كريم النيم Neem لتوحيد لون البشرة وعلاج حب الشباب

كريم النيم Neem يستخدم لعلاج العديد من مشاكل البشرة و لعلاج مشاكل الشعر أيضا، فيوجد العديد من الأنواع منه، و لكل منها إستخداماته و فوائده، و لكن جميعها تحتوي على مستخلص عشبة النيم المعروفة بفوائده العلاجية لعلاج بعض المشاكل الجلدية مثل الصدفية و الإكزيما كما يساعد مستخلص النيم في تفتيح البشرة و توحيد لونها وعلاج الهالات السوادء، بالإضافة لفوائده لعلاج العديد من مشاكل الشعر.

تعرف على: كريم فولدكس Foldex Cream لعلاج الاسمرار وتفتيح البشرة

دواعي إستعمال كريم  النيم Neem

كريم النيم Neem cream
كريم النيم Neem cream

1- يستخدم لعلاج حب الشباب حيث أنه يعمل كمطهر و يقضي على البكتريا التي تسبب حب الشباب من الأساس.

2- يساعد في توحيد لون البشرة و علاج أثار حب الشباب و تفتيح لون البشرة.

3- يستخدم للمرضى الذين يعانون من حكة في الجلد و إلتهاب.

4- يساعد في علاج مرض الصدفية.

5- يساعد في علاج الرؤوس السوداء.

6- يستخدم كمرطب لترطيب لترطيب و منع جفافها و يعطيها مضهر صحي و جميل.

7- يستخدم للتخلص من التجاعيد و علامات تقدم العمر.

8- يقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة و بالتالي يساعد في شد البشرة و جعلها صحية أكثر و أصغر عمرا.

9- يستخدم لعلاج الهالات السوداء.

إقرأ أيضاً:

 كريم كيو في للتبييض QV Cream وتفتيح وترطيب البشرة

10- كريم النيم للشعر يساعد في علاج مشكلة القشرة في الشعر و يعمل على ترطيب الشعر و تقليل الهيشان كما يساعد في تقليل التساقط بنسبة كبيرة و يساعد في زيادة معدلات نمو الشعر و إنبات الشعر من جديد.

طريقة استعمال كريم النيم Neem

النيم Neem
النيم Neem

لعلاج مشاكل البشرة يتم إستعماله مرة واحدة في الصباح بعد غسل الوجه و تنظيفه جيدا من أي ملوثات بواسطة الغسول المناسب، ثم يتم فرد طبقة رقيقة من الكريم على الوجه، أما بالنسبة للشعر فيتم غسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب و شطفه جيدا، ثم يتم دهن الكريم على الشعر من الجذور و حتى الأطرف و يتم تدليكه على فروة الرأس جيدا، و يتم إستعماله ثلاث مرات إسبوعيا.

من الممكن في حالة إستعماله لعلاج الصدفية أو الإكزيما يرى الطبيب ضرورة إستعمال الكريم مرتين يوميا لتحقيق نتائج أفضل، و عموما يتم إستخدامه حسب إرشادات الطبيب.

مكونات كريم النيم و فوائده

يتكون كريم النيم Neem من :

1- زيت اللوز الحلو

و الذي يعمل على تفتيح لون البشرة و توحيد لونها و يساعد في التخلص من الهالات السوداء، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة و بالتالي يساعد في علاج التجاعيد و علامات تقدم عمر البشرة، كما يساعد في علاج إلتهابات البشرة.

قد يهمك :

 أفضل كريم طبي للكلف والبقع والتخلص مِن مشاكل البشرة

2- شمع العسل الطبيعي

و الذي يعتبر مضاد للجراثيم و البكتريا و بالتالي يساعد في منع ظهور حب الشباب، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة بعمق و فاعلية، و يحميها من العوامل الجوية، و يستخدم لعلاج إلتهابات البشرة و تهيجها، كما أنه يساعد في تقشير البشرة و تحفيز انتاج خلايا جديدة بفضل إحتوائه على فيتامين أ.

3- مستخلص النيم

=
النيم Neem كريم طبيعي
النيم Neem كريم طبيعي

و الذي يستخدم لعلاج العديد من مشاكل البشرة و الأمراض الجلدية، فيساعد في علاج تجاعيد البشرة و تنقية البشرة و القضاء على حب الشباب و الرؤوس السوداء و تجديد خلايا البشرة و تحفيز إنتاج الكولاجين، كما أنه يساعد في توحيد لون البشرة و علاج الندبات و أثار حب الشباب، و يستخدم لعلاج الصدفية و الإكزيما أيضا.

تعرف على :

كريم بيلوما Biluma cream لتفتيح البشرة

طريقة حفظ كريم النيم Neem

لابد من التأكد من حفظه في مكان جاف و بارد و بعيدا عن متناول الأطفال، و يفضل حفظه في الثلاجة حتى لا يتلف الكريم و تقل فوائده العلاجية و الجمالية، كما يجب التأكد من تاريخ الصلاحية قبل الإستعمال و إستعماله قبل إنتهاء فترة الصلاحية بوقت كافي.

أضف تعليق