مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 

مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء ، حيث أن بعد التعديلات الأخيرة في قوانين المملكة ، والتي سمحت للنساء فيها بقيادة السيارة ، أصبح من الضروري أن تتعلم النساء كيفية قيادة السيارات ، ويكون ذلك في مدارس متخصصة ، ومنها على سبيل المثال مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء ، وهي من أفضل المدارس المتخصصة في تعليم القيادة في المملكة العربية السعودية.

تعرفوا على مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 

تعرفوا على مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 
تعرفوا على مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء

نبذة عن مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 

– تعتبر مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء ، من المدارس الرائدة في المملكة العربية السعودية في تعليم قيادة السيارات للرجال وللنساء على حد سواء.

–  وتعتمد المدرسة أحد الأساليب في تعليم القيادة ، مع تجهيزها بأحدث الوسائل التقنية ، والمركبات الحديثة ، لضمان قيادة آمنة وممتعة للنساء في المملكة العربية السعودية.

– كما توفر المدرسة مجموعة من أحدث المناهج العلمية الحديثة ، في مجال القيادة التي تعتمد على توفير الجانبين النظري والعملي للمتعلمات داخل المدرسة ، حيث أن القيادة ليست فقط مهارة عملية يجب إتقانها ، ولكن هناك مجموعة من القواعد النظرية يجب إتقانها قبل البدء في القيادة على الطرق .

– توفر المدرسة تعليم كل القواعد المرورية ، بما يناسب قوانين المرور في المملكة ، وشرح وافي لكل العلامات واللوحات الإرشادية على الطرق ،  مع التعرف على كل المعايير الواجب مراعاتها في قيادة السيارات ، في شكل دورات تدريبية تعليمية لتعليم القيادة.

رسوم مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 

رسوم مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 
رسوم مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء

تقدم المدرسة للنساء الراغبات في تعلم القيادة ثلاثة مستويات من التدريب تبعا للمهارة التدريب التي ترغب السيدة في الوصول إليه بداية من المستوى المتقدم ، ومدة الدورة التدريبية في هذا المستوى 6 ساعات وتقدر التكلفة لهذا المستوى بحوالي 551.25 ريال سعودي والمستوى الثاني لأصحاب المهارات المتوسطة في القيادة ، ومدة تلك الدورة 12 ساعة وتقدر التكلفة 1102.5 ريال سعودي  والمستوى الثالث للمبتدئين ومدة التدريب لهذا المستوى 30 ساعة وتقدر التكلفة 2520 ريال سعودي علما أن الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضا

نموذج استخراج رخصة قيادة سعودية للمقيمين .. تعرف على شروط استخراجها

مراحل التدريب المقدمة من مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 

مراحل التدريب المقدمة من مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 
مراحل التدريب المقدمة من مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء

مرحلة التدريب النظري

توفر المدرسة التدريب النظري خاصة للمبتدئين ، يقدم فيه شرح مفصل  عن طريقة التعامل مع المركبة والسيارة وأساليب وقواعد القيادة الآمنة ، كما أنه يعرف الطالبات جميع أنواع العلامات الإرشادية والتنظيمية ، وإرشادات مناطق العمل والإرشادات التحذيرية التي يمكن أن تراها في الطرق المختلفة ، 

– تعلم أهم وسائل الإسعافات الأولية وغيرها من قواعد القيادة الآمنة كل الأمور الواجب التعرف عليها ، وإجرائها قبل ركوب السيارة ، والخطوات التي تسبق مرحلة القيادة ، وبداية دوران السيارة مع طرق الدوران بالسيارة ، وطرق التعامل مع كل المواقف الطارئة والمفاجئة على الطرق.

مرحلة تدريب المحاكاة 

مرحلة تدريب المحاكاة 
مرحلة تدريب المحاكاة

– بعد أن تمر الطالبة في مدرسة القيادة باختبار المرحلة الأولى من التعليم النظري ، وتجتازه  تمر بمرحلة التدريب بالمحاكاة وهو عبارة عن برنامج تدريب المحاكاة ، وتصل مدة هذا التدريب إلى  ساعتين ، وهو أمر هام للمتدربات المبتدئات في مجال قيادة السيارات .

– حيث تقوم المدرسة بتوفير  المحاكي الذي يشبه السيارة الواقعية من الداخل ، وعندما تدخل فيه المتدربة تجد أنها محاطة بشاشات تعرض واقع افتراضي لظروف الطرق المختلفة لتكون قادرة على التعامل مع كل تلك الأنواع ، والتي يمكن أن تمر بها المتدربة أثناء القيادة على الطرق بشكل واقعي بعد التعلم 

– ويفيد هذا النوع من التدريب كل من يخاف أو يعاني من رهبة قيادة السيارة ، وامتلاك القدرة على ذلك ، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة على الطرق أثناء القيادة.

اقرأ أيضا

نموذج الفحص الطبي لتجديد الرخصة .. تعرف على الاماكن المخصصة للفحص الطبى

مرحلة التدريب العملي 

تعتبر تلك المرحلة هي أهم المراحل التي تقدمها مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء ، حيث يتم فيها تدريب السيدات على قيادة سيارة حقيقية ، على يد مدربات متميزات توفرها المدرسة في ساحة مغلقة مخصصة لهذا التدريب ، وتقدر مدة هذا التدريب لمدة ست ساعات حتى تصل لدرجة الإتقان ، وتختبرها المدربة في هذا وفي حالة عدم اتقان مهارة من المهارات ، توفر المدربة ساعة أخرى لكل مهارة حتى تصل المتدربة إلى درجة مميزة من الإتقان.

أهم مميزات مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 

أهم مميزات مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 
أهم مميزات مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء

– يتوفر في المدرسة تسعة قاعات مخصصة للتدريب خالية من السيارات ، لمزيد من الأمان في عملية التدريب العملي تحديدا.

– توفر المدرسة ما يقارب 30 سيارة من أحدث الموديلات للسيارات في الأسواق ، مع التنوع في الماركات المختلفة للسيارات التي تستخدم في التدريب.

– توفر المدرسة ما يقارب عشرة أجهزة للتدريب المخصص للمحاكاة ، على أحدث النظم العالمية في التدريب والمحاكاة.

– توفر المدرسة مساحة شاسعة للتدريب تصل إلى 60000 ، بما يسمح بأفضل أنواع التدريب الميداني ، بما يقارب الواقع والحقيقة.

شاهد أيضا

الاستعلام عن تاريخ انتهاء استمارة السيارة بإستخدام تطبيق أبشر

شروط الدراسة في مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 

– وضعت المدرسة مجموعة من الشروط الواجب توافرها  في المتقدمة ، منها أن تكون المتدربة في سن المناسب ، ويجب عليها حضور جميع الدروس والمحاضرات سواء العملية والنظرية .

– لا يحق للمتدربة استرجاع رسوم التسجيل ، إلا قبل بدء البرنامج التدريبي بموعد أقصاه 48 ساعة قبل موعد الدورة المحدد .

– كما حددت المدرسة أنه إذا بدأت الدورة ،  فلا يحق استرجاع الرسوم ، وفي حالة الرغبة في إلغاء التسجيل بالدورة ، يتم تقديم طلب عن طريق تقديم نموذج خاص بالإلغاء ، وأخر موعد للتقديم قبل الدورة ب 48 ساعة أي يومين 

– إذا حدث ورسبت الطالبة في الاختبار العملي النهائي ، فلابد من دفع ثمن 4 ساعات إضافية ، مع دفع قيمة الاختبار مرة أخرى حتى يتم تحديد موعد جديد للاختبار.

قد يهمك أيضا

غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة في السعودية

شروط استخراج رخصة القيادة للمتدربة في مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات 

– يجب ألا يقل عمر المتدربة عن 18 عام أثناء التقدم للمدرسة 

– لابد من تقديم الملف الطبي للمتدربة ، والكشف الطبي مع تقديم الأصل والصورة من الهوية الوطنية الخاصة بالمتدربة ، مع دفع الرسوم المالية المخصصة للتدريب من قِبل المدرسة.

– في حالة كانت المتقدمة مقيمة لابد من تقديم الصورة والأصل من هوية المقيم ، مع دفع الرسوم المطلوبة في المدرسة.

– تقديم الملف الذي يحتوي على كل الأوراق الخاصة بالمتقدمة في:

–  عنوان المدرسة : في الأمل ، الدمام ، المملكة العربية السعودية.

– مواعيد العمل : تفتح المدرسة أبوابها ، بداية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من كل أسبوع ، وتبدأ العمل يوميا من الساعة الثامنة في الصباح ، وحتى الساعة الرابعة عصرا ، والجمعة والسبت من كل أسبوع عطلة.