ماكسيبيم Maxipime حقن مُضاد حيوي واسع المجال

ماكسيبيم Maxipime حُقن مُضاد حيوي و اسع المجال تحتوي على المادة النشطة المعروفة بإسم سيفيبيم، و تُصنف هذه الحقن ضمن مجموعة المضاد الحيوي السيفالوسبورين الجيل الرابع، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الحقن فعالة للغاية في القضاء على أغلب أنواع البكتيريا سالبة الجرام و لهذا فإن هذه الحقن تُعتبر علاج أكثر مِن رائع و فعال في علاج عدوى الجلد.

تعرف على:

 سيفوتاكس Cefotax حقن مضاد حيوي واسع المجال

استخدامات حُقن ماكسيبيم Maxipime

1- علاج عدوى المسالك البولية بالإضافة إلى التخفيف مِن إلتهابات الكلية و حوض الكلية.

2- علاج الإلتهابات الجلدية.

3-علاج حالات عدوى الجهاز التنفسي العلزي بالإضافة إلى علاج عدوى المجرى البولي و التخفيف مِن الإلتهابات التي تُسببها البكتيريا.

4- كما يُمكن إستخدام هذه الحقن كإرجاء و قائي عند القيام بجراحة البطن، و مِن الجدير بالذكر أن الحقن تُستخدم أيضاً في علاج عدوى الجهاز التناسلي لدى النساء و علاج حالات تقيح الدم.

5- علاج حالات الإلتهاب الرئوي الحاد بالإضافة إلى علاج حالات حمى التيفود و علاج إلتهابات الجيوب الأنفية الحادة.

جرعة ماكسيبيم Maxipime و طريقة الإستخدام

ماكسيبيم Maxipime 500Mg
ماكسيبيم Maxipime 500Mg

فيما يخص البالغين فإن الجرعة المعتادة هي حقنة و احد جرام كل إثنى عشر ساعة و لمدة ثلاث أيام متواصلين و يجب التنويه إلى ضرورة إستشارة الطبيب المختص قبل الشروع في أخذ هذه الحقن لمعرفة الأوقات المثالية لأخذ الجرعة.

وبالنسبة للأطفال فإن جرعتهم لا يُمكن معرفتها سوى مِن قبل الطبيب المختص فهذا الأمر يعتمد على الكثير مِن الأمور و المتغيرات المختلفة.

قد يهمك:

 ميرونيم أمبولات Meronem مُضاد حيوي واسع المجال

الأعراض الجانبية المحتملة لحقن ماكسيبيم Maxipime

1- مِن الوارد أن تتسبب هذه الحقن في الشعور بالغثيان و الرغبة في التقيؤ كما قد تتسبب في تقرحات شديدة في الفم و إرتفاع شديد في مستوى ضغط الدم.

2- كما يُمكن أن تتسبب هذه الحقنة في الإصابة بحالة مِن الحكة أو الطفح الجلدي أو الشعور بألم شديد في منطقة البطن، و في حالات نادرة يُمكن أن تتسبب في الإصابة بإلتهابات في القولون.

الحالات التي يُمنع فيها استخدام حقن ماكسيبيم Maxipime

ماكسيبيم Maxipime
ماكسيبيم Maxipime

1- الإصابة بحالة مِن الحساسية المُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة الفعالة.

إقرأ أيضاً: 

أمبيكتام Ampictam مضاد حيوى واسع المجال للقضاء على البكتريا

2- لابد مِن إستشارة الطبيب المختص أولاً قبل الشروع في أخذ جرعات هذه الحقنة فهي ليست مِن الأدوية التي يُمكن اخذها دون إستشارة الطبيب و بخاصة بالنسبة للحوامل و المرضعات فحتى الأن مخاطر الحقنة على الجنين و الأطفال الرضع مجهولة.

تحذيرات هامة قبل الشروع في إستخدام حقن ماكسيبيم Maxipime

=
ماكسيبيم Maxipime 1G
ماكسيبيم Maxipime 1G

1- يجب العلم أن المضادات الحيوية و اسعة المجال مثل ماكسيبيم يُمكن أن تتسبب في إلتهاب الأمعاء و لهذا فإذا ما كُنت مصاباً بحالة مِن الإسهال الشديد أو المستمر فإنه لا يُمكنك و في أي حال مِن الأحوال إستخدام هذه الحقن و إذا ما أصبت بالإسهال خلال أو بعد إستخدام هذه الحقن فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب على الفور.

تعرف على:

 سيفترياكسون Ceftriaxone حقن مضاد حيوي واسع المجال

2- إذا ما كُنت مصاباً بأي مشاكل أو إضطرابات في الكليتين فإنه لابد مِن عمل إختبارات منتظمة لمراقبة و ظائف الكلى خلال فترة إستخدام الحقنة.

3- في حالة إستخدام هذه الحقنة لفترة طويلة فإنه لابد مِن عمل إختبارات معملية منتظمة لرصد مستوى خلايا الدم في الجسم.

4- لابد مِن إستخدام هذه الحقنة بحذر شديد في حالة كان الشخص يُعاني مِن إنخفاض في و ظائف الكلى أو الكبد أو يُعاني مِن حساسية إتجاه مادة البنسلين.