كم ياخذ الطالب من تكافل ؟

كم ياخذ الطالب من تكافل ؟ لطالما كانت المملكة العربية السعودية مؤمنة بضرورة الإهتمام بكافة الأفراد و المواطنين في المملكة و بخاصة الأطفال و مَن يمرون بمراحل التعليم المختلفة لكي تتسنى لهم الفرصة لمواصلة تعليمهم و تحصيل دروسهم المختلفة بإهتمام دون أي تأثير مِن الناحية المادية ، و إنطلاقاً مِن هذا فقد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز و ولي العهد و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بتدشين برنامج تكامل فدعوا نتعرف على كم ياخذ الطالب من تكافل.

تعرف على:

قروض حسنة بدون فوائد من جمعية المصريين للتكافل الاجتماعى والتدريب

كم ياخذ الطالب من تكافل ؟

كم ياخذ الطالب من تكافل
كم ياخذ الطالب من تكافل ؟

بداية و قبل معرفة كم ياخذ الطالب من تكافل يجب العلم أنه يُمكن للطالب المسجل فيبرنامج تكافل الخيري معرفة المبلغ المالي المُقدم له بإستخدام رقم هويته فقط و باستخدام رقم التحقق الموضح أمام رقم الهوية ، كما يُمكن للطالب معرفة كم ياخذ الطالب من تكافل عبر لجنة تكافل الموجودة في المدرسة التي هو مقيد بها ، و مِن الجدير بالذكر أن قيمة الدعم تختلف بإختلاف العام الدراسي المقيد به الطالب.

كما يجب الإشارة إلى أن مؤسسة تكافل قد خصصت مبلغ مالي يُقدر بحوالي 130 مليون ريال سعودي للعام الدراسي الجديد و هذا المبلغ مُخصص لتقديم كل الدعم لحوالي 260 ألف طالب و طالبة مِن كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ، و بشكل عام فإن الدعم المقدم للطالب الواحد يتراوح بين 500 و حتى 800 ريال سعودي طبقاً للمرحلة الدراسية التي يمر بها الطالب.

قد يهمك:

قرض بضمان المعاش من بنك الاسكندريه 

شروط التسجيل في برنامج تكافل

شروط التسجيل في برنامج تكافل
شروط التسجيل في برنامج تكافل

لدى بداية العمل ببرنامج تكافل قام القائمين على البرنامج بوضع عدد مِن الشروط الواجب توافرها كلها لكي يتمكن الطالب مِن الإشتراك في البرنامج:

1- بدايةً فإنه لابد و أن يكون الطالب مقيداً مِن خلال مدرسته ضمن برنامج تكافل للطلبة.

2- و أن يحمل الطالب الجنسية السعودية حيث أن المؤسسة لا تدعم سوى الجنسية السعودية فقط و لا تدعم أياً مِن الجنسيات الأخرى.

3- يتم تسجيل أبناء المواطنة السعودية المحتاجين و لكن لابد مِن ذكر ال

سجل المدني للتأكد مِن أن الطالب ليس مِن أب غير سعودي.

4- و فيما يخص طلاب الصف الثالث الثانوي فإنه لا يحق لهم التسجيل في برنامج تكافل.

5- يُمكن التسجيل في البرنامج مِن قبل طلاب محو الأمية و الذين تُصرف لهم مكافأة مِن قبل و زارة التعليم مثل مكافة الإغتراب و التربية الخاصة و القرى النائية و دار التوحيد و ما إلى ذلك.

ملحوظة: كل الطلاب السابق تسجيلهم في برنامج تكافل العام السابق سوف يتم تسجيلهم و بشكل تلقائي للعام الدراسي الجديد و لكن لابد لهم مِن التسجيل بأنفسهم مرة أخرى.

تعرف على:

عقوبة عدم تسديد القرض في السعودية

كيفية التسجيل في برنامج تكافل

=
كيفية التسجيل في برنامج تكافل
كيفية التسجيل في برنامج تكافل

قامت مؤسسة تكافل الخيرية بوضع عدد مِن الخطوات اللازمة للتسجيل في البرنامج ، و مِن الجدير بالذكر أن كافة البيانات التي سيتم تسجيلها خلال التسجيل في البرنامج سوف يتم الإحتفاظ بها بسرية تامة ، و عن الخطوات فهي كالأتي:

1- بدايةً فإن الطالب يدخل للموقع الرسمي لمؤسسة تكافل و يضغط على تبويب مؤسسة تكافل ، و مِن ثم يضغط على زر التسجيل في بوابة الطلبة للتسجيل برقم الهوية.

2- يقوم الطالب بإدخال كافة البيانات المطلوبة و يضغط على تسجيل الدخول.

قد يهمك:

القرض الشخصى من بنك فيصل الاسلامى .. تعرف على شروط الحصول عليه

3- سوف تظهر نافذة باسم الطالب فيها يجب أن يكتب اسمه بالكامل و الصف الدراسي و يضغط على زر عرض الكل.

4- و الأن يتم الضغط على كلمة إضافة حالة و تحديد الحالة الإجتماعية و سوف تظهر الحالة في سجل الطالب بالإضافة لكافة البيانات المطلوبة يجب فقط التأكيد عليها و على صحتها ثم الضغط على حفظ البيانات.