لاكسولاك Laxolac شراب مُلين لعلاج حالات الإمساك المختلفة

لاكسولاك Laxolac  شراب يُستخدم في علاج حالات الإمساك المختلفة و هذا عبر زيادة نسبة الماء في البراز مما يُسهل و يُلين نزوله، فهذا الشراب مُلين سريع المفعول، و مِن الجدير بالذكر أنه يتوفر كذلك على شكل مسحوق يتم إضافته للماء و يتم شربه و على شكل حقن شرجية.

تعرف على:

لبوس جلسرين للرضع لعلاج الامساك

استخدامات شراب لاكسولاك  Laxolac  

1- يُستخدم هذا الدواء في علاج حالات الإمساك المختلفة.

2- علاج حالات السالمونيلا، و في بعض الحالات النادرة يُمكن إستخدام الشراب في علاج حالات إختلال ميزان البكتيريا المتواجدة في الأمعاء.

3- علاج بعضاً مِن أمراض و مشاكل الكبد و التي ينجم عنها زيادة نسبة النشادر في الدم مما يتسبب في دخول الشخص في حالة مِن الإغماء.

4- علاج الغيبوبة الكبدية.

ملحوظة: هذا الدواء أمن تماماً على الحوامل و المرضعات كما أنه صديق لمرضى السكر.

جرعة لاكسولاك Laxolac و طريقة الإستخدام

لاكسولاك Laxolac
لاكسولاك Laxolac

فيما يخص الكبار و البالغين فإن الجرعة في الغالب تكون مِن ملعقة إلى ثلاث ملاعق كبيرة، و يتم أخذ الجرعة ثلاث مرات على مدار اليوم، أما الأطفال فإن جرعتهم تكون مِن ملعقة إلى أربع ملاعق صغيرة يومياً، و مِن الجدير بالذكر أن هذه مجرد جرعة تقريبية و عامة و لمعرفة الجرعة الأفضل و الأمثل للحالة المرضية فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب فهذا الأمر يعتمد على الكثير مِن المتغيرات مثل عمر المريض و حالته الصحية و المرضية، فمثلاً إذا ما كان المريض يُعاني مِن غيبوبة كبدية فإن الجرعة تكون مِن ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة مِن ثلاث إلى أربع مرات في اليوم، و مِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن الإستمرار على تناول الدواء حتى يظهر تأثيره.

قد يهمك:

 بايوكت Bio Cut … للتخسيس و إنقاص الوزن الزائد

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء لاكسولاك Laxolac

لاكسولاك Laxolac شراب
لاكسولاك Laxolac شراب

1- الإصابة بإنتفاخ و الشعور بألم مزعج في البطن بالإضافة إلى حدوث بعض التشنجات و الشعور بالغثيان و عدم الإتزان و الرغبة الملحة في التقيؤ.

2- في حالة زيادة الجرعة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه الإصابة بحالة مِن الإسهال، أو جفاف الفم.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام شراب لاكسولاك Laxolac  

1- الإصابة بحساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات الأساسية و النشطة.

2- الإصابة بإنسداد معوي شديد.

إقرأ أيضاً:

 جي بي فيتامين د3 Jp-Vitamin-D3 لعلاج نقص فيتامين د

التفاعلات الدوائية مع لاكسولاك Laxolac

قبل الشروع في إستخدام هذا الدواء لابد مِن إطلاع الطبيب على كافة الأدوية التي يستخدمها الشخص حتى و لو كان يستخدم كبسولات فيتامين أو أدوية عشبية و هذا بالطبع لتجنب أي إحتمالية لوجود تفاعلات دوائية سلبية بين دواء لاكسواك و أياً مِن الأدوية التي يستخدمها المريض، و مِن الجدير بالذكر أنه مِن الأدوية الأكثر تفاعلاً على الإطلاق مع شراب لاكسواك دواء Mesalazine.

محتويات شراب لاكسولاك Laxolac

=
شراب لاكسولاك Laxolac
شراب لاكسولاك Laxolac

 

كل 100 ملليلتر مِن شراب لاكسولاك Laxolac  يحتوي على 67 جرام مِن مادة اللاكتيولوز بالإضافة إلى نسبة مِن السوربيت و البوتاسيوم و حمض سيتريت مونوهيدرات و الماء النقي.

تعرف على:

 لاكتيلوز Lactulose شراب لعلاج الامساك

تحذيرات استخدام لاكسولاك Laxolac

يجب العلم أنه مِن الممكن ظهور خطورة نظرية في حالة إستخدام الدواء مِن قبل أحد المرضى المفترض اجرائهم للكي الكهربائي خلال الكشف لاشرجي أو القولوني بالمنظار فتجمع كمية كبيرة مِن الهيدروجين مع تواجد شرارة كهربية يُمكن أن يتسبب في حدوث تفاعل متفجر، و بالرغم مِن عدم تسجيل أي حالة مماثلة حتى الأن إلا أن هذا لا ينفي حقيقة الأمر و أن هذا الأمر ممكن جداً فالمرضى في هذه الظروف لابد لهم مِن تفريغ القولون بشكل كامل و هذا بإستخدام سائل غير متخمر.

أضف تعليق