التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف رقم الايبان بنك البلاد ؟  ، رقم الإيبان و  مِن أهم المعايير الدولية لتحديد الحسابات المصرفية عبر الحدود الوطنية لكل دولة حيث يُساعد رقم الإيبان في التسهيل و بشكل كبير مِن الصرف و الدفع مِن أي مكان في العالم ، و مِن الجدير بالذكر أن رقم الإيبان يتكون مِن رمز البلد ثم رقمين مراجعين و أكثر مِن ثلاثين حرف أبجدي رقمي لرقم الحساب المحلي… كيف اعرف رقم الايبان بنك البلاد.

تعرف على: 

فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين في ألمانيا

كيف اعرف رقم الايبان بنك البلاد ؟

قبلب الإجابة عن سؤال كيف اعرف رقم الايبان بنك البلاد يجب العلم أولاً أن كثيراً مِن المواطنين يجهلون ماهية رقم الإيبان الخاص بهم في البنك و لمعرفة رقم الإيبان فإن الأمر سهل للغاية حيث يجب فقط:

1- بدايةً يجب أن تضغط هنا

2- ثم سيتم تحويلك إلى صفحة ويب تُتيح لك معرفة رقم الإيبان الخاص بك بناءً على رقم الحساب و البنك التابع له و لهذا فقم بتحديد البنك الذي تتعامل معه و قم بإدخال رقم الحساب و بهذا ستحصل على رقم الإيبان الخاص بك.

ملحوظة: يجب العلم أن رقم الإيبان الذي يظهر لك يعتمد و بشكل كلي على المعلومات التي تُدخلها و لهذا فإذا ما أخطأت و أدخلت أي معلومات خاطئة فسوف تحصل على رقم إيبان خاطيء.

رقم المستخدم

كيف اعرف رقم الايبان بنك البلاد ؟
كيف اعرف رقم الايبان بنك البلاد ؟

رقم المستخدم هو و بإختصار شديد رقم العميل للخدمات المصرفية عبر الهاتف و الذي يتكون مِن ثمانية أرقام.

إقرأ أيضاً:

 خطاب تعريف بالراتب لبنك الراجحي

كيفية معرفة رقم حساب البلاد مِن رقم الإيبان

كيفية معرفة رقم حساب البلاد مِن رقم الإيبان
كيفية معرفة رقم حساب البلاد مِن رقم الإيبان

بعد الإجابة عن البسؤال الأول وهو كيف اعرف رقم الايبان بنك البلاد دعونا نتعرف على رقم إيبان البلاد الذي يتكون مِن ثلاثين رقماً و هو ما يجعل المُستخدم أو المواطن عاجزاً عن معرفة رقم حساب البلاد مِن الإيبان الرقم المحلي الذي يتم التعامل به داخل البلاد ، و مِن الجدير بالذكر أن رقم حساب البلاد يتكون مِن خمسة عشر رقم مِن يمين رقم الإيبان ، أما رقم العميل فهو ضمن رقم الحساب فقط قم بحذف أول ثلاث أرقام مِن اليسار و أول أربع أرقام مِن اليمين و بهذا سوف يتبقى لك ثمانية أرقام في المنتصف هذه الأرقام الثمانية هي رقم العميل.

قد يهمك:

 فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين والمقيمين كذلك

كيفية التسجيل في هاتف البلاد لعملاء البنك

كيفية التسجيل في هاتف البلاد لعملاء البنك
كيفية التسجيل في هاتف البلاد لعملاء البنك

أغلب بنوك البلاد توفر خدمات إلكترونية بإمكان الجميع الإستفادة منها و تنشيط المستخدم و الخدمات الإلكترونية مِن خلال أقرب صراف أو بنك أو الإتصال عبر الهاتف المباشر لإتمام عملية التسجيل الذاتي في البنك بر الرد الألي ، و لفعل هذا فإنه يجب:

1- الإتصال بالرقم الخاص بهاتف البلاد.

2- إختيار خيار خدمات التسجيل في هاتف البلاد.

إقرأ أيضاً:

 كيف استثمر مبلغ صغير في البنك ؟

3- سوفيتم طلب نظام الرد الألي مِن المستخدم للمعلومات التية و هي رقم بطاقة الصراف الألي و الذي يتكون مِن ستة عشر رقماً و الرقم السري الخاص ببطاقة الصراف الألي و الذي يتكون مِن أربعة أرقام و رقم الحساب الجاري و الذي يتكون مِن خمسة عشر رقماً و رقم الهوية الذي يتكون مِن عشرة أرقام.

4- ثم يتم التأكيد على كافة البيانات التي يتم إدخالها و طلب جهاز الرد الألي و إدخال رقم سري جديد لهاتف البلاد يحتوي على أربعة أرقام ثم إعادة إدخال الرقم السري مرة أخيرة.

5- النظام سوف يقوم بإرسال رمز التفعيل لخدمة تسجيل رقم الجوال الذي تم تسجيله لدى البنك.

6- و في النهاية و بعد إتمام عملية التسجيل فإن الجهاز سوف يقوم بالرد الألي و منحك رقم المستخدم الخاص بك حتى تتمكن مِن إستخدامه لدى الدخول على هاتف البلاد و الذي سوف يتكون مِن ثمانية أرقام.

في هذا المقال أجبنا على أسئلة مثل كيف اعرف رقم الايبان بنك البلاد وكيفية التسجيل في بنك البلاد وكيفية معرفة رقم الحساب مِن رقم الإيبان وأمور أخرى أتمنى أن تكون نالت إستحسانكم وقد أفادتكم ولو قليلاً… كيف اعرف رقم الايبان بنك البلاد.