لمدة أقصاها ستين يوم ، و في حالة تجاوز هذه المدة فإنه على الشخص دفع غرامة تصل إلى ألف ريال سعودي ، أما لو غادر المقيم أراضي المملكة خلال المدة المقررة فإنه يُمكنه العودة إلى المملكة مرة أخرى في أي و قت و هذا عبر الحصول على تأشيرة جديدة.

3- إذا ما كان الخروج مِن المملكة بشكل قانوني و ما مِن مشاكل قانونية بين المقيم و الكفيل فإنه يحق للشخص العودة إلى المملكة مرة أخرى و لكن بكفالة شخص جديد.

4- إذا ما حدث و خرج المقيم مِن المملكة حاملاً تأشيرة الخروج و العودة و حدثت مشكلةً ما بينه و بين الكفيل تسببت في عدم عدوته في الموعد المُحدد فإنه سيتم و ضعه ضمن خانة خرج و لم يعد ، و في هذه الحالة فإنه لا يُمكن للشخص العودة إلى المملكة مرة أخرى و لو بكفيل جديد حتى سوى بعد ثلاثة سنوات ، كما يُمكنه الرجوع بعد إستخراج تأشيرة جديدة و لكن مع الكفيل القديم.

تعرف على:

المهن المعفاة من رسوم مكتب العمل

غرامة مخالفة قرار الخروج النهائي

غرامة مخالفة قرار الخروج النهائي
غرامة مخالفة قرار الخروج النهائي

حسناً تناولنا معاً قانون مكتب العمل بخصوص الخروج النهائي مِن السعودية و الأن يجب العلم أنه و في حالة إصدار تأشيرة الخروج النهائي دون تنفيذها و مغادرة المملكة في الوقت المقرر و هو ستين يوم فإن السطات السودية تفرض غرامة مالية تُقدر بألف ريال سعودي و اجبة الدفع.

قد يهمك:

نظام مكتب العمل والعمال السعودي للقطاع الخاص

شروط الخروج النهائي مِن المملكة العربية السعودية

=
شروط الخروج النهائي مِن المملكة العربية السعودية
شروط الخروج النهائي مِن المملكة العربية السعودية

1- لابد و أن يكون سجل المخالفات المرورية الخاص بالمُقيم خالي تماماً مِن الغرامات ، و في حالة كان هنالك رسوم و اجبة السداد فإنه لابد مِن سدادها أولاً.

2- أن تكون الإقامة لا تزال صالحة.

3- أن يكون صاحب العمل أو الكفيل متواجد مع المقيم خلال الحصول على تأشيرة الخروج النهائي.

4- ألا يكون قد سبق و أن تم تسجيل العامل كمتغيب عن العمل.

تعرف على:

تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة .. تقديم شكوى على شركة في مكتب العمل

5- إذا ما كانت إقامة الشخص منتهية فإنه لابد مِن سداد كافة الغرامات الموقعة عليه ، و لابد مِن تجديد الإقامة قبل التقدم بطلب الحصول على التأشيرة.

6- تسجيل كافة البيانات المتعلقة بالتأشيرة مِن رقم الإقامة و جواز السفر و صورة شخصية حديثة و توقيع الطلب و ختمة مِن الكفيل أو صاحب العمل.

7- و جود و ثيقة مخالصة بكافة المستحقات للتابعين للخدمات المنزلية و المقيمين في المملكة العربية السعودية ، و لابد مِن إعتماد هذه المخالصة مِن أحد مكاتب الإستقدام السعودي.