مدة صلاحية الورقة الصفراء للاستقدام     

مدة صلاحية الورقة الصفراء للاستقدام وهي واحدة من المستندات الورقية الهامة التي لابد من الحصول عليها، في حالة رغبة الوافد استقدم زوجته والأولاد إلى المملكة العربية السعودية، وقامت السلطات بتحديد مدة صلاحية الورقة الصفراء للاستقدام، بما يضمن قانونية ومصداقية الأوراق، والمستندات المقدمة في هذا الإجراء.

ما هي مدة صلاحية الورقة الصفراء للاستقدام ؟

ما هي مدة صلاحية الورقة الصفراء للاستقدام     
ما هي مدة صلاحية الورقة الصفراء للاستقدام ؟

– قامت السلطات السعودية على تحديد مدة صلاحية الورقة الصفراء للاستقدام، بحوالي سنة من تاريخ صدورها، بمعنى أن الزوجة تقوم على مراجعة السفارة السعودية في مصر، خلال سنة من تاريخ الصدور.

– لكن في حالة أن تمت عملية مراجعة السفارة السعودية، وعمل التحاليل اللازمة صدور التأشيرة تكون صلاحية التأشيرة 3 شهور من تاريخ صدورها فقط .

قد يهمك كذلك

معايير الاستقدام الجديدة الالكترونية

خطوات الاستقدام في المملكة العربية السعودية 

خطوات الاستقدام في المملكة العربية السعودية 
خطوات الاستقدام في المملكة العربية السعودية

وفرت المملكة إمكانية انهاء إجراءات الاستقدام من خلال الإجراءات الإلكترونية، أو الإجراءات التقليدية أو الورقية، والتي تتم في الخطوات التالية:

– يجب أن تكون مهنة الزوج مؤهل يسمح له بالاستقدام، فبعض المهن لا يسمح لها مثل مهنة عامل أو سائق

– شهادة المؤهل والتي يجب أن تكون متطابقة مع المهنة في الإقامة، كما يجب أن يتم توثيق شهادة المؤهل من الخارجية المصرية، والقنصلية السعودية بمصر والسفارة السعودية بمصر، والملحق الثقافي 

– كما يمكن عمل ذلك عن طريق مكاتب الحاق العمالة بالخارج الموجودة بجميع المحافظات، حيث أن القنصلية لا تتعامل مع الأفراد، وفي المملكة لابد من توثيقها من الخارجية السعودية، بعد عمل كل التوثيقات السابقة، مع تقديم المستندات التالية:

– تقديم قسيمة الزواج الكترونية مصدقة من الخارجية والقنصلية

– تقديم شهادات ميلاد الأطفال، والتي يجب أن تكون موثقة من الخارجية أيضاً

– تقديم صورة من إقامة الزوج مع وجوب احضار الأصل، ولابد وأن تكون الإقامة سارية العمل وغير منتهية.

– لابد من تقديم شهادة تعريف بالراتب مختوم من صاحب العمل موثق من الغرفة التجارية .

– يجب أن يتم سداد مبلغ 2000 ريال سعودي عن طريق البنك، وإحضار الإيصال .

– لابد من تقديم نسخة من جواز السفر للزوجة والأطفال .

– تقديم صور شخصية للزوجة والأطفال 4*6 .

– تقديم أصل جواز السفر ونسخة منه.

شاهد كذلك

قائمة المهن المسموح لها بالاستقدام

خطوات الاستقدام الإلكتروني 

 

=
خطوات الاستقدام الإلكتروني 
خطوات الاستقدام الإلكتروني

– قامت المملكة العربية السعودية بوضع خدمة تقديم طلب استقدام الزوجة ،عبر موقع وزارة الداخلية عن طريق منصة أبشر تسهيلاً على المقيمين في الإجراءات، واختصاراً للوقت والمجهود ومنها أيضا معرفة مدة صلاحية الورقة الصفراء للاستقدام.

– كما يمكن ذلك عن طريق التوجه إلى موقع وزارة الداخلية منصة أبشر، والذي لابد من إنشاء حساب على منصة أبشر الإلكترونية التي تقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، والوافدين والتابعة إلى موقع وزارة الداخلية في المملكة، للاستفادة من تلك الخدمات.

– من ثم تسجيل الدخول ومن ثم يقوم المستخدم باختيار خدمة قائمة استقدام، ومن ثم يقوم باختيار خدمة إصدار تأشيرة استقدام.

–  ينتقل بصورة تلقائية إلى صفحة البيانات الخاصة بطلب الاستقدام، ويبدأ بتسجيل كافة البيانات المطلوبة، مع مراعاة المصداقية والدقة في البيانات المرفوعة على الموقع ، يقوم بالضغط على الموافقة على الشروط والأحكام، ومن ثم يتم تأكيد الطلب.

– مع العلم أنه  يتم الرد في فترة زمنية مدتها ثلاثون يوماً ،من تاريخ تقديم الطلب على منصة أبشر الإلكترونية.

–  لكن في حالة انتهت المدة بدون رد يعتبر الطلب لاغي بصورة تلقائية، ولكن في حالة الموافقة على الطلب يتم إرسال رسالة على الهاتف الخاص بالمقيم، الذي قام على إدخاله من ضمن البيانات المطلوبة في عملية تقديم الطلب على منصة أبشر الكترونيا، وتحتوي الرسالة على كافة بيانات التأشيرة.