افضل 4 مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية

مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية .. إن السوق السعودي يعد من الأسواق المتنوعة و مصدر هام للاستيراد ، كما يوجد مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية  و اللذين يقدمون للمواطنين الخضروات و الفواكه على اختلاف مواسمها فى الدول المصدرة و التى من أشهرها مصر و تركيا و الإمارات ، و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية ، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

5 من أفضل مستوردين الذرة الصفراء في مصر

مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية

مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية
مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية

يوجد العديد من مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية و من أهمهم ما يلى :

1- مؤسسة الزهرانى التجارية 

مؤسسة الزهرانى التجارية
مؤسسة الزهرانى التجارية

تعتبر هذه المؤسسة واحدة من أهم مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية و التى توجد فى جدة و تشتهر فى مجال استيراد و تصدير الفواكه و الخضروات فى العديد من الدول العربية و الخليجية و خاصة جمهورية مصر العربية و تركيا و الإمارات ، بالاضافة إلى ما يزيد عن أربعين دولة حول العالم وفق عدد من اشلروط و القوانين التى وضعتها حكومة المملكة العربية السعودية بما يضمن تقديم منتج على أعلى مستوى من الجودة مع مراعاة المواصفات العالمية لصحة المستهلك فى المملكة العربية السعودية  و منها الخضروات مثل : الطماطم و الخيار و الفلفل و الفواكه مثل الموالح كالبرتقال و المانجو .

2- شركة جبار ناصر البيشي

=
أهم المواد الغذائية فى شركة جبار ناصر البيشي
أهم المواد الغذائية فى شركة جبار ناصر البيشي

تعمل هذه الشركة على استيراد الخضروات و الفواكه من مختلف أنحاء العالم منذ عام 1410 هجرية و 1989 ميلادية و التى تقوم فى الأصل على بيع كافة المنتجات الوطنية من خضروات و فواكه ، و من الجديرب الذكر أن هذه الشركة تقع فى سوق الخضار المركزي فى محافظة جدة ، و تعتبر من أهم مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية  و يعد سوق الخضار المركزى فى جدة هو المغذى لجميع مناطق المملكة العربية السعودية ، كما يعتبر واحد من أكبر الاسواق المتواجدة بالسعودية .

و لذا يمكننا القول أن هذه الشركة تقوم باستيراد كافة أنواع الفواكه و الخضروات من مختلف أنحاء العالم و لقد ازدهرت التجارة فى المملكة و تم تعزيز الاستيراد من الخارج مع اشلركات التركية و اللبنانية زو المصرية و اليمينة و السورية و الأيطالية فضلا عن جنوب أفريقا و الفلبين .

و من الجدير بالذكر أن  هذه الشركة قامت باستئجار ثلاجة كبيرة لتكون بمثابة توزيع و تخزين للفولكه و الخضروات لتتحول بهذا الأمر إلى شركة ذات مسئولية محدودة لزيادة مصادر الاستيراد حتى وصل إلى كافة دول العالم المنتجة للفواكه و الخضروات .

كما قامت الشركة أيضا بتوسيع نشاطها الاستيرادى و ذلك للتطور المستمر و الدائم لتتحول إلى أكبر مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية خاصة مع امتلاكها أسطول بري داخل و خارج مدن المملكة العربية السعودية لنقل البضائع .

قد يفيدك أن تقرأ عن

التصدير من مصر إلى السعودية

3- مؤسسة الفواكه الطازجة لاستيراد خضار و فاكهة فى السعودية

مؤسسة الفواكه الطازجة لاستيراد خضار و فاكهة فى السعودية
مؤسسة الفواكه الطازجة لاستيراد خضار و فاكهة فى السعودية

تعتبر هذه الشركة من الشركات الرائدة فى هذا المجال و من أهم مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية ، و قد تستورد هذه الشركة الطماطم و البرتقال و اليوسفي و العنب و البطيخ و الفراولة و الليمون و التفاح و الموز و الكرز و الخضروات و من أهمها البصل و الثوم و البطاطس و الزنجبيل .

و من المعروف لدى الجميع أن هذه الشركة تقوم باستيراد الخضار الطازج و الفاكهة من مصر و الإمارات و تركيا و قد تمتلك الشركة اسطول كبير من السيارات للتوزيع الداخلى فى المملكة العربية السعودية . كما أن هذه اشلركة تفوم باستيراد أجود أنواع الخضار و الفاكهة حرصا على المنتج التى تقدمه للمواطنين داخل اراضي المملكة و تعمل هذه الشركة وفق المعايير الدولية فى الاستيراد للحاصلات الزراعية .

و من الجدير بالذكر أن لهذه الشركة استعداد  تام لكافة أنواع العقود التى تتعلق بالتوريد و بأى كمية كما أنها تورد بشكل يومي أو كما يريد العميل .

4- مؤسسة الشربتلى لاستيراد الخضار و الفاكهة

مؤسسة الشربتلى لاستيراد الخضار و الفاكهة
مؤسسة الشربتلى لاستيراد الخضار و الفاكهة

تعتبر هذه الشركة و التى قام بتأسيسها عبدالله شربتلى فى المملكة العربية السعودية على شكل مؤسسة صغيرة تعمل فى مجال الاستيراد و التصدير لكافة المنتجات الغذائية حتى حولت الأن إلى أكبر شركة للأستيراد فى المملكة العربية السعودية ، و الشرق الأوسط حيث أنها تستورد الموز من أمريكا اللاتينية و الخضروات من مصر و دبي و البحرين ، و قد أصبحت هذه الشركة فى الوقت الحالى تمتلك مزارع خاصة بها فى أمريكا الجنوبية و جنوب أفريقيا ، كما انها تمتلك محطات لتصدير الحمضيات من مصر و تقوم أيضا الشركة على التوزيع لكافة أراضى المملكة من خلال اسطولها المجهز للنقل .

و من الجديربالذكر أن هذه الشركة تقوم بكل أنواع التوريدات من الحاصلات الزراعية ، و يوجد بها أكبر ثلاجات تم تجهيزها على أعلى درجات التجهيز لحفظ الفاكهة و الخضروات فى درجات حرارة تجعلها محتفظة بكونها طازجة لأطول فترة ممكنة مع تقديم منتج عالى الجودة و بدون اثار للمبيدات الحشرية .

يمكنك أن تقرأ عن

خطوات وشروط تصدير البصل لروسيا

شروط فتح شركة استيراد و تصدير الفواكه

مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية
مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية
  • لابد من توافر بطاقة ضريبية 
  • توافر السجل التجارى 
  • توافر السجل الضريبي
  • توافر بطاقة الاستيراد و التصدير المعترف بها من قبل الجهات المختصة مثل مصلحة الجمارك و الضرائب
  • ضرورة توافر حساب بنكي يتوافر به مبلغ متوسط من عملة البلد التى تريد تصير الفواكه لها أو استيرادها منها
  • فى حالة الرغبة فى فتح شركة استيراد و تصدير الفواكه بالمملكة العربية السعودية ، لابد من توافر حساب مع شركات البريد 

مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية ..  و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على أكبر مستوردين خضار وفاكهة فى السعودية ، كما تعرفنا أيضا على أهم المواد و الحاصلات الزراعية التى يتم استيرادها من الخضار و الفواكه .