كيف ابيع الذهب دون خساره ؟

كيف ابيع الذهب دون خساره ؟ حيث انه أمر سهل التعرض فيه للخداع والنصب ، خاصة للأشخاص الذين يجهلون كيف ابيع الذهب دون خساره ،بشكل خاص لو لم يمر الكثير من الوقت على شرائه ، ومع عدم الدراية بوزن القطعة الذهبية ، أو عدم الدراية بأسعار الذهب المعروف عنها أنها متغيرة بصفة دائمة.

تعرف على كيف ابيع الذهب دون خساره ؟

تعرفوا على كيف ابيع الذهب دون خساره
تعرف على كيف ابيع الذهب دون خساره ؟

لابد وأن يكون الشخص على دراية ومعرفة كاملة بطريقة شراء الذهب من البداية ، ولهذا نبدأ في عرض طريقة شراء الذهب الصحيحة ، والتي منها يترتب عليه اجابة سؤال كيف ابيع الذهب دون خساره من خلال النقاط التالية:

شاهد أيضا

افضل انواع الذهب للشراء

طريقة شراء الذهب الصحيحة

معرفة أسعار الذهب قبل الشراء

– يجب أن يكون الشخص متابعا قبل أيام لأسعار الذهب ، ويعرف هل الوقت مناسب حاليا لشراء الذهب ، ومتابعة وتيرة الصعود والهبوط لمعرفة وقت تكون الاستفادة فيها كبيرة من انخفاض سعر الذهب ، وكذلك يترتب على تلك النقطة أن يكون في فترة البيع متابع للوقت الذي يكون فيه السعر مرتفع ، ليحقق أعلى ربح ممكن من عملية البيع.

– يجب أن يقوم الشخص بسؤال أكثر من من محل متخصص في الذهب عن أسعار الذهب قبل أن يقوم بخطوة الشراء ، حتى لا يقع فريسة عدم المعرفة من قِبل الغشاشين.

– لابد وأن يقوم بطلب الفاتورة الخاصة بعملية الشراء ، والتي تكون مختومة من المحل الذي تمت منه عملية الشراء ، وموضح بها عدد الجرامات والسعر ليوم الشراء ، والعيار ومواصفات القطعة الذهبية.

قد يهمك أيضا

الاستثمار في الذهب للمبتدئين

فهم الأمور الفنية في عملية شراء الذهب

فهم الأمور الفنية في عملية شراء الذهب
فهم الأمور الفنية في عملية شراء الذهب

– يجب أن يراعي الشخص الفصوص المضافة للقطعة الذهبية ، هل هي أصلية أو لا من خلال تعريضها للخدش ، حيث أن الفص الأصلي لا يخدش.

– في حالة احتواء القطعة الذهبية على فصوص كثيرة أو كبيرة الحجم ، ولها وزن عالي من القطعة يجب معرفة أنها سوف تخصم من الوزن الحقيقي للقطعة في عملية البيع ، وهو أمر يُعرض البائع للخسارة ، إلا في حال أن كانت القطعة الذهبية من ماركة لازوردي ،  التي تُباع دون نزع الفصوص منها ، والتأكد من ختم الماركة على القطعة حتى لا يتعرض للخداع في الماركة.

– لابد من التأكد من نظافة القطعة الذهبية ، وخلوها من الأتربة التي تؤثر على وزن القطعة الذهبية ، ومحاولة تجنب المشغولات الذهبية ذات الثنيات الشهلة الكسر ، أو القطع أثناء الإستخدام.

اقرأ أيضا

الاستثمار في الجنيهات الذهب

كيف ابيع الذهب دون خساره ؟  مع تحقيق المكاسب المالية

=
كيف ابيع الذهب دون خساره وتحقيق المكاسب المالية
كيف ابيع الذهب دون خساره ؟وتحقيق المكاسب المالية

– لابد من متابعة أسعار الذهب بصفة يومية قبل عملية البيع بعدة أيام ، واختيار التوقيت الذي يكون فيه السعر في أعلى قيمة ، ويمكن اجراء المتابعة من خلال الإنترنت أو الأخبار ، أو حتى من خلال الصائغ التي تتعامل معه إذا كان أمين وثقة.

– الدخول إلى أكثر من محل متخصص في بيع ، وشراء المشغولات الذهبية ، والسؤال عن السعر ومعرفة أيهم أقرب إلى سعر اليوم.

– لابد من المعرفة بالوزن الفعلي للقطعة الذهبية ، وامتلاك الفاتورة المحدد بها الوزن والسعر أثناء الشراء ، لأنها تثبت ملكية الشخص للقطعة الذهبية ، وتسهل عملية البيع ، كما أنها تذكره بوزنها خاصة لمن يتلاعب بالوزن في الذهب من البائعين.

– يجب أن يعلم الشخص أن قطعة الذهب لا يوجد لها مصنيعة في عملية البيع ، ولكن المصنيعة في الشراء فقط ، وهو مبلغ مفقود في عملية البيع ، ولهذا عليه مراعاتها في عملية الشراء،  وفصال البائع في المصنعية وقت شراء القطعة.

– يفضل بيع القطعة في نفس المحل التي اشتريتها منه ،  خاصة في حالة كانت من القطع التي تحتوي على فصوص ، خاصة مع تأكيدات على أن ماركة القطعة تباع بوزن الفصوص ، ولا تخصم منها وبذلك نكون أوضحنا اجابة كيف ابيع الذهب دون خساره ؟ .