كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين

كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين .. تعد الهيئة السعودية للمهندسين واحدة من أهم الهيئات التى توجد فى المملكة العربية السعودية ، والتى تهتم بالنهوض بالمهندسين وكافة الأشخاص اللذين يعملون فى مجال الهندسة ، كما تقوم هذه الهيئة على وضع الأسس اللازمة للمهنة ، فضلا عن الشروط الخاصة المطلوبة للحصول على الترخيص بمزاولة مهنة الهندسة ، وأيضا الأسس الخاصة بالحصول على الماجستير والدكتوراه ، كما تسعى أيضا للتوفيق بين متطلبات سوق العمل ومهارات الخريجين ، كما تقوم بعمل تغطية إعلامية شاملة لكل الفاعليات والمناسبات والأنشطة التى تقوم الهيئة بتنظيمها . وفى هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

طريقة التسجيل في اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

 الهيئة السعودية للمهندسين

الهيئة السعودية للمهندسين
الهيئة السعودية للمهندسين

تعد الهيئة السعودية للمهندسين من أهم المؤسسات فى المملكة ، والتى تهدف للنهوض بمهنة الهندسة ورفع مستوى المهنة والقائمين على العمل بها ، كما أن الهيئة تعمل على التشجيع للإبداع والإبتكار لتحقيق مكانة متميزة على المستوى الدولى ، كما قامت الهيئة بوضع مجموعة من القواعد بين أيدى المهندسين والفنين لتكون بمثابة قواعد مهنية تتعلق بأصول التعامل المهنى ، ومن أهم هذه القواعد : العدل والصدق والنزاهة والأمانة والوفاء بالعهد واتقان العمل فضلا عن الإبتعاد عن يذاء الأخرين والتمسك بالإخلاق .

كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين 

كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين
كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين

تعتبر الهيئة السعودية للمهندسين بمثابة هيئة مهنية علمية سعودية تهدف إلى النهوض بمهنة الهندسة والتى من شأنها تطوير ورفع مستوى المهنة والعاملين بها ، كما تقوم بوضع أسس ومعايير لمزاولة المهنة والعمل على تطويرها فضلا عن شروط الترخيص والإمتحانات المطلوبة للحصول على الدرجات المهنية وإعداد الدراسات والأبحاث هذا بالغضافة إلى تنظيم الندوات والمؤتمرات التى تتعلق بالمهنة ، ومن الجدير بالذكر أنه للتسجيل فى هذه الهيئة يجب على كل المهندسين اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة للتمكن من التسجيل والتى تتمثل فيما يلى :

=
كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين
كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين
  1. الدخول إلى الرابط الإلكترونى الرسمى الخاص بالهيئة السعودية للمهندسين 
  2. كتابة كافة البيانات التى تظهر فى صفحة التسجيل مثل : البريد الإلكترونى ، الجنسية ، فئة العضوية ، كلمة المرور ، رقم الهاتف وغيرها من البيانات الأخرى المطلوبة
  3. بعد الإنتهاء من تسجيل البيانات يتم الضغط على ايقونة التسجيل التى توجد اسفل الصفحة

كما أنه من الممكن التواصل بالهيئة السعودية للمهندسين فى حالة الرغبة عن الإستفسار عن المعلومات ويكون ذلك عن طريق الرقم الموحد : 920020820 ، أو رقم الهاتف : 966112942999، وتتيسيرا على العاملين فى قطاع الهندسة وحفاظا على وقتهم قامت الهيئة بإتاحة الفرصة لسداد المستحقات المالية بشكل إلكترونى دون الحاجة للذهاب للمصالح الحكومية من خلال الرمز 123 ، أو عن طريق الرقم الاساسي الخاص بالهيئة والذى يتيح للأعضاء معرفة المستحقات المالية اللازمة وتسديدها دون مضيعة للوقت او المجهود .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

رقم الهاتف المصرفي للبنك الاهلي عن طريق الجوال و التسجيل في الهاتف المصرفي للبنك الاهلي

شروط التسجيل وأهم الأوراق المطلوبة 

خطوات تسجيل الدخول في الهيئة السعودية للمهندسين
خطوات تسجيل الدخول في الهيئة السعودية للمهندسين
  • يجب الحصول على المؤهل العلمى اللازم فى أحد التخصصات الهندسية مثل بكالوريوس فى الهندسة أو ما يعادلها
  • ضرورة التوقيع على الإقرار والتفويض
  • ارفاق كل الوثائق والأوراق المطلوبة لإستكمال عملية التسجيل للهوية ورقم الحدود وجواز السفر
  • ضرورة سداد رسوم العضوية المطلوبة

أهداف الهيئة السعودية للمهندسين

  • تهدف الهيئة السعودية للمهندسين على بناء الكفاءات الهندسية المتميزة والتى تساهم فى التنمية الإقتصادية فى المملكة العربية السعودية 
  • تهدف أيضا إلى إيجاد البيئة التى تحفز على التطوير و الإبداع والإبتكار مما يخدم احتياجات المجتمع
  • العمل على تحفيز المنشآت الهندسية بالمملكة العربية السعودية
  • العمل على تنمية القدرات التنافسية للمهندسين والعاملين فى القطاع الهندسي

يمكنك ان تقرأ عن 

تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين

كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين .. وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على  الهيئة السعودية للمهندسين ، كما تعرفنا أيضا على كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين ، وأهداف هذه الهيئة ، فضلا عن الإشارة إلى أهم الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل فى الهيئة السعودية للمهندسين .