كم سعره حراريه في قطعة شوكولاته داكنه ؟ وما هي فوائدها الصحية

كم سعره حراريه في قطعة شوكولاته ؟ بالتأكيد لا يُمكن أن نجد مَن يختلف على مدى روعة طعم الشوكولاتة ، إلا أنه يوجد الكثير مِن التحفظات إتجاهها لما لها مِن أثار سلبية إذا تم الإكثار منها أو تناولها بكثرة فالإجابة عن سؤال كم سعره حراريه في قطعة شوكولاته داكنه ليست بالإجابة المرضية على الإطلاق حيث تحتوي على نسبة كبيرة للغاية مِن السعرات الحرارية.

تعرف على:

 السعرات الحرارية في قمر الدين وما هي فوائده وأضراره ؟

كم سعره حراريه في قطعة شوكولاته داكنه ؟

كم سعره حراريه في قطعة شوكولاته داكنه
كم سعره حراريه في قطعة شوكولاته داكنه

قبل الإجابة عن سؤال كم سعره حراريه في قطعة شوكولاته داكنه فإنه يجب العلم أولاً أن الشوكولاتة الداكنة هي و بإختصار شديد وجبة غذاء متكاملة و لكن إجابةً عن سؤال كم سعره حراريه في قطعة شوكولاته داكنه ؟ يُمكن أن تُذهب الرغبة في تناولها حيث تبلغ السعرات الحرارية 546 سعر حراري لكل 100 جرام تقريباً ، و بالرغم مِن أن السعرات الحرارية في الشوكولاتة البيضاء أقل بعض الشيء حيث تبلغ تقريباً 535 سعر حراري و الشوكولاتة بالحليب 539 سعر حراري إلا أنه و كما هو واضح فإن الفروق بسيطة بعض الشيء.

كما أن الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة كاكاو أكثر و تحتوي على فوائد صحية أكثر ، كما أنها ذات قيمة غذائية كبيرة للجسم ، فهي تتفوق على الشوكولاتة البيضاء بأنها تُقلل مِن ضغط الدم و الكوليسترول في الجسم و تحد مِن احتمالية الإصابة بجلطات دموية و تُحسن مِن أداء المخ و تمد الجسم بالطاقة.

كما أن الشوكولاتة السوداء الداكنة تحتوي على ضعف الأحماض الدهنية المهمة للجسم مقارنةً بالشوكولاتة البيضاء ، كما أنها صحية أكثر فهي تحتوي على كمية أقل مِن السكر و نسبة أعلى مِن الألياف.

إقرأ أيضاً:

 السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات وقيمتها الغذائية و10 مِن فوائدها الصحية

الفوائد الصحية للشوكولاتة السوداء الداكنه

الفوائد الصحية للشوكولاتة السوداء الداكنه
الفوائد الصحية للشوكولاتة السوداء الداكنه

1- ممتازة للقلب فقد أثبتت الدراسات أن تناول كمية صغيرة و لو قطعة صغيرة مِن الشوكولاتة الداكنه مرتين إلى ثلاث مرات في الإسبوع يُمكن أن يُساعد و بشكل كبير في خفض مستوى ضغطالدم و تحسين تدفق الدم و الحد مِن إحتمالية تكون جلطات دموية.

قد يهمك: 

السعرات الحرارية في الشيبسي وما هو المقدار المسموح به

2-  ممتازة للدماغ فقد أثبتت الأبحاث أنها تُزيد و بشكل كبير مِن تدفق الدماء للدماغ و القلب مما يُساعد على تحسين الوظائف الإدراكية و الحد مِن خطر الإصابة بسكتة دماغية.

3- للشوكولاتة الداكنه تأثير إيجابي على المزاج و الحالة المزاجية و الصحة المعرفية فهي تحتوي على نسبة كبيرة مِن المركبات الكيميائية ذات التأثير الإيجابي على الحالة المزاجية، حيث تحتوي الشوكولاتة السوداء على الفينيل أيثيل أمين التي يتم إنتاجها في الدماغ عند الحب.

=
كم سعره حراريه في قطعة شوكولاته داكنه
كم سعره حراريه في قطعة شوكولاته داكنه

4- كما تحتوي الشوكولاتة على نسبة كبيرة مِن الكافيين الذي يُنبه و لكن بنسبة أقل مِن القهوة.

5- تُساعد الشوكولاتة الداكنة في التحكم بنسبة السكرفي الدم فهي تُحافظ و بنسبة كبيرة على صحة الأوعية الدموية و الدورة الدموية و تقي مِن إحتمالية الإصابة بمرض السكر مِن النوع الثاني، كما أنها تحتوي على مادة الفلافونويد التي تُقلل مِن مقاومة الأنسولين عبر مساعدة خلايا الجسم على العمل بشكل طبيعي و إستعادة القدرة على إستخدام الأنسولين الطبيعي.

تعرف على:

 السعرات الحرارية في ورق العنب وقيمته الغذائية وأهم فوائده وأضراره

6- تحتوي على نسبة كبيرة مِن مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً فعالاً في تخليص الجسم مِن الجذور الحرة التي يُمكن أن تتسبب في الضرر التأكسدي للخلايا.

7- تُحافظ و بشكل كبير على صحة الأسنان فالشوكولاتة السوداء تحتوي على نسبة كبيرة مِن الثيوبرومين الذي يُخفض مِن خطر الإصابة بمشاكل تسوس الأسنان على عكس الحلويات بالطبع.

8- تُحافظ على صحة الجسم فهي تحتوي على نسبة كبيرة مِن الفيتامينات و المعادن التي تلعب دوراً كبيراً في تدعيم صحة الجسم العامة.