كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه ؟

كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه ؟ .. لقد قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية فى المملكة العربية السعودية بالإعلان عن العديد من الخدمات الإلكترونية وخدمات الإستعلام عن مستحقات التأمين من خلال الموقع الرسمي الخاص بها لكى يستفيد أكبر عدد من المشاركين فى المملكة من هذا النظام . وفى السطور التالية لهذا المقال سنتعرف بالتفصيل على كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه ؟ فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

عروض البنك الاهلي للسيارات تويوتا .. تعرف على أهم 5 عروض والأوراق المطلوبة

نظام  التامينات الاجتماعيه 

نظام  التامينات الاجتماعيه 
نظام  التامينات الاجتماعيه

نظام التأمينات الإلكترونية عبارة عن خدمة إلكترونية تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية ، والتى تمكن المستفيد من التحقق من وجود مستحقات تأمينية لم تصرف لدى المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية ، ولكن يجب على المستفيد ان يكون مشترك فى النظام ومستخدم لوسائل البحث التى تعتمد على موقع المؤسسة ، وفى السطور التالية سنتعرف على كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه وفق مجموعة من الطرق الخاة بالصرف للمستحقات .

كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه ؟

كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه
كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه

من الممكن الإستعلام عن المستحقات التأمينية الإجتماعية من خلال المؤسسة العامة للتامينات الإجتماعية أو من خلال الموارد البشرية ، وهذا الأمر يجل العديد من الأشخاص يريدون الطريقة الحيحة التى يمكن من خلالها الاستعلام عن التأمينات الإجتماعية وفيما يلى عرض لطريقة معرفة أخذ مستحقاتى من التأمينات الإجتماعية :

  • يتم اتباع الحساب الرسمي لموقع التأمينات الإجتماعية
  • القيام بالإستفسار عن الحقوق من خلال الرسائل الخاصة أو التعليقات الخاصة بالحساب
  • يحق للشخص المشترك تصفية مستحقاته فى حالة الإلتحاق بوظيفة حكومية وتكون المدة أقل من عام  يتم بعد ذلك معرفة المستحقات من التامينات الاجتماعيه 

قد يفيدك أن تقرأ عن 

نظام مكتب العمل والعمال السعودي للقطاع الخاص

كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه برقم الهوية ؟

=
كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه برقم الهوية
كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه برقم الهوية

من الممكن معرفة المستحقات من التأمينات الإجتماعية برقم الهوية الوطنية أو من خلال رقم السجل المدنى وذلك من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  • يتم الدخول إلى رابط الإستعلام من التأمينات برقم الهوية
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية
  • الضغط على أيقونة التأمين الإجتماعى على الإنترنت
  • التوجه للتحقق من الإشتراك
  • تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة والتى تتمثل فى رقم الهوية ورقم السجل المدنى أو رقم الإقامة
  • الضغط على استعلام
  • ستظهر كافة البيانات التى تتعرق بالتامينات الإجتماعية الخاصة بك

كيفية معرفة موعد صرف دفعة امرأة من التأمينات الإجتماعية

كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه
كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه

تعد مستحقات المرأة بعد التصفية من كافة المستحقات قبل العاش تحرمها من المميزات التى يقدمها نظام التأمينات الإجتماعية ، حيث أن هذا الإستحقاق يتم الحصول عليه فور الوصول لسن الستين ، وهذا الأمر أقرته المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية والتى تعطى المرأة حق الحصول على المعاش لها ولأفراد أسرتها فى حالة الوفاة .

يمكنك أن تقرأ عن 

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الحدود

كيفية سحب مبلغ التأمينات الإجتماعية

كيفية سحب مبلغ التأمينات الإجتماعية
كيفية سحب مبلغ التأمينات الإجتماعية

من الممكن سحب المستحقات التأمينية عن طريق التوجه بطريقة مباشرة إلى إحدى مكاتب مؤسسة التأمينات الإجتماعية ، وبعد الغستعلام عن موعد صرف السمستحقات من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمؤسسة ، كما أنه من الممكن استلام المستحقات عبر تطبيق تأميناتى ، وذلك من خلال تحميل تطبيق تأميناتى وتسجيل رقم الحساب فى البنك عبر هذا التطبيق ، وذلك ليتم ارسال المستحقات عليه دون الحاجة للذهاب إلى مكتب المؤسسة توفيرا للوقت والمجهود.

كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه .. لقد قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بدعوة المشتركين عل برامج التأمين بإمكانية الإستعلام عن مستحقاتهم من خلال موقعها الرسمي وذلك للعاملين بالقطاع الخاص والحكومى وذلك من أجل معرفة إذا كان لديهم رصيد لم يتم صرفه ، وذلك عبر تقديم طلب من المستحق . وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه ، كما تعرفنا على موعد صرف المستحقات من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية .