ما هي ظاهرة ابواق السماء ؟ .. تعرف معنا عليها وعلي تفسيراتها

ما هي ظاهرة ابواق السماء ؟ …. هي أصوات مخفية وغريبة بدأ ظهورها منذ فتره، ولم يُعرف حتى الآن سبب تلك الأصوات أو مصدرها، فيما  يقول البعض أن هذه الأصوات قادمة من السماء واختلفت الآراء حول ذلك.انتشرت في الاونة الاخيرة.

تعرف على:

ما هي ظاهرة ابواق السماء ؟ تعرف على هذه الظاهرة وتفسيرها العلمى

نتعرف على ما هي ظاهرة ابواق السماء

ما هي ظاهرة ابواق السماء
ما هي ظاهرة ابواق السماء

و ما قيل من أقاويل مختلفه وأحاديث حيث أعتقد البعض أنها من علامات الساعه وقرابة يوم القيامه  ولكن أكد علماء الدين أن الأمر لا يتعلق بعلامة من علامات يوم القيامة بينما قال البعض الاخرأن ابواق السماء هي ظاهرة طبيعية  و ليست بالشئ الغريب ولها سبب واقعي لتلك الأصوات المسموعة، بينما أعتقد البعض الاخر مختلفين تماماً  أن ابواق السماء الي انها اصوات كائنات فضائيه يأتي صوت من الفضاء وهذا تفسير خيالي أو غير منطقي  فيما أبرز علماء الفلك أنه لا يوجد أي صوت يمكن أن تصدره السماء ويسمعه الإنسان بالأذن المجردة سوى صوت الرعد ، وبالطبع ذهب اخرون الى انها مجرد فبركات و ليست حقيقيه و أنها مجرد خيالات لا أكثر لذلك لم يكن هناك أي اجتماع حول رأي معين أو سبب محدد و تفسير لتلك الظاهره .

قد يهمك:

برنامج حساب الطالع الفلكي … تعرف على طريقة حساب الطابع الفلكى

التفسير العلمي لظاهرة ابواق السماء

التفسير العلمي لظاهرة ابواق السماء
التفسير العلمي لظاهرة ابواق السماء

 اكتشف علماء الزلازل أن الارض في حاله إهتزاز مستمر لا يتوقف لا يمكن ملاحاظتها فهي تهتز بشكل خفيف أو بسيط لا يستطيع الانسان معرفته أو ملاحظة ذلك الاهتزاز لذلك يقول البعض أن تلك الاصوات هي نتيجه من حركه الارض الخفيفه.ويظن بعض العلماء الاخرين أن الأمواج هي السبب الرئيسي وراء تلك الحركه الأرضيه الخفيفه و هي سبب تلك الاصوات الغامضه و الغريبه التي تظهر  .

 ويمكن تفسير أخر أن السبب وراء تلك الاصوات  هو حركه الرياح خاصه في الاماكن المفتوحه  فأن حركه الرياح في السماء تظهر أصوات خفيفه مثل اصوت البوق بالاضافه الي اصوات الطبيعه المنتشره في كل مكان و أصوات الضوضاء التي يكون الانسان هو سببها  واننا نسمع امواجاً صوتيه وأشارات والتردد المختلفه ففي حالته الخلل او اختلاف التردد ف من الممكن ان يصدر تلك الاصوات الغريبه

  التفسير ديني لظاهرة ابواق السماء

=
  التفسير ديني لظاهرة ابواق السماء
التفسير ديني لظاهرة ابواق السماء

وو فقاً لما جاء في إسلامنا بأن (إسرافيل) أحد الملائكه الذي كلفه الله بنفخ الصوروحين أذا أنه يوم القيامه .

 و في الاسلام لا يعرف أحد وقت الساعه سوي سبحانه تعالي ، ولكن الجميع يؤمن بأن الساعة قد اقتربت

وقد ذكر الله سبحانه وتعالي ان النفخ يآتي مرتين الأولى يحصل بها الصعق والثانية يحصل بها البعث و يذكر ذلك في قوله تعالى :

( وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ إِلا مَنْ شَاءَ اللَّه ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ )

وفي حديث أخر للرسول الله صلي الله عليه وسلم: ” ما بين النفختين أربعون . قالوا : يا أبا هريرة أربعون يوما ؟ قال : أبيت قالوا أربعون شهرا ؟ قال : أبيت قالوا : أربعون سنة ؟ قال : أبيت . ثم ينزل الله من السماء ماء فينبتون كما ينبت البقل . قال : وليس من الإنسان شيء إلا يبلى إلا عظما واحدا وهو عجب الذنب ومنه يركب الخلق يوم القيامة

مصدر ظاهرة ابواق السماء

شاهد أيضاً:

شرح قصيدة ورد الربيع فمرحبا بوروده .. تعرف على شرح القصيدة

كانت معظم تلك الاصوات قد ظهرت في المدن الساحليه التي تطل علي البحر المتوسط  أي “مدن البحر المتوسط عندما سمعوا هذه الأصوات على السواحل الشمالية لمصر وليبيا والجزائر.

– يدعي أخرين  علي أنهم قد سمعوا أصواتاً غريبه تأتي من  البحر علي أنه الحوت الأزرق بدأ تنتقل تلك المعلومات عن سماع الناس لأصوات غريبة من البحر في محافظة مطروح وليبيا وأكدت بعض الجمعيات منها جمعية رؤيه علي أنه نتيجه انتقال الحوت وهجرته من الشمال الغربي الي الجنوب.

– و في عام 2018 انتشر فديو تظهر فيه أصوات أبواق السماء  في محافظه سوهاج.

-وفي عام 2016 اظهرت تلك الاصوات وهي صادره من البحر في محافظه أسكندريه .

وهكذا رأينا كيف تنوعت التفاسير حول ما هي ظاهرة ابواق السماء؟ تلك الأصوات الغامضة التي يسمع الكثيرون صداها دون الوصول إلى حقيقة مصدر تلك الأصوات حتى أطلق عليها البعض هذا الاسم