مارفيجولين Marvigoline أقراص لوقف إفراز الجسم لحليب الإرضاع

مارفيجولين Marvigoline أقراص تُستخدم في و قف إضرار حليب الأم حيث ينتمي هذا الدواء إلى فئة الأدوية المحفزة للدوبامين و يعمل الدواء على ضبط معدلات إفراز الجسم لمادة البرولاكتين و هي مادة إضطرابها في الجسم يُمكن أن يتسبب في الإصابة بالعقم أو صعوبة الإنجاب و زيادة إنتاج حليب الأم دون رضاعة و لهذا فإن الدواء يُعتبر ممتاز لعلاج الحالات المنتجة لحليب الإرضاع دون رضاعة.

تعرف على:

 حليب المغنيسيا Magnesium Hydroxide لعلاج الحموضة والإمساك

استخدامات مارفيجولين Marvigoline

مارفيجولين Marvigoline

1- و قف إنتاج الجسم لحليب الإرضاع في الحالات التي تتطلب هذا مثل حالات الإجهاض، و مِن الجدير بالذكر أنه و في بعض الحالات النادرة يُمكن أن يُساعد هذا الدواء على علاج حالات الشلل الرعاش.

2- التخفيف مِن ألام الثدي التي يُمكن أن تُصيب الأنثى خلال فترة الحيض الشهرية أو عند الإصابة بأياً مِن أمراض الثدي مثل و رم الثدي الحميد.

3- التخفيف مِن أعراض الإصابة ببعض أنواع الأورام الحميدة التي تُصيب الغدة النخامية و التي يُمكن أن تتسبب في حدوث أعراض مثل فرط النمو ممل ينجم عنه تضخم الأطراف و الوجه.

إقرأ أيضاً:

 حليب بيبي ميل الالماني ….. تعرف على فوائده وأضراره

جرعة مارفيجولين Marvigoline و طريقة الإستخدام

مارفيجولين Marvigoline 0.5MG
مارفيجولين Marvigoline 0.5MG

الجرعة الأفضل و الأمثل لا يُمكن لأحد أن يُحددها سوى الطبيب المختص و لكن بشكل عام فإن الجرعة في الغالب تكون قرص و احد كل إثنى عشر ساعة و لمدة يومين متتابعين و هذا في حالة الإستخدام مِن أجل و قف لبن الإرضاع، و مِن الجدير بالذكر ان الدواء يتم تناوله مع الطعام، و بالتأكيد لا يُمكن تناول هذا الدواء دون و صفة طبية فهو ليس مِن الأدوية التي يُمكن تناولها دون إستشارة الطبيب المختص.

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء مارفيجولين Marvigoline

1- مِن الممكن أن يتسبب الدواء في حدوث حركات لا إرادية في مناطق مختلفة مِن الجسم، بالإضافة إلى الشعور برغبة ملحة في النوم.

2- الإصابة بحالة مزعجة مِن الصداع و في بعض الحالات النادرة يُمكن أن يتفاقم الأمر و يصل إلى الهلوسة و نقص مستوى ضغط الدم الوضعي و الشعور بحالة مِن الإرتباك و حدوث تشنجات عضلية.

3- الشعور برغبة ملحة في التقيؤ بالإضافة إلى الغثيان و عدم القدرة على الإتزان أو تمالك النفس.

قد يهمك:

 حليب انشور Ensure مكمل غذائي غني بالبروتينات والسعرات الحرارية

4- الإصابة بحالة مِن الإمساك بالإضافة إلى جفاف الفم مع الشعور بحالة مِن الدوار و تشنج الساق.

5- سقوط الشعر بشكل غزير و ملحوظ.

6- زيادة الرغبة الجنسية بشكل ملحوظ بالإضافة إلى حدوث تقرحات في الأمعاء و في بعض الحالات يُمكن أن يتفاقم الأمر و يصل إلى النزيف أو الإصابة بنوبات مِن النوم المفاجيء.

7- زيادة مدى سماكة بطانة الرحم.

احتياطات استخدام مارفيجولين Marvigoline

=
مارفيجولين Marvigoline لوقف إفراز الحليب
مارفيجولين Marvigoline لوقف إفراز الحليب

1- يُمنع و بشكل قاطع طوال فترة الإستخدام تناول أياً مِن المشروبات الكحولية حيث لابد مِن الإختيار بينهما فأما الدواء أو المشروبات الكحولية و لكن كلاهما في أن و احد لا يجب أن يحدث.

إقرأ أيضاً:

 ما هو افضل حليب لعمر سنتين ؟

2- قبل الشروع في تناول الدواء لابد مِن الخضوع للفحص الطبي للتأكد مِن عدم الإصابة بأي أورام في الغدة النخامية.

3- طوال فترة الإستخدام لابد مِن فحص الثدي بشكل دوري للتأكد مِن عدم و جود أي تكتلات أو أورام.

4- لابد مِن إطلاع الطبيب على الفور في حالة الإصابة بأعراض مثل إضطراب الرؤية أو الصداع المفرط أو خروج البراز مصحوباً بالدماء أو إحمرار الوجه.

ملحوظة : لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.