كم سعرة حرارية في الخيار ؟

كم سعرة حرارية في الخيار ؟ واحد من أنواع الخضروات التي تؤكل نيئة ، ويتميز بالمذاق الشهي والطعم المحبوب غني بالماء ، والفيتامينات مع بعض المركبات النباتية ، كما أنه مضاد للأكسدة ، ولكن مع كل تلك الفوائد كم سعرة حرارية في الخيار ، وهل يناسب متبعي الحمية الغذائية أم أنه من الأطعمة التي تؤكل بحذر في تلك الفترة ، وهو ما نفصله معكم في السطور التالية.

كم سعرة حرارية في الخيار ؟

تعروفوا على كم سعرة حرارية في الخيار
تعروفوا على كم سعرة حرارية في الخيار

– يعتبر الخيار من أفضل أنواع الخضروات ، ويدخل في الكثير من أنواع السلطات ، نظرا لما يحمله من عناصر غذائية هامة للجسم 

– كما أنه الخيار يتكون من ما يقارب 96 % من محتوياته من الماء ، الأمر الذي جعل نسبة السعرات الحرارية في الخيار منخفضة للغاية ، ولو حسبنا كم سعرة حرارية في الخيار نجد أنه يحتوي في كل وجبة تتكون من كوب واحد ، أي ما يعادل 104 جرام  على 16 سعرة حرارية.  

– بينما لو حسبنا كم سعرة حرارية في الخيار بالجرام ، نجد أن الخيار الكامل أي بدون نزع القشر منه ، وهو الأفضل في طريقة أكله بما يعادل  300 جرام من الخيار،  يحتوي على 45 سعرة حرارية فقط. 

– لهذا يعتبر الخيار من أفضل أنواع الخضروات التي يمكن الاستعانة بها في فترة الريجيم والتخسيس ، والتخلص من الوزن الزائد.

قد يهمك أيضا

كم سعرة حرارية في منقوشة الزعتر ؟

القيمة الغذائية في الخيار

القيمة الغذائية في الخيار
القيمة الغذائية في الخيار

– يحتوي كل 300 جرام من الخيار الغير مقشر على ما يعادل 11 جرام من المواد الكربوهيدراتية ، وحوالي صفر من المواد الدهنية ، كما أنه غني بالألياف الطبيعية ما يجعله يوفر درجة كبير من الشبع.

– يحتوي الخيار على نسبة عالية من العناصر المعدنية والفيتامينات الهامة للجسم ، حيث به ما يعادل 14 % من فيتامين سي ، وهو ما يعادل كل احتياجات الجسم اليومية من هذا الفيتامين.

– يحتوي الخيار على ما يعادل 62 % من فيتامين ك ، وهي نسبة ممتازة لما يحتاجه الجسم يوميا ،  كما يحتوي على الماغنسيوم بنسبة تصل إلى 10% من احتياجات جسم الإنسان يوميا.

– يحتوي الخيار على البوتاسيوم بنسبة 13% من الاحتياجات اليومية للإنسان ، وكذلك به 12% من احتياجات الإنسان من المنجنيز 

– كما أن الخيار يمنح الجسم الترطيب اليومي الذي يحتاجه ، نظرا لما يحتويه من الماء والمساعدة في تقديم الحاجة اليومية منها لجسم الإنسان.

شاهد أيضا

كم سعرة حرارية في ملعقة السكر ؟

فوائد الخيار الصحية للرجيم والتخسيس 

=
فوائد الخيار الصحية للرجيم والتخسيس 
فوائد الخيار الصحية للرجيم والتخسيس

– بعد معرفة كم سعرة حرارية في الخيار ، نجد أنه من الخضروات التي تلبي احتياجات الجسم من العناصر الغذائية الهامة في فترة الريجيم والتخسيس ، كما أنه غني بالماء ما يعمل على مد الجسم بالماء الذي لها فاعلية عالية في التخسيس بشكل أفضل ، والتخلص السريع من السموم وطردها من الجسم.

– يعمل الخيار على التخلص من مشكلة الإمساك التي يعاني منها كل من يتبع الحمية الغذائية على اختلافها 

– كما أنه يمكن لكن يعاني من القولون ، ومشكلة انتفاخ البطن أن يأكل الخيار منزوع القشر الخارجية ، ولكنه بذلك يكون قد خسر أغلب العناصر الغذائية الألياف الطبيعية التي يحتوي عليها الخيار 

قد يهمك أيضا

السعرات الحرارية فى الذرة المشوى

دور الخيار في الوقاية من الامراض

– يعمل الخيار على خفض نسبة السكر في الدم ، والحد من مضاعفات ارتفاعه في الجسم على الصحة العامة للجسم ، وبالتالي يساهم في الوقاية من مرض السكر.

– الخيار غني بمضادات الأكسدة ، ومركبات الفلافونويد التي لها دور فعال في منع تكوين الجذور الحرة في الجسم ، وتقليل خطر التعرض للأمراض المزمنة ، مثل السكر وارتفاع ضغط الدم.

– يمكن أن يتسبب أكل الخيار بكميات كبيرة بشعور الإنسان بالمغص والانتفاخ وامتلاء البطن ، وربما يتسبب في الإسهال وتقلصات القولون.