كيف الغي السجل التجاري

كيف الغي السجل التجاري في الأونة الأخيرة أصبحت الخدمات الإلكترونية شائعة للغاية في المملكة العربية السعودية حيث قامت المملكة بتفعيل كثيراً مِن الخدمات الإلكترونية للمواطنين و المقيمين في المملكة للتسهيل عليهم و توفير الوقت و الجهد و لعل أهم هذه الخدمات هي خدمة كيف الغي السجل التجاري و التي سنتعرف على كل ما يخصها في الأسطر القليلة القادمة.

تعرف على:

كيف اسدد رسوم السجل التجاري عن طريق الصراف

كيف الغي السجل التجاري ؟

كيف الغي السجل التجاري ؟

كيف الغي السجل التجاري الإجابة سهلة و في قمة اليُسر فنحن و بعدما دخلنا عصر التكنولوجيا و الإنترنت سعت المملكة العربية لمواكبة العصر و توفير الكثير مِن الخدمات بشكل إلكتروني و لعل أهم هذه الخدمات هي خدمة كيف الغي السجل التجاري أو بمعنى أدق خدمات السجل التجاري بشكل عام حيث يُمكن إلغاء السجل التجاري عبر الإنترنت بإتباع الخطوات البسيطة التالية:

1- بدايةً طبعاً فإنه لابد مِن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التجارة و الصناعة في المملك العربية السعودية و الدخول على الخدمات الإلكترونية.

2- ثم سوف تظهر لك مجموعة مِن الخدمات المختلفة التي يُقدمها الموقع إختر منها تبويب شطب سجل تجاري رئيسي للسعوديين و سوف تظهر لك إستمارة للحصول على الموافقة على الشطب.

3- و في هذه المرحلة يجب إرفاق كافة الأوراق التي يطلبها الموقع و إدخال كافة البيانات المطلوبة.

4- و بعد الإنتهاء مِن إرفاق الأوراق و البيانات المطلوبة سوف تنتظر بعض الوقت حتى يأتيك الرد على طلبك و في الغالب فإنه سوف يتم الرد عليك في أقرب و قت ممكن سواء مِن خلال حسابك الشخصي أو مِن خلال هاتفك المحمول.

قد يهمك:

ترخيص الدفاع المدني للمحلات التجارية

الأوراق المطلوبة لإلغاء السجل التجاري

الأوراق المطلوبة لإلغاء السجل التجاري
الأوراق المطلوبة لإلغاء السجل التجاري

كما سبق و ذُكر في إحدة خطوات كيف الغي السجل التجاري فإنه يجب إدخال الأوراق التي يطلبها الموقع و التي بدونها لن يتم النظر في طلبك و حتى إنك لن تكون قادراً على إرسال الطلب مِن الأساس و هذه الأوراق هي:

1- صورة أصلية مِن السجل التجاري الذي ترغب في إلغائه.

2- كما لابد مِن رفع خطاب مضمونة أن الشركة أو المؤسسة تمكنت مِن تصفية كافة أمورها مع مكتب العمل ، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن إرفاق الطلب عبر قسم الجوازات في المملكة و لابد و التأكيد على أن الشركة أو المؤسسة سوف لن تسعى لطلب عمال مرة أخرى.

3- صورة مِن بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالشخص صاحب الشركة.

تعرف على:

طريقة سداد اشتراك الغرفة التجارية

لماذا قد يرغب شخصاً ما في إلغاء السجل التجارية

=
لماذا قد يرغب شخصاً ما في إلغاء السجل التجارية
لماذا قد يرغب شخصاً ما في إلغاء السجل التجارية

يوجد عدد مِن الأسباب التي قد تدفع أي شخص في المملكة العربية السعودية لإلغاء السجل التجاري الخاص به و شطبه بشكل نهائي و لعل أهم هذه الأسباب:

1- بإختصار شديد أن يكون صاحب العمل يرغب فقط في إغلاق الشركة بشكل نهائي أو الإبتعاد عن العمل في الشركة أياً ما كانت أسبابه الشخصية.

2- مِن الممكن أن يكون هنالك شراكة بين شخصين و يرغبان في تصفية هذه الشراكة مرة و للأبد و بالتالي فإنه يجب و قف عمل الشركة و إلغاء السجل التجاري.

قد يهمك:

هل يمكن تجديد بطاقة الرقم القومى من اى سجل مدنى ؟ .. تعرف على المستندات المطلوبة

3- أو قد يكون صاحب الشركة يرغب في بيع الشركة لشخصاً ما أياً ما كانت أسبابه الشخصية و في هذه الحالة فإنه سوف لن يحتاج إلى سجل تجارية مرة أخرى و لابد مِن إلغاء السجل التجاري.

4- كما يُمكن أن يكون السبب و بإختصار شديد تراكم الديون أو الخسائر على الشركة ما إضطر صاحبها لإغلاقها و تسريح العمالة التي تعمل في الشركة و في هذه الحالة فإنه لابد مِن إلغاء السجل التجاري.