كونكور 2.5 – 2.5 Concor لعلاج إضطراب نبضات القلب وضغط الدم المرتفع

كونكور 2.5 – 2.5 Concor يستخدم في علاج إضطرابات نبضات القلب و مِن الممكن إستخدام هذا الدواء و حده أو مع مجموعة أدوية إذا ما كان المريض مصاب بضغط الدم الزائد، و مِن الجدير بالذكر أن كونكور 2.5 يحتوي على المادة الفعالة بيسوبرولول فورمات التي تستهدف مستقبلات بيتا 1 و توقفها ما يتسبب في التقليل مِن إنقباضات الأوعية الدموية و تقليل ضغط الدم.

إقرأ أيضاً:

دواء راميبريل Ramipril لعلاج ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب الاحتقاني

استخدامات كونكور 2.5 – 2.5 Concor

كونكور Concor 1.25 Mg
كونكور Concor 1.25 Mg

في الغالب يُستخدم هذا الدواء في السيطرة على معدل نبضات القلب و علاج إضطراباته المختلفة، كما يُمكن إستخدامه في علاج إرتفاع ضغط الدم بالإضافة لأدوية أخرى مثل حبوب الكالسيوم أو حبوب الحديد إذا ما كان هنالك مشاكل في الدم تتسبب في عدم إنتظام نبضات القلب، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يُستخدم كذلك في علاج الذبحة الصدرية و الحد مِن إحتمالية الإصابة بسكتة قلبية أو دماغية.

تعرف على:

سيمفاتين Simvatin لعلاج أمراض القلب والشرايين

إرشادات استخدام كونكور 2.5 – 2.5 Concor

كونكور Concor 5 Mg
كونكور Concor 5 Mg

1- يجب تناول الدواء قبل الأكل مباشرةً أو في بدايته.

2- و حدة الطبيب يستطيع أن يُحدد الجرعة المناسبة و لكن بشكل عام فإن الجرعة المعتادة هي مرة أو مرتين في اليوم.

3- بعد العصائر يُمكن أن تؤثر و بشكل كبير على إمتصاص كونكور في الدم مثل عصير التفاح و عصير البرتقال و هذه العصائر لابد مِن الفصل بينها و بين فترة أخذ الجرعة بما لا يقل عن أربعة ساعات.

4- مِن المحبذ تناول الأقراص بصورة منتظمة مِن أجل تحقيق أكبر قدر ممكن مِن الفائدة و لابد مِن الإلتزام بمواعيد الجرعات و عدم تأخيرها إطلاقاً أو مضاعفة الجرعة لتفادي أية إحتمالية لحدوث مضاعفات أو أثار جانبية.

5- للشعور بتأثير الدواء على نبضات القلب و الشعور بإنتظام نبضات القلب قد يحتاج المريض لإستخدام الدواء لمدة تتراوح بين سبعة إلى أربعة عشر يوماً، و مِن الجدير بالذكر أن في حالة لم يشعر المريض بأي تحسن في حالته الصحية بعد الأربعة عشر يوماً أو كانت حالة المريض تسوء فلابد مِن التوقف عن تناول الدواء و مراجعة الطبيب على الفور.

قد يهمك:

كارديكور Cardicor لعلاج ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب

2.5 Concor مع الحمل أو الإرضاع

=
كونكور Concor 10 Mg
كونكور Concor 10 Mg

ينتمي دواء كونكور 2.5 إلى الأدوية مِن الفئة B فيما يتعلق بالأمنات عند إستخدامه خلال فترة الحمل و هذه الفئة مخصصة للأدوية التي لا خطر مِن إستخدامها مع الحمل فهي لا تؤثر على الجنين و لكن بالرغم مِن هذا فما مِن أبحاث أو دراسات تم إجرائها على الإنسان تُثبت هذا الأمر و لهذا فإنه مِن غير المحبذ تناول هذا الدواء خلال فترة الحمل سوى بعد إستشارة الطبيب أولاً.

وبالنسبة للمرضعات فقد أثبتت الدراسات أن مكونات الدواء يتم إفرازها في حليب الثدي أي أنه ينتقل للرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر و لهذا فإنه مِن غير المحبذ إستخدام هذا الدواء خلال فترة الإرضاع سوى بعد إستشارة الطبيب المختص أولاً.

إقرأ أيضاً:

رياكافيلول Riacavilol لعلاج فشل القلب

الأثار الجانبية المحتملة للدواء كونكور 2.5 – 2.5 Concor

1- يتسبب كونكور 2.5 في تقليل و صول الدورة الدموية لليدين و القدمين و لهذا فإن المريض يُمكن أن يشعر ببعض البرودة في الأطراف و هذا الأثر الجانبي يزداد سوءاً مع المدخنين و لهذا فإنه مِن المحبذ إرتداء ملابس ثقيلة لتغطية اليدين و القدمين بشكل كامل و يُحبذ التوقف عن تناول السجائر خلال فترة تناول الدواء.

2- الإسهال و الرغبة في التقيؤ و الشعور برغبة ملحة في النوم.

3- الأرق و الشعور بالإعياء.

4- مِن الوارد و لكن نادر للغاية أن يتسبب الدواء في الشعور بألم بمنطقة الصدر أو كثرة التبول أو حدوث مشاكل في التنفس.

ملحوظة : لابد مِن الحذر كل الحذر عند إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن الربو أو إلتهابات الشعب الهوائية أو هبوط نسبة الجلوكوز في الدم.

أضف تعليق