لائحة اعتراضية في قضية مخدرات المملكة

لائحة اعتراضية في قضية مخدرات المملكة في المملكة العربية السعودية المديرية العامة لمكافحة المخدرات هي الجهة و الجهاز الأمني الحكومي المسئول و المختص في كل ما يخص قضايا المخدرات و المواد المؤثرة على الجسد و قضايا التروج للمخدرات و التعاطقي و ما إلى ذلك فدعونا نتعرف على لائحة اعتراضية في قضية مخدرات المملكة و بعضاً مما يخص قضايا المخدرات في المملكة العربية السعودية… لائحة اعتراضية في قضية مخدرات المملكة.

تعرف على:

نموذج كفالة بنك التسليف

لائحة اعتراضية في قضية مخدرات المملكة

لائحة اعتراضية في قضية مخدرات المملكة
لائحة اعتراضية في قضية مخدرات المملكة

إليك عزيزي القاريء لائحة اعتراضية في قضية مخدرات المملكة :

على الحكم الصادر مِن الدائرة الجزائية المشتركة … في المحكمة الجزائية في المدينة المنورة ، برقم:…. و تاريخ:… في الدعوى المقيدة بالحكم برقم:…  ، و المقامة مِن النيابة العامة ضد موكي المدعى عليه:…. ، زائر بموجب هوية رقم:…. ، هذه اللائحة الإعتراضية مقدمة مِن:… ضد هيئة التحقيق و الإدعاء العام:… أصحاب الفضيلة الأجلاء لقد إنتهى الحكم المعترض عليه إلى الحكم على المدعى عليه بالسجن لمدة:… عقاباً على التجاوز باستخدام حق الدفاع الشرعي و توجيه التهمة له بحيازة حبوب مخدرة ممنوعة و لهذا فسوف نورد أسباب إعتراضنا على عِدة أوجه: ( و الأن يتم سرد كافة أوجه الإعتراض).

قد يهمك:

صيغة دعوى مطالبة بمبلغ مالى السعودية

أسباب الإعتراض الممكنة

أسباب الإعتراض الممكنة
أسباب الإعتراض الممكنة

1- مِن الناحية الشكلية

طبقاً للمادة 194 مِن نظام الإجرائات الجزائية فإن مدة الإعتراض بطلب الإستئناف أو التدقيق تبلغ ثلاثين يوماً و إن لم يُقدم المعترض إعتراضه خلال هذه المدة فسوف يسقط حقه في طلب الإستئناف أو التدقيق و لأن الحكم صادر بتاريخ:… و الإعتراض مقدم في المدة النظامية بشكل صحيح فإنه حرى به القبول.

2- مِن الناحية الموضوعية

ومِن الناحية الموضوعية فإنه يُمكن القول بأن محل الإعتراض قد شابه بعض العيوب الجوهرية بمخالفة أحكام نظام الإجرائات الجزائية و أحكام الشريعة الإسلامية و التي سوف أوجزها لسيادتكم فيما يلي:…

تعرف على:

هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب

عقوبة تعاطي المخدرات في المملكة العربية السعودية

=
عقوبة تعاطي المخدرات في المملكة العربية السعودية
عقوبة تعاطي المخدرات في المملكة العربية السعودية

تختلف عقوبة تعاطي المخدرات في المملكة العربية السعودية بإختلاف الشخص المتعاطي لها سواء كان هذا الشخص حاملاً للجنسية أم أنه شخص أجنبي و سواء كان الشخص لا يزال طالباً أم لا:

1- في حالة كان الشخص المتعاطي سعودي الجنسية فإنه يتم الحُكم عليه بالحبس عامين و مِن الممكن تعزيز الحكم في هذه الحالة طبقاً لما يراه الحاكم الشرعي.

2- و في حالة كان الشخص المتعاطي يحمل جنسية أخرى غير الجنسية السعودية فإنه و في هذه الحالة لا يتم سجن المتهم في المملكة العربية السعودية ، و إنما يتم ترحيله إلى الدولة التابع لها ليتم تطبيق العقوبة المحددة عليه هنالك.

3- و إذا ما كان الشخص المتعاطي لا يزال طالباً فإن عقوبته و في هذه الحالة تكون مخففة بعض الشيء و استثنائية حيث يكتفي القانون في هذه الحالة بتأديب الشخص المتعاطي و مراقبته للتأكد مِن عدم إرتكابه لهذا الجرم مرة أخرى.

قد يهمك:

راتب المرتبة السادسة مساعد إداري

4- أما و فيما يخص تجار المخدرات فإنه و في حالة تجارة المخدرات فإن العقوبة تكون أكثر قسوة و هي أقصى عقوبة ممكنة أو فرض أكبر غرامة مالية ممكنة ، و طبقاً للأحكام الجديدة الخاصة بهذا الأمر فإن العقوبة في الغالب تكون الحبس لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى عشرة سنوات أو الجلد خمسين جلدة و غرامة مالية 50 ألف ريال سعودي.