قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة

قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة .. إن قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة من أشهر القصص الخاصة بالأطفال و هى من القصص التى ترسخت فى أذهان الملايين حول العالم و التى يتمتع بها الصغار و يرغبون التعرف على الفتاة البريئة ذات الرداء الأحمر التى عصت أمر والدتها فقابلها الذئب الشرير الذى هدد حياتها بالخطر كما هدد ايضا حياة جدتها ، و هذه القصة تتحدث عن طفلة لطيفة كان الجميع يناديها باسم ذات الرداء الأحمر لأنها دوما كانت ترتدى رداء أحمر أعطته لها جدتها التى كانت تحبها كثيرا . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه القصة .

قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة

اقرأ المزيد عن

اذكري قصة نجاح فريق ما

قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة

قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة
قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة

ذهاب ذات الرداء الأحمر إلى جدتها

ذات يوم من الايام قالت الأم لذات الرداء الأحمر :” هاك ياطفلتي العزيزة خذى هذه السلسلة إلى جدتك ، حيث يوجد بداخلها بعض الخبز و الزيد و الكعك و التوت ، حيث أن جدتك مريضة و أمل أن يجعلها ذلك تشعر اكثر بالتحسن ، و لا تتحدثى إلى أى غرباء فى طريقك و لا تحيدى عن الطريق بل اذهبى فقط و بشكل مباشر إلى بيت الجدة “، و كانت  جدة ذات الرداء الأحمر تقطن على بعد نصف ساعة من القرية فى الغابات .

ذات الرداء الأحمر و الذئب

ذات الرداء الأحمر و الذئب
ذات الرداء الأحمر و الذئب

انطلقت ذات الرداء الأحمر بعد ذلك و بمجرد أن دخلت إلى الغابة ظهر ذئب لها من بين الاشجار إلا أنها لم تكن خائفة لانها لم تكن تعلم أن الذئاب خطيرة و دار الحوار بينها و بين الذئب كما يلى :

الذئب : طاب يومك ياذات الرداء الأحمر

ذات الرداء الأحمر : طاب يومك ياسيد الذئب

الذئب : إلى أين أنتى ذاهبة ؟

ذات الرداء الأحمر : أنا ذاهبة إلى زيارة جدتى حيث أنها مريضة

الذئب : و ماذا بحوزتك داخل هذه السلة ؟

ذات الرداء الأحمر : أخبرته بما يوجد بالسلة

فسألها الذئب عن منزل جدتها فشرحت له الطريق بالضبط

خداع الذئب لذات الرداء الأحمر

=
خداع الذئب لذات الرداء الأحمر
خداع الذئب لذات الرداء الأحمر

مشى الذئب و ذات الرداء الاحمر سويا لبعض الوقت إلى أن اقترح عليها الذئب أن تقطف بعض الأزهار الجميلة لجدتها ، فنظرت حولها و رأت كل تلك الازهار الجميلة و ظنت أن جدتها ستفرح كثيرا إذا جلبت لها بعض الأزهار فخالفت نصيحة والدتها و انحرفت عن الطريق لكى تقطف الأزهار .

قد يفيدك أن تقرأ عن

اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح

التهام الذئب للجدة

قصة ذات الرداء الأحمر من أجمل قصص الأطفال
قصة ذات الرداء الأحمر من أجمل قصص الأطفال

اتجه الذئب مباشرة إلى بيت جدة ذات الرداء الأحمر و طرق على الباب مدعيا أنه ذات الرداء الأحمر و انه قد جلب لها الطعام ، فدعته الجدة للدخول لأنها لا تمتلك القوة الكافية للقيام لفتح الباب ، و عندما دخل الذئب إلى البيت إلتهم الجدة ثم ارتدى ثيابها و استلقى على الفراش ، و عندما وصلت ذات الرداء الأحمر و جدت الباب مفتوحا فدخلت .

شعور ذات الرداء الاحمر بالعجب من مظهر الجدة

عندما دخلت ذات الرداء الأحمر انتابها شعور مختلف فقالت صباح الخير ياجدتى و لم يرد عليها احد ودار الحوار كما يلى :

ذات الرداء الأحمر : جدتى لماذا أذناك كبيرتان هكذا ؟

الذئب : رد عليها الذئب بصوت مزيف حتى أسمع صوتك الحلو

ذات الرداء الأحمر : أوه لماذا عيناكى كبيرتان هكذا ياجدتى ؟

الذئب : حتى أرى وجهك الجميل ياطفتلى

ذات الرداء الأحمر : لمذا يداك كبيرتان هكذا ياجدتى؟

الذئب : حتى أحضنك جيدا بهم

ذات الرداء الأحمر : أوه لماذا فمك كبيرا هكذا ياجدتى ؟

الذئب : حتى أكلك جيدا

إنقاذ الصياد للطفلة و الجدة

زأر الذئب بعد ذلك و قفز سريعا من فوق السرير ثم التهم الفتاة المسكينة و نام على سرير الجدته بمعدته الممتلئة و أصدر شخيرا عاليا فسمعه الصياد العابر و تعجب من إصدار الإمرأة العجوز لهذا الشخير الصاخب ، فنظر فى الداخل  و رأي الذئب الذى كان يبحث عنه منذ مدة طويلة .

رفع الصياد بندقيته و كان على وشك إطلاق النار ثم قال لنفسه ربما مازالت العجوز المسكينة حية بداخل بطنه ، فأخذ الصيد مقص و فتح بها بطن الذئب فقزت ذات الرداء الأحمر خارجه ففتح الصياد بطن الذئب أكثر إلى أن خرجت العجوز أيضا .

فجمعت ذات الرداء الأحمر بعض الحجارة و ملأت بها بطن الذئب ، و عندما استيقظ الذئب كان خائفا و حاول أن يهرب و لكن كانت الحجارة ثقيلة للغاية فسقط ميتا .

و تناول الثلاثة : الجدة و ذات الرداء الأحمر و الجدة بعض الكعك و هم سعيدين بمعرفة أن الذئب لم يعد يشكل خطر على حياتهم بعد الان ، و قررت بعد ذلك ذات الرداء الأحمر ألا تنحرف ثانية عن الطريق و أن تسمع بإهتمام إلى ما تقوله لها أمها .

يمكنك أن تقرأ عن

قصة مسلسل عروس اسطنبول و لماذا يجب أن تُشاهده ؟

الدروس المستفادة من قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة

قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة
قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة
  • ضرورة الإستماع جيدا إلى نصائح الأب و الام وطاعتهم فى كل ما يطلبونه منا
  • الحذر فى التعامل مع الغرباء و عدم الثقة بهم
  • صلة الرحم مع كبار السن مع الأجدا
  • زيارة كبار السن من الأهل و مساعدتهم فى كل ما يحتاجونه
  • لقد بنيت هذه القصة التناقض بين بين عالم المدن و القرى و مخاطر الغابات
  • تقديم المساعدة لمن يحتاجها منا و يستغيث بنا مثلما فعل الصياد مع ذات الرداء الأحمر و الجدة
قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة .. إن قصة ذات الرداء الأحمر من القصص الرائعة و التى يعشق الأطفال سماعها ، كما انها من قصص التراث و أجملها و التى نالت شهرة واسعة فى كافة أنحاء العالم و بالرغم من أنها من القصص الخرافية إلا أن العديد من الاباء و الامهات يفضلون سردها على أطفالهم قبل النوم بشكل ممتع ومسلي كغيرها من قصص الأطفال الرائعة و المسلية ، و تعتبر هذه القصة من أمتع قصص الأطفال  التربوية و المحببة للأطفال .
و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة ، كما تعرفنا أيضا على أهم الدروس المستفادة من هذه القصة .