مرهم اكستروما دي إن إيه فورت Extrauma DNA Forte

مرهم اكستروما دي إن إيه فورت Extrauma DNA Forte هو و احد مِن أفضل المستحضرات الطبية المُستخدمة في الوقت الراهن في علاج أمراض الجلد المختلفة مثل الإلتهابات و ما إلى ذلك حيث يعمل المرهم على علاج هذه الأمراض بسرعة بالغة و بعد فترة و جيزة مِن الإستخدام .

مِن الجدير بالذكر أنه مِن أهم الأمراض التي تعمل المرهم على علاجها مرض الدوالي الذي يُصيب الكثير مِن الأشخاص و بخاصة مَن يُمارسون الأعمال الشاقة و الذين يقفون على أقدامهم لفترات طويلة تفوق طاقتهم فالدوالي عبارة عن أوردة متسعة يُمكن أن تظهر في أي منطقة مِن الجسم و تظهر بشكل كبير في القدمين حيث تكون متورمة و ذات لون أزرق و تتسبب في الشعور بالألم و تتسبب في صعوبة المشي و الحركة و الشعور بالألم الشديد عند الوقوف .

تعرف على :

 تيراميسين Terramycin مرهم لعلاج عدوى العين البكتيرية

الحالات التي يُمنع فيها استخدام مرهم اكستروما دي إن إيه فورت Extrauma DNA Forte

الإصابة بحساسية مفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء، و مِن الجدير بالذكر أنه في حال إستخدام المرهم و كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكوناته فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه إحمرار الجلد و الإصابة بحالة مِن الحكة الجلدية و الطفح الجلدي.

جرعة مرهم اكستروما دي إن إيه فورت Extrauma DNA Forte و طريقة الإستخدام

يُستخدم مرهم اكستروما دي إن إيه فورت Extrauma DNA Forte مِن مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، و فيما يخص طريقة الإستخدام فهي تكون و بإختصار شديد عبر دهن طبقة رقيقة مِن المرهم على المنطقة المصابة و تدليكها برفق شديد و تكرار هذه العملية عِدة مرات طبقاً لإرشادات الطبيب و طبقاً للجرعة التي قام بتحديدها، و مِن الجدير بالذكر أنه إذا ما كانت المنطقة المصابة مؤلمة للغاية و يصعب لمسها ففي هذه الحالة يُمكن دهن المرهم على المنطقة المحيط بدلاً مِن دهان موضع الألم بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً:

 مرهم ريباريل Reparil لعلاج الإلتهابات والتورمات المختلفة

ملحوظة : يجب بل و لابد أن يتم غسل اليدين جيداً قبل و بعد إستخدام المرهم و لا يُمكن الإفراط في إستخدام هذا المرهم حتى لا ينجم عن هذا أعراض جانبية خطيرة، و في حالة إستمرار الحالة المرضية بعد الإستخدام فإن هذا يستدعي إستشارة الطبيب على الفور.

استخدامات مرهم اكستروما دي إن إيه فورت

1- علاج الكدمات

مرهم اكستروما دي إن إيه فورت Extrauma
مرهم اكستروما دي إن إيه فورت Extrauma

تحدث الكدمات نتيجة للإصابة و نتيجة للضغط على الجسم و إرتطامه بشيئاً ما صلب مما يتسبب في تمزيق الأوعية الدموية تحت الجلد، كما ينجم عن هذا نزيف دموي تحت الجلد و هذا النزيف ينجم عنه اللون الذي يظهر على الجلد حينما يتجمع الدم في موضع الإصابة فهذه الطريقة هي و سيلة الجهاز المناعي للدفاع عن الجسم و حمايته و التسريع مِن عملية إلتئام الجروح، و حينما يتغير لون الكدمة فإن هذا يعني إلتئام الأوعية الدموية.

قد يهمك:

 مرهم دايفوبيت Daivobet Ointment لعلاج الصدفية و الإلتهابات

2- علاج التهابات الأوتار

اكستروما دي إن إيه فورت Extrauma DNA Forte
اكستروما دي إن إيه فورت Extrauma DNA Forte

التورم هو ناتج تراكم مجموعة مِن السوائل في الجسم أو نمو الأنسجة بشكل غير طبيعي أو و جود حركة غير طبيعية في موضع الأنسجة، و مِن الجدير بالذكر التورم في الغالب يحدث في الساقين أو اليدين فالسوائل في الجسم غالباً ما تتحرك أسفل و صولاً لأحد الأطراف.

تعرف على:

 فوسيدين Fucidin مرهم لعلاج الأمراض والمشاكل الجلدية

3- علاج التهابات المفاصل

التهاب المفاصل ينجم عنه الشعور بالألم بدرجة كبيرة و يتسبب في تقييد الحركة، و مِن الجدير بالذكر أنه في بعض الأحيان يكون إلتهاباً جرثومياً أو ناجماً عن سبب أخر غير معروف، و يُمكن أن يُصيب الإلتهاب مفصلاً أو أكثر ، لذا يجب دوما اللجوء الي الطبيب المعالج من أجل وصف الدواء المناسب ، والموقع لا يحمل مسؤولية استعمال المرهم دون وصفة طبية مختصة .

أضف تعليق