التخطي إلى المحتوى

مسلسلات انمي تاريخي رومانسي مِن بين تصنيفات الأنمي كلها يظل التصنيف الرومانسي هو المفضل لدى الكثيرين و بخاصة الأعمال التاريخية التي تتناول الكثير مِن المشاعر الرقيقة الهادئة و كذلك الإندفاعات الجياشة.

تعرف كذلك علي

افضل 10 أفلام انمي رومانسي تاريخي

أفضل 10 مسلسلات انمي تاريخي رومانسي :

1- (2012) Chouyaku Hyakuninisshu: Uta Koi

Chouyaku Hyakuninisshu Uta Koi
Chouyaku Hyakuninisshu Uta Koi

هو واحد مِن أفضل انمي تاريخي رومانسي على الإطلاق و يتكون هذا المسلسل مِن ثلاثة عشر حلقة، و مِن الجدير بالذكر أن الأنمي مقتبص عن رواية تحمل نفس الإسم للمؤلف Kei Sugit.

قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل حول مجموعة مِن أشهر قصص الحب التي خلدتها الأشعار اليابانية عن عصر الهييآن و هي عبارة عن 100 قصيدة شعرية مِن أشعار الحب و الغزل ل100 شاعر و شاعرة تم إنتقاء أفضلها في هذا المسلسل، و مِن الجدير بالذكر أن المسلسل ممتع و لطيف و لا يخلو مِن الدراما و المشاعر الرقيقة وهو من أفضل مسلسلات انمي تاريخي رومانسي .

إقرأ أيضاً:

 10 مِن اقوى افلام الحروب والاساطير

2- (1985) Alpen rose / Honoo no Alpenrose: Judy & Randy

Alpen rose Honoo no Alpenrose Judy Randy
Alpen rose Honoo no Alpenrose Judy Randy

يتكون المسلسل مِن عشرين حلقة و يتوفر بدبلجة عربية و يُعرف بإسم زهرة الدبل و هو مسلسل رومانسي درامي تاريخي.

قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل حول الفتى الصغير اليتيم لوندي الذي يعيش بصحبة عمه و يتجول في حقول سويسرا، و في أحد الأيام يجد فتاة صغيرة فاقدة للوعي بصحبة بغبغائها فيسألها عن إسمها و أسم والديها إلا أنها فقدت ذاكرتها بسبب حادثة تحطم طائرة يُعتقد بأنها الناجية الوحيدة منها فيُقرر الإعتناء بها و منحها إسم جودي و يقضي معها فترة طفولته كلها.

وبعد عِدة سنوات و بعد أن يُصبحا مراهقين تُصبح جودي ممرضة و يحاول كونت فرنسي إختطافها إلا أن لوندي يُساعدها في الهرب و يُقررا الإنتقال عبر أنحاء سويسرا للبحث حول ماضي الفتاة و عما حصل لوالديها وهو من أفضل مسلسلات انمي تاريخي رومانسي .

3- (1978) Haikara-san ga Tōru

Haikara-san ga Tōru
Haikara-san ga Tōru

المسلسل يتكون مِن 42 حلقة و يتوفر بنسخة مدبلخة مِن 26 حلقة و يُعرف بإسم بينو، و يحمل المسلسل تصنيف رومانسي تاريخي دراما شوجو و قطعة حياة، و مِن الجدير بالذكر أن المسلسل مقتبص عن مانجا تحمل نفس الإسم و تم تحويلها إلى أنمي و أربعة أفلام و هذا المسلسل بالطبع.

قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل في عام 1920 و تُركز على بينيو الفتاة في السابعة عشر مِن عمرها و التي تفقد والدتها في طفولتها مما يضطر والدها العسكري ذو الرتبة العالية لأن يُربيها تربية إجتماعية رياضية مرحة، و على عكس ما هو معروف عن الفتيات في هذه الفترة مِن إهتمام بالأمور الأنثوية مثل تنسيق الزهور و التطريز و ما إلى ذلك فإن بينيو تهتم بأمور أخرى تماماً فهي تُمارس رياضة الكينو القتالية و تهوى تسلق الأشجار و الإنطلاق بحرية و إرتداء الملابس الغريبة و أكثر ما تكره في الحياة هو الزواج المُرتب بين العائلات وهو من أفضل مسلسلات انمي تاريخي رومانسي .

قد يهمك:

 أفضل 10 مسلسلات تركية كوميدية رومانسية

4- (2006) Saiunkoku Monogatari

Saiunkoku Monogatari
Saiunkoku Monogatari

يحمل الأنمي تصنيف دراما رومانسي و تاريخي و فانتازيا و مغامرات، و هو في الأصل رواية مِن ثمانية عشر جزء تم تحويلها إلى مسلسل أنمي مكون مِن موسمين و مانجا مِن تسعة أجزاء.

قصة الأنمي: في الماضي البعيد و في الأجواء اليابانية الصينية القديمة الممزوجة بما وراء الطبية و في إمبراطورية Saiunkoku أو بلاد الغيوم الملونة، تدور أحداث الأنمي حول فتاة تُدعى ساينكوكو شوري كو سليلة أسرة نبيلة و لكنها تُعاني مِن أزمة مالية، و في أحد الأيام تتغير كافة خطط شوري حينما يفاجأها مستشارها الإمبراطوري بعرض مميز و هو أن تنضم إلى العائلة الإمبراطورية و تُعلم الإمبراطور كيف يُمكنه أن يُصير إمبراطوراً مناسباً و مسئولاً و إذا ما تمكنت مِن هذا فإنها سوف تناول جائزة مالية كبيرة وهو من أفضل مسلسلات انمي تاريخي رومانسي .

تعرف على :

 10 من افضل مسلسلات الانمي للكبار

5- (2015) Eikoku Koi Monogatari Emma/ Victorian Romance Emma

Eikoku Koi Monogatari Emma Victorian Romance Emma
Eikoku Koi Monogatari Emma Victorian Romance Emma

هو مسلسل أنمي يُصنف ضمن انمي تاريخي رومانسي ويتألف مِن موسمين الأول عبارة عن إثنى عشر حلقة و الأخر مثله و يحمل المسلسل تصنيف رومانسي تاريخي درامي قطعة مِن الحياة.

قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل في القرن التاسع عشر و تحديداً في لندن حيث الإنقسام المهول في الطبقات طبقاً لدرجة علو مكانة كل عائلة في المجتمع، و حيث يتم إحترام كل شخص بناءً على مكانته الإجتماعية و مَن يولد في طبقة إجتماعية معينة فإنه يُفرض عليه نمط حياة معين و وظيفة معينة و لا يُسمح لأحد بتجاوز طبقته الإجتماعية لما هو أعلى.

وفي هذه الظروف يوجد إيما الفتاة الفقيرة المجتهدة و الجادة في عملها و التي هي في الأساس مِن قرية ساحلية إلا أنه تم خطفها و بيعها في لندن و لكنها و بصعوبة تمكنت مِن الهروب و عملت في مجالات مختلفة للحصول على لقمة عيشها و تُقابل الفتاة السيدة كيلي ستونر التي تأخذها تحت جناحها و تمنحها عملاً في منزلها كخادمة و تُعلمها القراءة و الكتابة وهو من أفضل مسلسلات انمي تاريخي رومانسي .

تعرف على :

 أفضل 10 من افلام استديو غيبلي

6- Fushigi Yuugi

Fushigi Yuugi
Fushigi Yuugi

صديقتان مقربتان في المرحلة الثانوية مِن عمرهما في أحد الأيام تذهبان معاً إلى المكتبة و تُخالف إحداهما القواعد و تذهب إلى قسم محظور و فيه تجد كتاباً أحمر باللغة الصينية يشدها كثيراً فتجدها صديقتها و معاً تقرران قراءة الكتاب و لكن ما إن يفتحا الكتاب تُسحبان بداخله دون سابق إنذار و تجدا نفسهما في عالم السوزاكو في الصين القديمة، و تتوالي الأحداث و المغامرات الشيقة حتى تتولى إحداهما مهمة معينة لتجد نفسها و في صدد هذه المهمة مضطرة لمواجهة حقد صديقتها وهو من أفضل مسلسلات انمي تاريخي رومانسي .

7- (2007) Romeo x Juliet

Romeo x Juliet
Romeo x Juliet

هو بالتأكيد هو مِن أفضل انمي تاريخي رومانسي فهو لا يتناول قصة روميو وجوليت المعتادة بشكل عادي على الإطلاق حيث تدور أحداث المسلسبل فيما حدث بعد إحدى الليالي الغابرة والدموية و في مدينة نيو فيرونا قامت عائلة مونتاجو بإقتناص الحكم مِن عائلة كابولتس و لم تكتفي العائلة بهذا و إنما قامت بإبادة كابولتس تماماً إلا أن كلمة تماماً ليست التعبير الأدق لوصف ما حدثت حيث يتملص منهم طفلة صغيرة في الثالثة مِن عمرها إسمها جولييت و تتمكن الفتاة مِن النجاة بإعجوبة شديدة و بفضل أحد الفرسان المخلصين و لكنها قبل ذلك تشهد موت عائلتها كلها و ترى جثت والدتها وهو من أفضل مسلسلات انمي تاريخي رومانسي .

قد يهمك:

 10 مِن أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية

8- (2011) Gosick

Gosick
Gosick

تجرى أحداث المسلسل سنة 1924 و تحديداً في بلدة صغيرة تُدعى ساوفيل، و عن بطل القصة فهو كازويا كوجو الإبن الثالث لظابط مِن الحرس الإمبراطوري للتو تم نقله مِن أجل الدراسة في أكاديمية سال مارغريت الشهيرة، و هي أكاديمية معروفة بالقصص الخرافية و الأساطير القديمة و قصص الرعبة، و فيها يلتقي بفكتوريكا الفتاة الغامضة الذكية و الفاتة و التي لا تحضر أياً مِن الحصص و إنما فقط تكتفي بقضاء يومها في القراءة و حل الألغاز وهو من أفضل مسلسلات انمي تاريخي رومانسي .

9- Katanagatari

Katanagatari
Katanagatari

يعيش باسوري شيشيكا بصحبة أخته الكبرى نانامي في جزيرة معزولة عن العالم و يُتقن باسوري فن الكيتو ريو الذي يُتبر مِن الفنون القتالية بالسيف و لكن المميز في هذا الفن حقاً هو أنه لا يستخدم السيف، و في أحد الأيام تزورهم فتاة غريبة و تطلب منهم المساعدة في جمع بعض السيوف الإسطورية وهو من أفضل مسلسلات انمي تاريخي رومانسي .

10- (2014) Nobunaga Concerto

Nobunaga Concerto
Nobunaga Concerto

سابورو هو فتى في الثانوية ينتقل عبر الزمن إلى حقبة السينجوكو اليابانية القديمة ويسعى جاهداً لأن يصير توبوناغا أودا أمير الحرب الذي سوف يُساعد في توحيد اليابان مرة وإلى الأبد وهو من أفضل مسلسلات انمي تاريخي رومانسي .

تعرف على:

 10 أفضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي

كانت هذه قائمتنا المتواضعة بأفضل 10 مسلسلات انمي تاريخي رومانسي ليسوا الأفضل فحسب بل و الأكثر شهرة كذلك .