كيف اوثق حسابي في تويتر ؟

كيف اوثق حسابي في تويتر ؟ أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي، والكثير منا يمتلك حساب عليه، ولا يعرف كيف اوثق حسابي في تويتر من خلال ظهور شارة التوثيق الزرقاء، بجوار اسم المستخدم في الملف الشخصي، وكذلك في عمليات البحث 

كيف اوثق حسابي في تويتر بالتفصيل ؟

كيف اوثق حسابي في تويتر بالتفصيل
كيف اوثق حسابي في تويتر بالتفصيل ؟

يقدم تويتر الشارة الزرقاء بصورة رسمية لكل حساب يشكل اهتمام عام، ولا يعني التوثيق أن الحساب مقدم له رعاية خاصة من تويتر، ولكن الحسابات التي لا تمتلك تلك الشارة تكون أكثر عرضة للإغلاق والإيقاف، ولكن عمليات التوثيق للحسابات أغلقت من عام 2017، ولا يزال العمل جاري على إنشاء برنامج يوثق الحسابات، ولكن نقدم إليكم بالخطوات:

اقرأ كذلك

استرجاع حساب انستقرام نسيت الايميل

كيف اوثق حسابي في تويتر بالإيميل ؟

– يقوم المستخدم بالانتقال إلى موقع تويتر على شبكة الإنترنت، بواسطة واحد من متصفحات الإنترنت على جهاز الحاسوب الشخصي.

– يقوم بكتابة الإيميل داخل الخانة المخصصة، ومن ثم يقوم بكتابة كلمة السر، والنقر بعد ذلك على كلمة تسجيل الدخول.

– ينتقل إلى الصفحة الشخصية وإضافة كل المعلومات الشخصية المطلوبة، ومنها الصورة الشخصية وصورة الغلاف، ومن ثم يضيف السيرة الذاتية، في عنوان الموقع على شبكة الإنترنت.

– يكتب الإيميل، ويقوم بتأكيده بواسطة استخدام الرسالة التي تصل على الإيميل من موقع تويتر، وإضافة رقم الهاتف السابق، وتم التحقق منه ويقوم بتغيير الخصوصية للتغريدات، وجعلها عامة حيث يمكن للجميع رؤيتها.

– ينتقل المستخدم إلى نموذج التحقق على موقع تويتر، ومن ثم يتم تعبئة المعلومات المطلوبة، وإرسال الطلب.

قد يهمك أيضا

انشاء حساب سناب شات للكمبيوتر

كيف اوثق حسابي في تويتر برقم الهاتف ؟

كيف اوثق حسابي في تويتر برقم الهاتف
كيف اوثق حسابي في تويتر برقم الهاتف

– يقوم المستخدم بالانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول من موقع تويتر على شبكة الإنترنت،  ومن ثم إدخال رقم الهاتف الجوال، وكلمة السر التي يسجل الدخول بها إلى الموقع.

– يتوجه المستخدم إلى الصفحة التي تجمل نموذج التوثيق، ويقوم بتعبئة كل البيانات المطلوبة، وإدخال المعلومات التي يطلبها الموقع عند نموذج التعبئة، ومنها رقم الهاتف السابق تأكيده.

– يتم كتابة المواقع الويب التي يمكن أن يقوم المستخدم باستخدامها، كمراجع لعملية تحديد هوية صاحب الحساب، وكتابة الأسباب التي يرغب بتوثيق الحساب من أجلها، مع التنبيه أنها لا تزيد عن 500 حرف فقط.

– يتم إرسال طلب التحقق السابق من المستخدم إلى الموقع بعد الإنتهاء، من إدخال كل البيانات بشكل صحيح حتى يتم التوثيق.

كيف اوثق حسابي في تويتر ؟ وأهم النصائح في ذلك

=
كيف اوثق حسابي في تويتر وأهم النصائح في ذلك
كيف اوثق حسابي في تويتر ؟ وأهم النصائح في ذلك

 

– يحتاج المستخدم حتى يتم توثيق الحساب على تويتر إلى رقم الهاتف، ليتم به إثبات ملكية المستخدم للحساب، وإدخال رمز التحقق عليه.

– يقوم بإزالة حماية التغريدات وجعلها متاحة للعامة، والهدف من ذلك أن يكون الحساب محل اهتمام عام وحقيقي.

– يقوم المستخدم بالتفاعل المستمر على الحساب، والنشر الدوري للتغريدات في القضايا، والمواضيع العامة والمؤثرة والمفيدة للمجتمع، ولابد من الابتعاد عن التغريدات المسيئة، أو المثيرة للجدل واستخدام محتوى مرئي، مثل اليوتيوب الخاص به أو المدونة.

– عمل متابعة الحسابات الموثقة والتفاعل مع حسابات الآخرين، وإظهار الجدية في استخدام الحساب وعمل تعديل للبيانات الشخصية في الملف الخاص بالحساب مثل رفع صورة شخصية مناسبة واستخدام الاسم الحقيقي والغير مزيف وإضافة تاريخ الميلاد والموقع الجغرافي.

– إضافة روابط المواقع الإلكترونية التي تخص المستخدم التي توضح طبيعة العمل، وأهم الإنجازات العلمية والوظيفية، والإبداعية في الوصف الخاص بالمستخدم.

اقرأ أيضا

حل مشكلة تويتر يطلب رقم الجوال

احتياطات هامة في توثيق حساب تويتر

– لابد في التعرف على كيف اوثق حسابي في تويتر، يجب من أخذ المستخدم في الاعتبار احتياطات الأمان الكافية للمحافظة على الحساب بعد عملية التوثيق، ليكون آمنا من عمليات الاختراق، أو الهاكرز، ويتم ذلك:

– يقوم المستخدم بتفعيل نظام المصادقة الثنائية في تسجيل الدخول، وإعادة تعيين كلمة المرور، والتأكد من من أمان البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب.

– مراجعة التطبيقات غير المألوفة المرتبطة بالحساب، والتي يمكنها الدخول إلى الحساب، وعمل ربط حساب بيريسكوب مع حساب تويتر الموثق لمزيد من التوثيق، وبذلك نكون فصلنا إليكم كيف اوثق حسابي في تويتر .