كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية

كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية ..  المضادات الحيوية عبارة عن العقاقير التى يصفها الأطباء للمرضى على اختلاف أنواعها ونوع الإصابة ، ومن الجدير بالذكر أنه يتم صرف المضادات الحيوية للقضاء على البكتريا أو الجراثيم التى تصيب جسم الإنسان . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

رانسيف Rancif مضاد حيوى واسع المجال

سوف نتعرف على كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية

المضادات الحيوية
كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية

 المضادات الحيوية

المضادات الحيوية ، هى العقاقير والأدوية التى يتم وصفها من قبل الأطباء للقضاء على البكتريا والجراثيم التى تسبب الاضرار بصحة الجسم ، وقد توجد البكتريا فى الفم أو الجلد أو فى الجهاز الهضمى ، ولكن الإكثار من تناول المضادات الحيوية لع العديد من الأعراض الجانبية والتى تتمثل فيما يلى :

  • ضعف الجهاز المناعى
  • تدمير البكتريا النافعة
  • مقاومة الأدوية
  • الشعور بالقئ والغثيان
  • اضطربات فى الجهاز الهضمى
  • ظهور العدوى الانتهازية التى تنتج عن تكاثر الجراثيم فى الأمعاء

مدة التخلص من اثار المضادات الحيوية

كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية
كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية

لقد أكدت الابحاث التى قام بها الأطباء فى الفترة الأخيرة أنه لايوجد مدة محددة للتخلص من اثار المضادات الحيوية فى الجسم أو للخلص منها نهائيا ، كما يعتقد البعض أنه بإنتهاء أخر جرعة حددها الطبيب فى فترة العلاج قد ينتهى أثر المضاد الحيوى فى الجسم ولكن هذا الأمر غير صحيح ، ومن الجدير بالإهتمام أنه يوجد أنواع مختلفة من المضادات الحيوية طويلة المفعول والتى يظل مفعولها بالجسم حتى بعد الأأنتهاء من الجرعة .

ولذا يمكننا القول أن للمضادات الحيوية أنواع مختلفة ولكل نوع مدة محددة للتخلص من اثاره فى الجسم ، كما لكل نوع الهدف الخا به والتركيبة الخاصة ، حيث يوجد مضادات حيوية يمكن التخلص من أثارها فى الجسم لمدة يومين  ، ومضادات حيوية أخرى طويلة المفعول ويظل تأثريها فى الجسم لفترة أكثر من يومين .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

التراسيبرو ULtracipro مضاد حيوى واسع المجال

كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية

=
كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية
كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية

بالرغم من فوائد المضادات الحيوية فى القضاء على البكتريا والجراثيم بالجسم إلا أنها  تسبب دمار للبكتريا النافعة بالجسم والتى تفيد جسم الإنسان ومن أهم الأشياء التى يجب أخذها فى الإعتبار عن كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية كما يلى :

  • تناول اللبن يوميا ، حيث أن اللبن يعيد بناء البكتريا النافعة التى دمرتها المضادات الحيوية ، وقد يستغرق الأمر حوالى ثلاثين يوم ، ولذا يجب على الشخص تناول كوبين من الحليب كل يوم .
  • تناول تفاحة يوميا لما يحتوى عليه التفاح من فائدة كبيرة حيث يشمل على مادة البكتين التى تقلل من الاعراض الجانبية للمضادات الحيوية مثل القئ أو التشنجات .
  • الإمتناع عن تناول الاشياء التى تحتوى على السكريات وخاصة السكر الأبيض ، وأيضا المعجنات المصنوعة من السكر الأبيض لإحتوائها على الفطريات التى تؤثر على الجسم بالسلب .
  • شرب الماء لكى يحافظ على نظام الجسم وأعضاؤه الحيوية ، حيث أن الماء يساعد على زيادة حجم الدم ويسهل من عملية إزالة السموم الخلوية ، كما يمكن التخلص من المضادات الحيوية والمواد السامة فى الجسم بشكل اسرع .
  • تناول الزبادى بشكل يومى لأنه يحتوى على ملايين العصيات اللبنية التى تساعد فى تجديد البكتريا النافعة التى قتلتها المضادات الحيوية ، حيث أنه من الضرورى تناول الزبادى على معدة فارغة لتحقيق أقصي فائدة 
  • ممارسة التمارين الرياضية بإستمرار لتزيد من معدل ضربات القلب والجهاز التنفسي ، كما أن ممارسة التمارين الرياضية  تساعد الجسم على التخلص من السموم وأثار المضادات الحيوية  

يمكنك أن تقرأ عن 

ايموكسكلاف E- Moxclav مضاد حيوى واسع المجال

كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية .. تعتبر المضادات الحيوية واحدة من أكثر العقاقير الطبية انتشارا فى الأسواق ، ولا يخلو اى منزل منها ، حيث تستخدم فى محاربة الأمراض والتخلص من الميكروبات والجراثيم التى تصيب جسم الإنسان . وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا على المضادات الحيوية والمدة التى يتخلص الجسم من أثارها ، فضلا عن الإشارة إلى كيفية التخلص من اثار المضادات الحيوية فى الجسم.