كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي ؟

كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي ؟ حيث أن جزر المالديف تعتبر من أشهر المناطق السياحية حول العالم بما تمتلكه من طبيعة ساحرة و لهذا فهي الخيار الأول للكثير من السعوديين لقضاء عطلة لا تنسى، و لكن بالطبع قبل التجهيز لهذه العطلة يجب السؤال حول كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي، و هذا ما سوف نوضحه في مقال اليوم عن كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي؟

كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي ؟

كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي
كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي ؟

يجب أن تعرف أن كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي تتغير تبعا للعديد من العوامل و التي يجب أن تضعها في الإعتبار مثل عدد أيام العطلة و ميعاد السفر و نوع السكن و عدد الأفراد و أيضا نوع خطوط الطيران، حيث يختلف سعر تذكرة الطيران بإختلاف نوع خطوط الطيران كالتالي:

1- خطوط الطيران السعودية

خطوط الطيران السعودية
خطوط الطيران السعودية

عتد سؤالك حول كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي إذا كنت تستخدم الطيران السعودي فإن تكلفة الرحلة سوف تقدر بحوالي 3 ألاف ريال سعودي و التي من الممكن أن تزيد لتصل إلى حوالي 6 ألاف ريال سعودي و بالطبع فإن التكاليف تختلف بإختلاف درجة الطيران التي يختارها المسافر.

قد يهمك:

استعلام عن منع السفر بالرقم المدني الكويت

2- خطوط طيران الإمارات

=
خطوط طيران الإمارات
خطوط طيران الإمارات

رحلات المالديف من السعودية عن طريق خطوط الطيران الإماراتية تكون من الرياض أو من الدمام أو من جدة ثم يتم المرور بدبي، و في حالة كانت الرحلة منطلقة من جدة مرورا بدبي و كان هذا في شهر يوليو سوف تتراوح من 4 ألاف ريال سعودي إلى 5 ألاف ريال سعودي.

أما إذا كانت الرحلة من الرياض مرورا بدبي مع العودة مرة أخرى إلى دبي في شهر يوليو أيضا سوف تكلف الشخص الواحد ما يتراوح بين 3300 ريال سعودي و 3700 ريال سعودي، أما إذا كانت من الدمام و سوف تمر بدبي بالإضافة لرحلة العودة إلى الدمام و في نفس التوقيت سوف تكلف الشخص الواحد من 4 ألاف ريال سعودي إلى 5 ألاف ريال سعودي.

3- خطوط الطيران القطرية

خطوط الطيران القطرية
خطوط الطيران القطرية

بالنسبة لكم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي عن طريق خطوط الطيران فسوف يتم حسابها أيضا في شهري يوليو و أغسطس على أساس رحلتي الذهاب و العودة، فلو كانت الرحلة من جدة مرورا بالدوحة ثم الذهاب إلى جزر المالديف و العودة مرة أخرى فسوف يكون تكلفتها للشخص الواحد تتراوح ما بين 4500 ريال سعودي لتصل إلى 5000 ريال سعودي.

أما إذا كانت الرحلة من الرياض مرورا بالدوحة ثم الذهاب إلى المالديف و العودة مرة أخرى إلى الرياض فإن تكلفتها للشخص الواحد تقدر بحوالي 3500 ريال سعودي و من الممكن أن تصل إلى 4 ألاف ريال سعودي، أما في حالة كانت الرحلة من الدمام مرورا بالدوحة ثم المالديف و العودة مرة أخرى إلى الدمام فسوف تكلف من 3100 ريال سعودي إلى 3500 ريال سعودي للشخص الواحد.

تعرف على:

بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

العوامل المؤثرة في كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي

العوامل المؤثرة في كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي
العوامل المؤثرة في كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي

1- من أهم العوامل التي سوف تكون مؤثرة عند حساب كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي هي موعد السفر، حيث أن التكاليف تختلف في المواسم السياحية عن المواسم التي يكون فيها بعض الركود السياحي.

2- نوع السكن الذي تفضل قضاء أجازتك به في جزر المالديف سوف يكون له تأثير كبير جدا عند حساب تكلفة الإقامة في جزر المالديف حيث أن نوع الفندق هل هو خمس نجوم أم أربع نجوم أم ثلاثة كما تختلف التكلفة في إختيارك لنوع السكن نفسه هل هو في فندق أم في منتجع و هل الغرفة مطلة على البحر أم داخلية و غيرها من العوامل التي تختلف من سكن لأخر.

3- عدد الأفراد المسافرين في الرحلة سوف تكون عامل هام جدا عند حساب كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي حيث أن تكلفة الشخص الواحد تختلف عن تكلفة الشخصين أو الثلاثة و هكذا.

4- يجب أن تحدد عدد أيام الرحلة حتى تكون قادر على حساب التكلفة الكلية للرحلة حيث أنه كلما كان عدد أيام الأجازة أكبر كلما كانت التكلفة أكبر بالتأكيد.

5- درجة السفر التي تختارها سوف تؤثر في تكلفة الرحلة حيث يختلف سعر تذكرة الطيران في حالة كانت الدرجة سياحية عن درجة رجال الأعمال و عن الدرجة الأولى.

أسعار الإقامة في المالديف في الليلة لشخصين

أسعار الإقامة في المالديف في الليلة لشخصين
أسعار الإقامة في المالديف في الليلة لشخصين

تختلف أسعار الإقامة في المالديف في فندق في الليلة الواحدة لشخصين بإختلاف نوع هذا الفندق فلو وقع إختيارك على فندق من الفنادق الخمس نجوم فسوف تكلفك الليلة الواحدة حوالي 1300 ريال سعودي و من الممكن أن تزيد في بعض الفنادق لتصل إلى 7500 ريال سعودي، أما في حالة الفنادق الأربع نجوم فمتوسط الأسعار يتراوح من 750 ريال سعودي ليزيد في بعض الفنادق ليصل إلى 2800 ريال سعودي، أما نطاق الأسعار الخاص بالفنادق الثلاث نجوم فهو يتراوح ما بين 560 ريال سعودي في الليلية الواحدة لشخصين ليصل في بعض الفنادق إلى 1900 ريال سعودي.

أسعار التنقلات و بعض الخدمات في المالديف

أسعار التنقلات و بعض الخدمات في المالديف
أسعار التنقلات و بعض الخدمات في المالديف

1- في حالة الرغبة في السفر إلى بعض الجزر البعيدة عن طريق الطائرة البحرية فإن تكلفة الرحلة سوف تختلف بإختلاف المسافة و لكن بوجه عام سوف تتراوح من 850 ريال سعودي إلى 1700 ريال سعودي للفرد الواحد.

2- أما عند الرغبة في الذهاب لبعض الجزر القريبة من مكان إقامتك عن طريق القوارب السريعة فسوف تحتاج إلى 750 ريال سعودي للفرد الواحد.

3- عند الرغبة في ركوب تاكسي فإن أسعار التاكسي تتراوح ما بين خمسة ريال سعودي إلى 30 ريال سعودي بحسب المسافة، كما يجب العلم بأن أسعار التاكسي بعد الساعة الحادية عشر مساءا يتم إضافة رسوم إضافية عليها، و في حالة وجود أمتعة فإن التكلفة سوف تزيد حوالي 3 ريال سعودي.

4- بإمكانك أن تستقل الباص فأسعاره رخيصة و لكن له مسارات محددة لا يتخطاها، و سعر تذكرة الباص حوالي 0.75 ريال سعودي.

5- أما في حالة الرغبة في ركوب عبارة فإن سعرها يتراوح ما بين 7 ريال سعودي و 19 ريال سعودي.

6- في حالة الرغبة في إستئجار يخت فإن تكلفته في اليوم الواحد تتعدى ال 13 ألف ريال سعودي.

7- أما في حالة الرغبة في ركوب الدراجات فهناك بعض الأماكن في المالديف تعرض ركوب الدراجات مجانا.

8- عند الرغبة في إستئجار مربية أو حاضنة للصغار في الفندق من أجل القدرة على الخروج و الإستمتاع مع الإطمئنان على الصغار في نفس الوقت داخل الفندق فإن هذه الخدمة سوف تكلفك حوالي 37 ريال سعودي في الساعة الواحدة.

9- عند الرغبة في مشاهدة بعض القنوات المشفرة فإن هذا سوف يجعل تكلفة إيجار غرفتك في الفندق تزيد بحوالي 37 ريال سعودي للغرفة.