كيف تصنع العاب من الورق للكبار ؟ أبرز 10 ألعاب مميزة

كيف تصنع العاب من الورق للكبار ؟ .. يوجد العديد من الأشياء التى من الممكن اعادة تدوريرها مرة أخرى لتصبح شئ نافع ، و قد تكون الكميات الكبيرة من لأوراق و الكرتون فضلا عن الورق المقوى الذى يوجد فى منازلنا هو الأهم ، و قد يرجع السبب إلى تغليف بعض الاشياء التى نقوم بشرائها باستخدام أنواع من الورق و قد نصح علماء البيئة بإعادة تدوير الورق مرة أخرى لصنع هدية لطيفة قد تسعد الطفل بدلا من الذهاب إلى محلات الألعاب وقضاء الساعات و التجول بين رفوف الألعاب حيث يمكن صنع الالعاب باستعمال أدوات بسيطة فى المنزل . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على الإجابة على سؤال كيف تصنع العاب من الورق للكبار ؟ فتابعوا معنا .

كيف تصنع العاب من الورق للكبار ؟

كيف تصنع العاب من الورق للكبار ؟
كيف تصنع العاب من الورق للكبار ؟

يمكن بخطوات سهلة و بسيطة صنع ألعاب منزلية للاطفال بأدوات بسيطة و بدون صرف أموال باهظة ، و من أهم هذه الالعاب ما يلى :

1- لعبة الفوسبول 

لعبة الفوسبول
كيف تصنع العاب من الورق للكبار ؟ لعبة الفوسبول

من الممكن صنع لعبة الفوسبول الصغيرة عن طريق استخدام صندوق و عصي و مشابك الغسيل ، حيث أن أرضية الملعب تكون صغيرة جدا حتى يتمكن الطفل الصغير أن يلهو و يلعب بها بكل بساطة . و لتتعلم كيفية عملها يمكنك الدخول على هذا الرابط .

2- دمى الظل 

=
كيفية عمل لعبة دمى الظل  من الورق
كيف تصنع العاب من الورق للكبار ؟ كيفية عمل لعبة دمى الظل من الورق

من الممكن استخدام صندوق من الورق المقوى و قطعة من الورق الشفاف ليتم صناعة مسرح كامل لدمى الظل ، ثم نقوم بصنع هذه اللعبة لكى يلعب الطفل و يمرح بها ، و من الممكن تمثيل للطفل القصص الخيالية عن طريقها و لمعرفة طريقة عملها يمكن مراجعة الرابط .

3- البالونات المضغوطة

البالونات المضغوطة 
كيف تصنع العاب من الورق للكبار ؟ البالونات المضغوطة

إن هذه الأشكال المضحكة مصنوعة من البالونات ، و التى تعد أحد الألعاب المميزة لكلا من البالغين و الأطفال حيث تم تجعيدها و ثنيها أو الضغط عليها و سنلاحظ التغيرات المضحة التى تحدث لهذه الوجوه ، كما يمكن أيضا صناعة هذه الكرات المضعوطة من خلال تعبئة البالون بمعجون الأسنان منتهية الصلاحية بكل يسر و سهولة ، و تأكد بأن أطفالك سوف يشعرون بالمرح من هذه اللعبة البسيطة و للتعرف على طريقة عملها يمكن الضغط على الرابط .

قد يفيدك أن تقرأ عن

اذكري قصة نجاح فريق ما وحدد ابرز عوامل ذلك النجاح

4- الطبلة الدوارة

الطبلة الدوراة
كيف تصنع العاب من الورق للكبار ؟ الطبلة الدوراة

تعتبر هذه اللعبة من الألعاب الورقية التى يمكن صنعها بكل سهولة و لكن يجب توخي الحذر ، حيث قد يصاب منزلك بالصخب و الضوضاء نتيجة لهو الأطفال و لعبهم بمثل هذا النوع من الألعاب .

5- المتاهة

صنع لعبة المتاهة من الورق

بمجرد القيام بصناعة المتاهة سوف تعرف لماذ هذه اللعبة تعد من ألعاب الإدمان ، حيث يقضى الطفل كل وقت فراغه باللعب بها كما أنها تساعد على تنمية ذكاء الأطفال ، و من الممكن الإطلاع على طريقة عملها من الرابط .

6- الموقد

لعبة الموقد
لعبة الموقد

تعبتر هذه الفكرة من الأفكار البسيطة و التى يمكن تطبيقها بمنتهى السهولة ، حيث يتم استخدام وعاء من البلاستيك ، كما يمكن الحفاظ على ادوات المطبخ الصغيرة التى يلعب بها الطفل بشكل مرتب للغاية و يمكن معرفة طريقة عملها من هنا

7- الدوامة 

لعبة الدوامة  من أجمل ألعاب الأطفال
لعبة الدوامة  من أجمل ألعاب الأطفال

إن صنع هذه اللعبة قد تستغرق حوالى عشرة دقائق ، و لكن الطفل قد يستغرق اللعب بها ساعات  و للتعرف على طريقة صنعها اضغط هنا 

يمكنك أن تقرأ عن 

قصة ذات الرداء الاحمر مكتوبة

8- الصيد الجائر 

لعبة الصيد الجائر 
لعبة الصيد الجائر

من الممكن صنع الكثير من هذه الضفادع عن طريق استعمال الورق المقوى ، و لكن يجب ألا تترك هذه الكائنات الطائرة تخدع بسهولة ، حيث يصعب صيدها و لمعرفة طريقة عملها يمكن الضغط هنا

9- الوجه المتغير 

لعبة الوجه المتغير 
لعبة الوجه المتغير

هذه اللعبة تجعل أطفالك سعداء جدا ، كما أنهم قد يقضون العديد من الساعات فى مشاهدة هذه التعبيرات المتغيرة لهذا الوجه و للتعرف على طريقة عملها يمكن متابعة الرابط .

10- لعبة النشان

لعبة النشان
لعبة النشان

هذه اللعبة من الألعاب التى تساعد الأطفال على قضاء الأوقات الممتعة كما يتعودون على الدقة و خفة الحركة  و لمعرفة كيفية عملها يمكن الدخول على الرابط .