لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي .. تعتبر اللغة الإنجيليزية هى لغة العصر ولذا يجب اتقانها بجانب اللغة الأم ، لما لها من ايجابيات متعددة فى التواصل مع الشعوب والتعامل معها ، ومن الجدير بالذكر أن اللغة الإنجيليزية تتميز بإمكانية استخدامها فى كافة دول العالم ،ومن الجدير بالذكر أنها تحتل المركز الثانى بعد اللغة الأم وتستخدم فى كافة الأوراق والعقود الرسمية وجوازات السفر والشهادات الجامعية . وفى السطور التالية لهذا المقال سنتعرف لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي . فتابعوا معنا للتعرف على الإجابة .

اقرأ المزيد عن 

نصائح هامة مِن تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

نبذة عن اللغة الانجليزية 

تعلم اللغة الإنجيليزية
تعلم اللغة الإنجيليزية

تعتبر اللغة الإنجيليزية لغة العصر ولذا يرغب العديد فى دراستها فى مختلف المراحل التعليمية بالعديد من دول العالم ، كما أن اللغة الإنجيليزية هى الأشهر والأكثر استخداما حول العالم ، وذلا يقبل الطلاب والخريجون على دورات لتعلم اللغة الإنجيليزية فى المراكز التعليمية المتعددة للعديد من الأسباب التى سنتعرف عليها فى هذا المقال ، ومن الجدير بالذكر أن اللغة الإنجيليزية هى اللغة المشتركة بين غالبية السياح والعديد من رجال الأعمال .

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي
لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي

1- تعد اللغة الرسمية والأكثر انتشارا

تعتبر اللغة الإنجيليزية واحدة من أكثر اللغات التى يتحدث بها الأشخاص ، حيث أثبتت الدراسات أن من كل خمسة أشخاص يوجد شخص واحد يتحدث الإنجيليزية ويفهمها . ولذا تعد اللغة الرسمية فى أكثر من خمسين دولة .

2- تعتبر شرط من شروط القبول بالوظائف

تعد اللغة الإنجيليزية من الأسباب المهمة التى تميز الشخص فى فرص العمل ، كما أن إجادتها تعد شرط من شروط القبول فى الوظائف ، كما يتم الإلتحاق بالجامعات الأفضل والبحث العلمى ، وتعد اللغة الأولى والرسمية لأكبر وأفضل الجامعات على مستوى العالم .

3- تعتبر لغة الكتابة لافضل الأعمال الأدبية والشعرية على مستوى العالم

يعد الأدب الإنجيليزى واحد من أفضل أنواع الأدب والذى يسعى العديد من هواة القراءة للتعرف عليه، ولذا يمكننا القول أن قراءة النصوص باللغة الأصلية لها يختلف بالكامل عن قراءة التراجم والملخصات الخاصة بها .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

دورات إنجليزي عن بعد معتمدة مجانا وأفضل تطبيقات تعلم اللغة

4- التعرف على ثقافات الشعوب

=
لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي
لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي

فى الغالب نستمع ونشاهد الأعمال الفنية وخاصة الشعبية منها والتى تعكس ثقافة الشعوب ، ونقف عاجزين أمام فهم الكلمات التى نسمعها أو فهم معانيها ، ولذا تعد تعلم اللغة الإنجيليزية مهمة لتعرف على ثقافات الشعوب .

5- سهولة القواعد

تتميز اللغة الإنجيليزية بقواعدها اللغوية السهلة والبسيطة ، ولذا يسهل تعلمها بأقل جهد ، حيث توجد العديد من المواقع التى تقدم محاضرات وشرح وافى لتعلم اللغة الإنجيليزية .

يمكنك أن تقرأ عن 

تعلم اللغة الانجليزية بالصوت والصورة

أهمية تعلم اللغة الإنجيليزية 

أهمية تعلم اللغة الإنجيليزية
أهمية تعلم اللغة الإنجيليزية
  • تعلم اللغة الإنجيليزية تكسب الشخص الطابع الرسمي العالمى
  • يمكن استخدام اللغة الإنجيليزية فى مختلف دول العالم
  • تأتى اللغة الإنجيليزية فى المركز الثانى بعد اللغة الأم
  • تستخدم اللغة الإنجيليزية فى كافة الأوراق والعقود الرسمية وأيضا جوازات السفر والشهادات الجامعية
  • تعتبر اللغة الإنجيليزية لغة عالمية
  • يمكن الإستفادة من اللغة الإنجيليزية فى حالة الرغبة فى السفر للخارج والإستفادة منها فى عمليات التبادل التجارى مع البلدان الأجنبية
  • تعد اللغة الإنجيليزية ضرورية للتواصل مع ثقافات الشوب الأخرى
  • تعتبر اللغة الأساسية للتعليم فى الخارج
  • اتاحة الفرصة أمام العديد من العاملين لفرص العمل فى الخارج
  • زيادة نسبة الذكاء للأطفال وتحصيلهم اللغوى
  • تعليم الطفل اللغة الإنجيليزية يحسن من قدرته على القراءة والكتابة .

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي .. تمثل اللغة الإنجيليزية اللغة الرسمية لأغلب المصادر التعليمية ، كما أنها من أكثر اللغات انتشار على مستوى العالم ، كما تعد من أهم اللغات التى يجب تعلمها ، كما أنه يمكن استخدامها فى كافة دول العالم ، وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على الإجابة على تساؤل لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي؟ كما تعرفنا أيضا على أهمية تعلم اللغة الإنجيليزية .