مدة الموافقة على طلب زيارة عائلية

مدة الموافقة على طلب زيارة عائلية والتي توفرها المملكة للوافدين ، والمقيمين على أرضها ، لرؤية ذويهم عبر الدخول إليهم من خلال تأشيرة الزيارة العائلية ، والتي وفرتها من خلال من خلال منصة خدمات التأشيرات الالكترونية ، والتي تقدم أيضا الإجابة على كل الاستفسارات الخاصة بها ، والتي منها مدة الموافقة على طلب زيارة عائلية.

مدة الموافقة على طلب زيارة عائلية

بعد التقدم بالطلب للحصول على تأشيرة الزيارة العائلية ، والتي قدمته المملكة في إطار التسهيل والتيسير على الوافدين ، والمقيمين من خلال الانترنت على موقع وزارة الخارجية السعودي في منصة التأشيرات الإلكترونية ، ويمكن الاستعلام بعد التقدم من بالطلب الكترونيا ، يتم الدخول بعد يومين أو يوم من تاريخ التقدم ، شريطة أن تكون أيام العمل ، ولا يتخللها إجازات ، أو العطلات الرسمية في المملكة.

شروط الموافقة على طلب زيارة عائلية

شروط الموافقة على طلب زيارة عائلية
شروط الموافقة على طلب زيارة عائلية

اقرأ أيضا

الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

– لابد التقدم بتعبئة النموذج الإلكتروني الخاص بتأشيرات الزيارة العائلية على منصة التأشيرات الإلكترونية ، ويتم ختمها بختم وزارة الخارجية ، ويتم التصديق عليه من مكتب الغرفة التجارية ، أو الجهات المعنية بالعمل.

– ملأ النموذج الخاص بالتأشيرة باللغة العربية ، على أن تكون البيانات بالتطابق مع جواز السفر ، شريطة أن تكون الزيارة للمقيم من الدرجة الأولى ، إلا في حالة كان المقيم متزوج بأكثر من زوجة.

– لابد وأن يكون المقيم حاملا لإقامة عمل ،وليست إقامة مرافق كما تكون التأشيرة ، والإقامة سارية لمدة ثلاثة شهور.

– كما أنه من أهم الشروط أن يكون الحد الأدنى ، لصلاحية جواز السفر مدة ستة أشهر.

– في حالة أن كانت الزيارة العائلية للأبناء ، فلابد ألا تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عام

– لا يجوز أن يتم التقدم بطلب التأشيرة في الأيام المخصصة للحج أو العمرة  ، أو في الإجازات المخصصة لهم ، ما دون ذلك يسمح بها طوال أيام العام.

– لابد من دفع الرسوم المستحقة ، والتي وضعتها وزارة الخارجية لتأشيرة الزيارة العائلية.

اجراءات طلب زيارة عائلية الكترونيا

اجراءات طلب زيارة عائلية الكترونيا
اجراءات طلب زيارة عائلية الكترونيا

اقرأ أيضا

هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة قبل انتهائها ؟.. تعرف على شروطها وإجراءاتها

– يقوم المستخدم بالولوج إلى موقع وزارة الخارجية ، ويقوم بالتسجيل في المنصة الالكترونية المخصصة للتأشيرات الإلكترونية.

– الاختيار من الخدمات المتوفرة على الموقع النقر على خدمة طلب زيارة عائلية ، لتفتح له النافذة التالية يختار منها مقيم أو مواطن ، ويقوم بالنقر فيها على كلمة موافق ، والتي تعني الموافقة على التعهدات الموجودة على المنصة.

– كتابة البيانات المطلوبة كلها والموافقة لجواز السفر ، ورقم تأشيرة الدخول ، ورقم الإقامة وتاريخ الانتهاء ، والنقر تاليا على كلمة موافق اسفل الصفحة ، لاستكمال البيانات الشخصية والعناوين.

– النقر على كلمة التالي لاستكمال البيانات بالترتيب ، وكتابة أسماء المطلوبين للزيارة بالبيانات الخاصة بهم كاملة ، مطابقة لبيانات جواز السفر الخاص بهم ، والنقر على كلمة حفظ .

– بعد الحفظ يتم طباعة النموذج ، وأخذه للكفيل وتقديمه للتوقيع عليه للمقيم ، والتصديق من الغرفة التجارية ، ويتم الاستعلام عنه بعد يوم أو يومين من تاريخ التقدم.

الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية

 

=
الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية
الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية

اقرأ أيضا

اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

– يتم الاستعلام من موقع وزارة الخارجية ، ومنصة التأشيرات الالكترونية ، والنقر في الصفحة الأولى على خيار تأشيرة زيارة عائلية ، وفي الخانة الثانية يكتب رقم التأشيرة ، وهو رقم التأشيرة الخاصة بالشخص المستعلم .

– الخانة التالية تحمل عنوان رقم السجل الخاص بطلب التأشيرة ، والخانة الرابعة هي كود الصورة ، وتكون الخطوة التالية هي الاستعلام بعد أن يتم كتابة كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح ، لتحمل النافذة التالية كل المعلومات التي تخص تلك التأشيرة.