لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء ؟ و فوائد الماء للبشرة

لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء ، الجلد هو عضو يُغطي جسم الإنسان و يعمل على حمايته حيث يُعتبر خط الدفاع الأول ضد الجراثيم و البكتيريا و ما إلى ذلك مِن كائنات ضارة ، و مِن الجدير بالذكر أن الجلد يكاد يكون مقاوماً للبلل تماماً حيث يمنع نفاذ السوائل التي تغمر أنسجة الجسم…لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء.

تعرف على:

لماذا زيت جوز الهند للاسنان أفضل من معجون الأسنان ؟ .. 6 أسباب توضح لك

لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء ؟

لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء
لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء

حسناً تعرفنا على ماهية الجلد فدعونا نتعرف على إجابة سؤالنا و هو لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء و الإجابة و بإختصار شديد هي أن البشرة مغطاة بزيت دهني طبيعي يُعرف بإسم الدهن القلفي و هذا الزيت الدهني هو المسئول عن المحافظة على مدى نعومة الجلد عبر حبس الرطوبة به و منع خروج السوائل منها مما يقي الجلد مِن الجفاف.

و في حالة ترك اليد في الماء لفترة طويلة فإنه يتم غسل السائل الدهني و إزالته عند الجلد تماماً ما يتسبب في تجعد اليد بمجرد إبتعادها عن الماء ثم و بعد بعض الوقت يقوم الجلد بإفراز هذا السائل مرة أخرى و يعود الجلد إلى طبيعته وبإختصار شديد هذه هي إجابة السؤال القائل لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء.

قد يهمك:

ابحث حول احد العناصر التي تدخل في صناعة الالكترونيات واكتب تقريرا عن اهميتها وكيفية استخدامها

فوائد الماء للبشرة

فوائد الماء للبشرة

للماء الكثير مِن الفوائد المهمة في المحافظة على مدى رطوبة بشرة الوجه ففي كثيراً مِن الأحيان يُبالغ الشخص في إستخدام العلاجات التجميلية المكلفة و يُهمل العلاج الأهم لهذا الأمر و هو شرب الماء حيث للماء الكثير مِن الفوائد للبشرة مثل:

1- يُساعد في المحافظة على رطوبة مثالية للبشرة حيث يُقدم المغذيات الأساسية لخلايا الجلد مما يُساعد على تجديد أنسجة الجلد و زيادة مدة مرونتها و بالتالي فإن هذا يؤخر مِن ظهور علامات الشيخوخة مِن خطوط دقيقة و تجاعيد.

تعرف على:

مرهم الفاكورت لعلاج مشاكل الجلد من الحكة والاحمرار

2- كما أن الماء يُعتبر البديل الأمثل و الأفضل على الإطلاق للعلاجات المضادة للشيخوخة حيث يُساهم الماء في المحافظة على صحة الجلد و جعله رطباً و لامعاً مما يُزيد مِن مدى ليونة البشرة و نعمة الجلد ، و لهذا فإن شرب الكمية الكافية مِن الماء بشكل يومي أكثر أهمية حتى مِن و ضع الكريمات المرطبة للجلد.

3- كما أن شرب ما يكفي مِن الماء خلال اليوم يُساعد في علاج إضطرابات الجلد مثل الأكزيما و الصدفية و التجاعيد ، كما يُزيد الماء مِن معدل الأيض و يُحسن مِن الجهاز الهضمي لمساعدته على طرد السموم مِن الجسم ما يمنح بشرة صحية متوهجة.

تجعد الجلد بسبب الماء
تجعد الجلد بسبب الماء

4- الإستحمام بالماء البارد يُساعد على تهدئة الأعصاب و الحد مِن الإضطرابات و الأضرار الناجمة عن إجهاد الجلد و هذا عبر نقع الجسم بأكمله في البارد لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

5- كما أن الحمام البارد يُلغي إحمرار الجلد حيث ان رش الماء البارد على الوجه يُزيد مِن مدى شد المسام و يمنع مِن الإنسدادات و يُقلل حتى مِن حب الشباب.

6- كما أن ضغط الماء البارد يُقلل مِن الإلتهابات تحت العين و يُقلل مِن إنتاج العين.

قد يهمك:

كلامين Calamine لوسيون لعلاج التهابات وحساسية الجلد

7- كما يعمل الماء على شد البشرة و حمايتها مِن الترهلات عبر ترطيب البشرة و تخليصها مِن الجفاف ، و مِن الجدير بالذكر أنه و بالنسبة للرجال فإنه لابد مِن شرب ما يقرب مِن ثلاثة لتر ماء بشكل يومي أي ما يُعادل تقريباً ثلاثة عشر كوباً مِن الماء ، في حين أنه و بالنسبة للنساء فإنه يجب شرب حوالي لترين و نصف لتر أي حوالي تسعة أو عشر أكواب على مدار اليوم.