التخطي إلى المحتوى

مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية مارتن لورنس Martin Lawrence أو مارتن فيتزجرالد لورنس هو ممثل و مخرج سينمائي و منتج و كاتب أفلام أمريكي حصل على شهرته الواسعة التي لا يزال يتمتع بها حتى الأن خلال فترة التسعينات، حيث بدأ مسيرته الفنية في هوليود كممثل رئيسي، و مِن الجدير بالذكر أن مارتن لورنس ولد في السادس عشر مِن أبريل لعام 1965، و في عام 1993 كان خاطباً للممثلة لارك فورهايز، و لكنه تزوج سنة 1996 مِن باتريكا ساوثال الفائزة بجائزة ميس فيرجينيا، و في عام 2010 تزوج مِن صديقته القديمة شاميكا جيبس و أنجب منها بنتين الأولى هي لايانا و الأخرى هي أميريا.

تعرف على:

 مادس ميكلسن الأفلام والعروض التلفزيونية

مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية

مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية
مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية

السيرة الذاتية لمارتن لورنس

في أيام المراهقة كان مارتن يحلم بأن يكون ملاكماً و قد كان جيداً حقاً في هذا إلا أنه و بسبب إصابة مؤسفة لم يتمكن مِن الإستمرار في هذا الأمر و إضطر لإعادة التفكير في خياراته المهنية، و بعدما تخرج مِن الجامعة إنضم إلى نادي  The Improvوهو أحد نوادي الكوميديا الشهيرة في أمريكا، و قد تمكن مِن الإبداع حقاً في هذا النادي لدرجة أن أدائه هناك أثار عدداً مِن المدراء التنفيذيين في شركة Columbia Pictures و لم يفت الكثير ثم تم تعيينه في أول وظيفة له في الوكالة فقد أصبح جزءاً مِن عرض What’s Happening Now، و لم يكن هذا العرض سوى البداية فقد توالت بعدها مشاركاته المميزة في الكثير مِن الأعمال التلفزيونية المميزة.

ومِن الجدير بالذكر أن مارتن لطالما كان يُحافظ على حياته المهنية منخفضة مما أثار الكثير مِن الشكوك و التكهنات حول صحته و حياته الشخصية.

إقرأ أيضاً:

 نواه سنتينيو الأفلام والعروض التلفزيونية

مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية

مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية
مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية
  • أفضل أفلام مارتن لورنس Martin Lawrence

(1995) Bad Boys

Bad Boys
Bad Boys

الفيلم مِن تأليف مايكل باي و هو فيلم حركة أكشن و كوميديا تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع مِن أبريل لعام 1995.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول ماركوس بورنيت و مايك لوري الصديقان المقربان اللذان يعملان معاً في شرطة مكافحة المخدرات في ولاية ميامي الأمريكية، و يُحققان معاً في قضية إختفاء شحنة هيروين مضبوطة يبلغ ثمنها 100 مليون دولار و قد تم سرقتها مِن قبو أمن الشرطة، و تُثارالشكوك في أن عملية السرقة يتورط فيها أحد أفراط الشرطة مما يدفعها للتهديد بإغلاق القسم بأكمله ما لم يتم إرجاع شحنة المخدرات في غضون خمسة أيام ، وللفيلم جزأئن آخرين وهما Bad Boys II وعرض في العام 2003 و Bad Boys forLife  في العام 2020 .

قد يهمك:

 زاك غاليفياناكيس الأفلام والعروض التلفزيونية

(1999) Blue Streak

Blue Streak
Blue Streak

الفيلم مِن تأليف ليز مايفيلد و هو فيلم أكشن كوميدي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع عشر مِن سبتمبر لعام 1999.

قصة الفيلم: في هذا الفيلم يلعب مارتن دور مايلز لوجان اللص الماهر و الذي حينما يوشك القبض عليه يقوم بإخفاء الماس الذي سرقه في مبنى تحت الإنشاء و بعد قضاء عامين كاملين في السجن يعود مرة أخرى حيث ترك كنزه ليجد المكان أصبح مركز شرطة فيتسلل إلى المبني و يتنكر على هيئة ضابط تم نقله مؤخراً و إثناء محاولاته الكثيرة لإستعادة الماس يقوم و عن طريق الخطأ بإيقاف لص عن الهروب مما يُثير إعجاب رئيسه في العمل.

(2003) National Security

National Security
National Security

الفيلم مِن تأليف دينيس دوجان و هو فيلم كوميدي أكشن تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع عشر مِن يناير لعام 2003.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول إيرل مونتغمري حارس الأمن و صديقه هانك رافيرتي و كلاً منهما تم رفضه مِن قبل أكاديمية الشرطة فالأول تم طرده مِن الخدمة و الأخر لم يتمكن حتى مِن الإلتحاق و لكن الثنائي يجدان نفسهما في مجابهة عملية تهريب غير قانونية فيُحاولان الحصول على بعض البضائع المهربة و الهروب مع العصابة مِن الشرطة.

تعرف على: 

تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية

(1999) Life

Life
Life

الفيلم مِن تأليف تيد دام و هو فيلم درامي كوميدي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السادس عشر مِن أبريل لعام 1999.

قصة الفيلم: رايفورد جيبسون و كلود بانكس يتعاونان معاً في عمل غير قانوني مِن المقرر أن يُمكنهما مِن كسب الكثير مِن المال و لكن الرياح دائماً ما لا تأتي بما تشتهي السفن حيث يتهمها رجل قانون سيء بتهمة قتل لم يرتكباها فيُحكم عليهما بالسجن مدة الحياة فيتحول حالهم بدلاً مِن التفكير و بذل قصارى جهدهم في تحقيق العمل الغير قانوني إلى التفكير و بذل قصارى جهدهما في إثبات برائتهم.

(1989) Do the Right thing

Do the Right thing

الفيلم مِن تأليف سبيك لي و هو فيلم درامي كوميدي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية شهر مايو لعام 1989.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول مطعم بيتزا يتواجد في بروكلين و يمتلكه الإيطالي المعروف بإسم سال و يشعرالمواطن المحلي بزجين أوت بالضيق الشديد حينما يرى أن فقط الممثلين الإيطاليين البيض مَن يتم عرض صورهم على حائط مشاهير المطعم و يرى أنه لابد مِن عرض صور الممثلين السود كذلك إلا أن صاحب المطعم يرى عكس ذلك مما يجعل مِن حائط الشهرة في المطعم عبارة عن رمز للعنصرية و الكراهية لكافة المواطنين في الحي مما يُزيد مِن حدة التوتر واحداث العنف.

قد يهمك:

مايسي ويليامز الأفلام والعروض التلفزيونية

(2000) Big Momma’s House

Big Momma's House
Big Momma’s House

من أجل حماية امرأة جميلة وابنها يقوم عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي في التنكر في شكل جدة كبيرة في السن ومراقبتها والفيلم من نوعية الكوميدي الأكشن .

(2001) Black Knight

Black Knight
Black Knight

مارتن لورانس ويلعب دور “جمال ” يعمل في ملاهي ميديفال العالمية وعندما يصدم في رأسه يستيقظ ليجد نفسه في القرن الرابع عشر في انجلترا ،وهو من نوعية الكوميدي الفانتازي .

مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية

مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية
مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية
  • أفضل العروض التلفزيونية للممثل مارتن لورنس

(2014) Partners

Partners
Partners

محاميان مِن شيكاغو مختلفان تماماً و لكن ما يجمعهم أن كلاً منهم يواجه أزمة شخصية فيرميهم القدر أمام بعضهما البعض و هذان المحاميان هما ماركوس جاكسون و هو ناشط إجتماعي طيب القلب و لكنه يمر بطلاق مفجع، و ألن برادوك و هو محامي ممتاز و لكن يتم فصله مِن شركة والده و ما يجمع بينهما هو القدر و اليأس حيث يطوران معاً صداقة و شراكه قوية و يُقرر كلاً منهما الوصول إلى مرحلة التوازن ما بين الأخلاق و اللاضمير في حياتهم المهنية و الشخصية.

(1992) Martin

Martin
Martin

هو مسلسل كوميدي مكون مِن خمسة مواسم تم عرض الموسم الأول في السابع و العشرين مِن أغسطس لعام 1992، و تم عرض الحلقة الأخيرة مِن الموسم الخامس و الأخير في الأول مِن مايو لعام 1997.

قصة المسلسل : يُركز المسلسل على العلاقة الرومانسية بين مارتن باين و صديقته الحميمة    جينا.

إقرأ أيضاً: 

ميلا كونيس الأفلام والعروض التلفزيونية

كانت هذه هي مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية الأفضل التي شارك بها و أظهر مواهبه و إبداعاته الخاصة، و كما هو واضح فإن الفنان أبدع كثيراً في الأدوار الكوميدية و بخاصة الأدوار الكوميدية الممزوجة بالحركة و الأكشن، ومِن الجدير بالذكر أنه وبالرغم مِن أن مارتن يُحافظ على حياته المهنية منخفضة بعض الشيء إلا أن هذا لا يتعلق لا بحالته الصحية ولا بأي شيء أخر وإنما الأمر وما فيه أنه يُحب إنتقاء أدواره بعناية ولهذا فإنه وكما هو واضح فإن كافة أدواره كانت مميزة وممتازة.