قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات 

قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات وهو واحد من التمويلات المالية التي يقدمها البنك في إطار التسهيلات التي أكد عليها البنك المركزي في مصر، وأهم ما يميز قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات أنها عبارة عن مؤسسة استثمارية من الدرجة الأولى، وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

تعرفوا على قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات

تعرفوا على قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات
تعرفوا على قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات

نبذة عن بنك فيصل الاسلامي

بنك فيصل الإسلامي هو واحد من البنوك التي تتبع نظام الشريعة الإسلامية، ليس بها شبهة الحرمة التي ربما تكون في بعض القروض التي لها فائدة، كما أنها تعفي المقترض من أن يتحمل أي أعباء مالية من شأنها تثقل الكاهل، وتتسبب في تعثره في التسديد، كما أن فترة السداد في بنك فيصل طويلة ما يوفر راحة العميل في عملية الدفع، وتتميز القروض المقدمة من البنك للسباب تعمل على توفير كل المتطلبات الهامة لهم من، حيث قروض للزواج أو قروض للحصول على شقة للسكن فيها، أو حتى لإنشاء مشروع خاص يفتح للشاب طريق النجاح، كما أن البنك يضمن للعملاء الأمان المادي بصفة مستمرة، ومن أهم القروض التي يقدمها البنك قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات .

اقرأ أيضا

فتح محفظة في البنك الاهلي عن طريق النت

أنواع قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات 

أنواع قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات 
أنواع قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات

تتنوع قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات، وفق أنواع القروض في البنك التي تنقسم من حيث الفوائد إلى قروض ذات الفوائد، وقروض أخرى بدون فوائد أو القروض الحسنة. 

– القروض الحسنة هي قروض يقوم المقترض بتسديده على شكل أقساط شهرية أو دورية، ولكن لا يقوم البنك بتحصيل  مبالغ أخرى على سبيل الفائدة، وهو ما يميز البنك الإسلامي عن غيره، وهي واحدة من السياسات المصرفية المسموح بها في مصر.

– حيث يكون الاستثمار فيها بدون شبه الربا المحرمة في الدين الإسلامي، كما القرض الحسن أن يقوم بتوفير فرص العمل ،وعدم وجود أي نسبة بطالة بالدولة، حيث أن هذا القرض يعتبر هو رأس مال أي من المشاريع التي يقوم بها الشباب، خاصة أن بناء تلك المشاريع يتم معها بناء فرص العمل التي تكون فارغة للشباب، مما يسبب تقليل نسبة البطالة في البلاد، وزيادة عدد العمالة في مصر.

القرض الحسن بدون فوائد للمعاشات

يقدم البنك القرض الحسن لكل أصحاب المعاشات وفق مجموعة من الشروط، وطالما أن العميل قام بتحضير كل الأوراق والمستندات المطلوبة من البنك، كما يوفر البنك إمكانية الحصول على القرض عبر الإيداع البنكي ،أو أن يحصل عليه على نقدياً ،ولكن لابد على العميل أن يدفع الأقساط في الوقت المحدد، حتى لا يتحمل أي مبالغ على شكل فائدة.

اقرأ كذلك

هاتف التمويل التأجيري البنك الاهلي

شروط قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات 

=
شروط قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات 
شروط قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات

– وضع بنك فيصل الإسلامي مجموعة من الشروط الملزمة، حتى يتم الموافقة على قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات، وتتميز أنها شروط ميسرة، بداية من أن يقوم العميل بكتابة كل البيانات المطلوبة في استمارة الحصول على القرض.

– لابد في كتابة البيانات ان تكون واضحة وسليمة، وموضح بها البيانات الشخصية وأرقام الهواتف، علما ان البنك يقوم بالاستعلام عن كل البيانات الموضحة في الاستمارة، وفي حالة اختلاف في البيانات يقوم البنك برفض الطلب بالحصول على قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات.

– يحدد البنك في الموافقة على القرض، تبعا لمدى احتياج العميل للقرض والتقدير في هذا، الأمر يتوقف على البنك نفسه، وفق آلية موضوعة في قوانين البنك الداخلية.

– حدد البنك أيضا أنه لابد على العميل أن يقوم بالتأمين على الحياة في واحدة من شركات التأمين التي تتبع البنك، حيث أن التأمين يعتبر هو ورقة الضمان التي يعتمد عليها البنك من خلال التوقيع على الإيصالات الخاصة بالتأمين.

– كما يمكن أن يقدم العميل رهان عين أو عقار ،أو بضاعة تكون لصالح البنك حتى  تكون الضامن وفي حالة التقاعس عن التسديد ،أو عدم قدرة العميل في الدفع لأي سبب من الأسباب، تكون هي ضمانة في أموال البنك التي حصل عليها العميل في صورة قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات.

– لابد وأن يكون عمر المتقدم للحصول على البنك، بداية من عمر 21 عام ويمتد العمر في حالة المعاشات حتى عمر 65 عام.

– كما حدد البنك الحد الأقصى في المبلغ الخاص بالقرض نصف مليون جنيه، ولا تزيد فترة سداد المبلغ عن 7 أعوام.

– وضع البنك شرط أن لا يقل المعاش عن 1500 جنيه كحد أدنى.

مميزات قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات 

 

مميزات قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات 
مميزات قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات

– يتميز الحصول على قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات أنها سهلة الإجراءات، ولا تحتاج الكثير من التعقيدات،  كما يمكن للعميل الحصول عليه على صورة نقدية أو إيداع بنكي.

– يمكن للعميل أن يتصرف في القرض كيفما يشاء،  فلا قيود في ذلك الأمر من قبل البنك.

– لا توجد غرامات على العميل أو فوائد أو عوائد مالية على القرض.

– تتميز قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات بطول المدة في التسديد، مع الكثير من التسهيلات التي يقدمها البنك ،كما أن تأمين الضمان الاحتياطي للقرض يكون من خلال خصم 10% على القروض الحسنة من إجمالي فترة السداد، ومن مصاريف الزكاة الشرعية، كما أن قيمة 10% تعبر عن القيمة التي تدعم البنك الإسلامي للربح المتوقع.

قد يهمك كذلك

 الوديعة البنكية فى البنك الاهلى المصري

أسس البرامج التمويلية في بنك فيصل الاسلامي

أسس البرامج التمويلية في بنك فيصل الاسلامي
أسس البرامج التمويلية في بنك فيصل الاسلامي

 

– يعتمد بنك فيصل في التمويل أو برامج قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات، أو حتى لدعم الشباب أو المشاريع المتوسطة والصغيرة، أنه لا يتبع سياسة الإجبار في التعامل مع العملاء فيما يخص المعاملات المالية الخاصة بالقروض الحسنة.

– يمنع البنك إجراء أية أنشطة بنكية من تلك الأنشطة التي تعتمد على نظام المضاربة، وتخالف المبدأ الرئيسي القائم على أساسه البنك بالمخالفة لمبادئ الشريعة الإسلامية، لأن البنك يعتمد بصورة كاملة على نظم الاستثمار الإسلامي بعيدا عن شبه الربا في الاقتراض.

شاهد كذلك

 شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى

ما هي سياسات البرامج التمويلية في بنك فيصل الاسلامي ؟

– سياسة القرض الحسن في بنك فيصل مثلها مثل قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات، حيث يتقاسم فيها البنك الربح أو الخسارة مع المقترض، كما أنه يتم تقسيم الربح والخسارة، بناءا على نسب يتم تحديدها في صورة تعاقد أو اتفاق يتم بين العميل والمقترض، علما أن المعاملات البنكية في البنك تتم بناءا على تعدد المشاريع، ووضع مجموعة من الأسس التي تساعد على ألا يتعرض المقترض لخسارة الأموال.

– في حالة قيام العميل بمخالفة الشروط والتعليمات المقدمة من البنك،  واكتشاف وجود أي خطأ في البيانات من قبل العاملين ببنك فيصل الإسلامي، أو وجود أكثر من استمارة لنفس العميل، يتم تعرض العميل للرفض التام لطلبه، حيث لا يقوم بنك فيصل الإسلامي بالتعاون معه، أو تقديم خدمة سحب القرض له بأي شكل من الأشكال، ويرجع ذلك إلى عدم إتباع القواعد والتعليمات المُوضحة من قبل البنك بشكل سليم.

– يسمح بنك فيصل الإسلامي أن يقدم العميل طلب خدمة سحب قرض، على أن يكون طلب لقرض واحد فقط ، حيث أنه لا يمكن لنفس الشخص التوجه بطلب أكثر من قرض من بنك فيصل الإسلامي.