لانزور Lanzor كبسولات لعلاج تقرحات المعدة والإثنى عشر

لانزور Lanzor كبسولات تُستخدم في علاج تقرحات المعدة و علاج حالات إرتجاع المريء حيث تحتوي هذه الكبسولات على المادة النشطة المعروفة بإسم لانسوبرازول و هي مادة تعمل على تثبيط نشاط مضخة البروتون المتواجدة على خلايا جدار المعدة مما يُقلل مِن إنتاج الجسم لحامض المعدة، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن و في بعض الحالات إستخدام هذا الدواء في و قف حامض المعدة عن التدفق إلى المريء بالإضافة إلى التخفيف مِن الأعراض المرتبطة بالجزر المريئي بل و علاجه أيضاً و لهذا فإن الدواء كثيراً ما يُستخدم في التخفيف مِن ألام الصدر.

تعرف على:

 أل ستوب Ulstop كبسولات لعلاج الحموضة وتقرحات المعدة

استخدامات كبسولات لانزور Lanzor

كبسولات لانزور Lanzor
كبسولات لانزور Lanzor

1- الإستخدام الأساسي و الذي مِن أجلع صنع هذا الدواء هو علاج تقرحات المعدة و الإثنى عشر بالإضافة إلى التخفيف مِن إلتهاب المريء التأكلي، و التخفيف مِن ألام الصدر.

2- علاج متلازمة زولينجر أليسون بالإضافة إلى علاج حالات الإرتجاع المريئي .

3- علاج تقرحات المعدة الناجمة عن الأدوية المضادة للإلتهابات الغير ستيرويدية.

إقرأ أيضاً:

 أوميباك كبسولات Omepak Capsules لعلاج الحموضة وتقرحات المعدة

جرعة لانزور Lanzor و طريقة الإستخدام

لانزور Lanzor 15Mg
لانزور Lanzor 15Mg

في حالة الإستخدام مِن أجل علاج حالات إلتهاب المريء التأكلي فإن الجرعة في هذه الحالة تكون 30 ملليجرام مرة و احدة في اليوم، و في حالة الإستخدام  مِن أجل علاج تقرحات المعدة أو الإثنى عشر فإن الجرعة في هذه الحالة تكون 15 ملليجرام مرة و احدة في اليوم، و مِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً قبل تناول هذا الدواء فهو ليس مِن الأدوية التي يُمكن تناولها دون و صفة طبية حيث لابد مِن التأكد مِن الحالة المرضية التي يُعاني منها الشخص فقد يكون لها بدائل طبية أخرى أكثر فعالية و أقل في الأعراض الجانبية.

قد يهمك:

 اوميز بلس Omiz Plus أقراص لعلاج الحموضة وتقرحات المعدة

الأعراض الجانبية لكبسولات لانزور Lanzor

=
لانزور Lanzor 30Mg
لانزور Lanzor 30Mg

1- مِن الممكن أن يتسبب هذا الدواء في الشعور بحالة مِن الصداع و الغثيان و عدم القدرة على الإتزان بالإضافة إلى الشعور بألم مزعج في منطقة البطن و لكن يجب العلم أن هذه الاعراض كلها مؤقتة و تزول بمجرد التوقف عن إستخدام الدواء.

2- في حالات نادرة يُمكن أن يتسبب الدواء في الإصابة بحالة مِن نقص المغنيسيوم في الدم.

3- الشعور بحالة مِن الدوخة و التعب و عدم القدرة على مزاولة الأعمال اليومية المعتادة بشكل طبيعي.

4- الإصابة بحالة مِن الجفاف في الفم.

5- و إذا كان الشخص يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الدواء فإن هذا يُمكن أن يتسبب له في الإصابة بتورم في القدمين أو الوجه أو اللسان بالإضافة إلى إحمرار الجلد و إذا ما تفاقم الأمر جداً فقد يصل إلى الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي.

تعرف على:

 باريت Pariet أقراص لعلاج تقرحات المعدة والإثنى عشر

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام لانزور Lanzor

1- الإصابة بحساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن يتسبب في مشاكل و خيمة مثل إحمرار الجلد أو تورم الوجه أو القدمين أو الإصابة بحالة مِن الطفخ الجلدي.

2- و فيما يخص الحوامل فإنه لا يُمكنهن إستخدام هذا الدواء في أي حال مِن الأحوال و بخاصة خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى فقد ثبت أن الدواء يمر مِن المشيمة و يصل إلى الجنين و الأشهر الثلاثة الأولى يكون الجنين في مرحلة تكوين و أي شيء يؤثر عليه يُمكن أن يتسبب له في تشوهات بالغة.

3- كما لا يُمكن إستخدامه مِن قبل المرضعات فالدواء يمر بمجرى حليب الام و صولاً إلى الرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر.