مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري

مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري .. إن مدرسة الحياة المضيئة أحد المدارس الأهلية فى المملكة العربية السعودية و التى تتبع المسار المصري كما أنها تابعة لإشراف وزارة التربية و التعليم بالمملكة العربية السعودية ، كما أنها ملتزمة بتدريس المنهج المصري بالكامل و فقا لما تقره المناهج الواردة من وزارة التربية و التعليم المصرية و التى تشمل كافة مقررات اللغة العربية و التربية الإسلامية و الدراسات الإجتماعية المصرية . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم أهم المعلومات عن مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

صيغة خطاب نقل من مدرسة إلى مدرسة

مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري

مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري
مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري

تعد مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري أحد المدارس التابعة إلى وزارة التربية و التعليم بمنطقة الرياض ، و تقدم هذه المدرسة المنهج باللغة العربية كما تقدم المنهج الأمريكى ، و تقوم بتوفير الكتب الدراسية الحكومية المصرية و التى يتم الحصول عليها من قطاع الكتب بوزارة التربية و التعليم بجمهورية مصر العربية .

 أين تقع مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري؟

شركة مدرسة الحياة المضيئة
شركة مدرسة الحياة المضيئة
توجد مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري بشارع جبال الثروات بالتحديد فى حى المعذر بمدينة الرياض ، و يمكن التواصل مع المدرسة عبر رقم الهاتف : 4805753 ، و لقد تم تصنيفها ضمن المدارس الخاصة فى المملكة العربية السعودية .
قد يفيدك أن تقرأ عن 

شروط الإلتحاق بـ مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري

=
شروط الإلتحاق بـ مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري
شروط الإلتحاق بـ مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري

توجد عدد من الشروط اللازمة للإلتحاق بمدرسة الحياة المضيئة و التى تتمثل فى النقاط الأتية :

  • تقديم بيان بدرجات الطالب للسنوات السابقة ، و من الضرورى أن يكون البيان معتمد من قبل المدرسة و الإدارة التعليمية التى يتبع لها الطلب
  • ضرورة تقديم أصل شهادة الميلاد الأصلية الإلكترونية
  • بالنسبة لمن يريدون الإلتحاق بالصف الاول الإبتدائي يكتفى بأصل شهادة الميلاد الأصلية الإلكترونية مع استيفاء شرط السن

تكاليف مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري

تكاليف مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري
تكاليف مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري

تتراوح الرسوم الدراسية لمدرسة الحياة المضيئة المسار المصري فى المملكة العربية السعودية ما بين ثمانية ألاف ريال سعودى إلى ثلاثة عشر ألف ريال سعودي من اختلاف مدارس اللغات من مدارس اللغة العربية ، وقد تتمثل التكاليف الدراسية كما يلى :

  • التكاليف الخاصة للمرحلة الإبتدائية تبلغ سبعة ألاف ريال سعودى بدلا من ثمانية ألاف ريال سعودى مع عم لخصم ألف ريال سعودى .
  • التكاليف الخاصة بمرحلة إبتدائي التجريبى تبلغ 7500 بدلا من 8500 ريال سعودى مع عمل خصم ألف ريال سعودى 
  • تقدر التكاليف الخاصة بالمرحلة الإعدادية حوالى تسعة ألاف ريال سعودي مع تخفيض المصروفات بنسبة ستة فى المائة لتصبح 8460 ريال سعودى 
  • التكاليف الخاصة بالمرحلة الإعدادية تجريبي بحوالى 9500 ريال سعودي حيث تم تخفيض نسبة 6% لتصبح المصروفات الجديدة 8930 ريال سعودي
  • الرسوم الخاصة بالمرحلة الثانوية عربي حوالى 11000 كما تم تخيض نسبة 6% لتصبح المصاريف 10340 ريال سعودي 
  • تكاليف المرحلة الثانوية التجريبى بحوالى 11500 حيث تم تخفيض المصاريف بنسبة 6% لتصبح التككاليف 1010 ريال سعودى 

و من الجدير بالإهتمام أن مدارس المسار المصري فى الرياض و التى من ضمنهم مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري  تقدم تخفيضات على الإلتحاق بأحد مدارسها ، حيث تضم الخصومات على الأخوة فالأخ الأول يتم خصم نسبة 5% و على الأخ الثانى يتم خصم نسبة 10% ، كما ان هذه المدرسة تقدم خصم 5% على من يقومون بدفع المصاريف الدراسية كاش ، فضلا عن تقديمها خصم لحفظة القران الكريم ومن خاتمه بنسبة تصل إلى خمسين فى المائة .

يمكنك أن تقرأ عن

مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 

مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري .. إن مدرسة الحياة المضيئة  أحد المدارس المعتمدة من قبل المملكة العربية السعودية ، كما أنها ضمن المدارس التى يلجأ إليها العديد من أولياء الامور ، و من الجدير بالذكر ان الدراسة بهذه المدرسة تقوم على أسس قوية و سليمة  ، كما انها تتبع الطريقة الأفضل للحفاظ على ثقافة الأبناء و تنمية ربطهم بوطنهم الأم مصر ، حيث أن هذه الطريقة فى التدريس تمنح الضمان لدى أولياء الأمور بأنه لايوجد تغير فى المناهج و طرق التدريس داخل جمهورية مصر العربية . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على مدرسة الحياة المضيئة المسار المصري .