أفضل 10 مسلسلات تركية كوميدية رومانسية

مسلسلات تركية كوميدية رومانسية في السنوات القليلة الماضية إزدادت شعبية المسلسلات التركية بشكل مهول وبوتيرة سريعة حيث بدأ يتم بثها ليس فقط في القنوات التركية وإنما في كثيراً مِن القنوات المختلفة حول العالم وبترجمات ودبلجات مختلفة.

تعرف على: 

10 من افضل مسلسلات الخيال العلمي

10 من أفضل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية

1- متزوجات غاضبات

متزوجات غاضبات
متزوجات غاضبات

المسلسل هو واحد مِن أفضل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية على الإطلاق حيث تدور احداث المسلسل حول أربعة زوجات نشأوا معاً في نفس الحي وفي حين أنهم يعتقدون بأن الحي هو الرابط الوحيد المشترك والذي يجمع بينهم فإنه ومع مرور الوقت يكتشفون أن ما يجمع بينهم أكثر مِن هذا بكثير فهنالك رابط أخر يجمعهم وهو أنهن جميعاً تعرضوا للخداع مِن قبل أزواجهن، مما يدفع النساء الأربع للجنون وتأسيس نادي الزوجات الأول الذي شعاره الأول والأخير هو الإنتقام مِن الأزواج المخادعين ولكن بطريقة رومانسية مليئة بالكوميديا والضحك والمتعة وهو من أفضل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية .

إقرأ أيضاً:

 10 مِن أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية

2- الأغا الأصغر

الأغا الأصغر
الأغا الأصغر

تدور أحداث المسلسل حول طفل صغير في قمة القلق والتوتر بسبب علاقة والديه المهددة بالطلاق، ومِن ناحية أخرى فإن الطفل محبوب للغاية وتقريباً كل مَن يقطن في البلدة ويعرفه يحبه كثيراً وبخاصة جده محمد أغا.

تعمل والدته كطبيبة في حين يعمل والده في وكالة إعلانات وعلاقتهم سيئة للغاية ومليئة بالتخبطات صعوداً وهبوطاً مما يتسبب لهم في الكثير مِن المشاكل بالرغم مِن حبهما الشديد وعلاقة الحب القوية التي تجمعهما، ويُحاول طفلهما أن يلم شملهما مجدداً ويُذكرهما دائماً بمدى الحب الذي بينهما وأن الأمر لا يتعلق بهما فحسب فعلاقتهما مرتبطة به أيضاً، وكما هو واضح فإن المسلسل يُعتبر واحد مِن أفضل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية فهو يتناول عِدة قضايا مهمة بطريقة رومانسية والكثير مِن المفارقات الكوميدية وهو من أفضل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية .

3- الحب لا يفهم الكلام

الحب لا يفهم الكلام
الحب لا يفهم الكلام

تدور أحداث المسلسل حول حياة الفتاة الجميلة التي تُقرر وفي أحد الأيام السفر إلى إسطنبول لتبحث هنالك عن فرصة للعمل والعيش مع إثنين مِن أصدقائها، وفي باديء الأمر كانت حياة بائسة تماماً مِن إحتمالية عثورها على وظيفة وما زاد مِن الطيلة بلة هو أن والداها إتصلا بها وأخبراها بأنه إن لم تجد وظيفة خلال أربع وعشرين ساعة فإنه وفي هذه الحالة لابد وأن تعود إلى مسقط رأسها مرة أخرة، ما يجعلها تتدافع لإستغلال مقابلتي العمل التي لديها في نفس اليوم وينتهي بها اليوم متعاقدة مع شركة نسيج تُدعى سارتا قامت حياة بالتعاقد معهم بإسم أخر وهو سونا.

وما تجهله الفتاة هو أن الرجل الذي كانت تحتقره أثناء ركوبها سيارة الأجرة للذهاب إلى مقابلة العمل هو نفسه رئيس الشركة التي ستعمل بها ومِن هنا تتخذ الامور منعطفات غير متوقعة تماماً حيث تقع في حب هذا الشخص وهو من أفضل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية .

قد يهمك: 

10 أفضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي

4- موسم الكرز

موسم الكرز
موسم الكرز

تدور أحداث المسلسل حول فتون الفتاة الرقيقة التي تحلم بأن تصير مصممة أزياء شهيرة بالرغم مِن كونها فتاة بسيطة لا تتلقى أي قدر مِن الدعم لا المادي ولا المعنوي.

تعيش فتون في منزل بالإيجار بصحبة أخيها وأمها ومنذ طفولتها وهي معجبة بمجد شقيق بتول التي تُعتبر أعز صديقاتها، ولكن مجد لا يكن لها أي مشاعر حيث يقوم بالإرتباط بصديقتها ريما مما يدفعها لتنسى أمره تماماً وتلتقي وبالصدفة وبشكل كوميدي وصادم بالوسيم إياد ومِن هنا تبدأ المشاحنات فيما بينهما وتقوك صديقها بتول بإرسال هدية ورسالة غرامية لشقيقها مجد بإسم فتون وحينما تعلم فتون بهذا الأمر تذهب مسرعة لإسترجاع الرسالة قبل أن تقع بين يدية لتجد إياد قرأها كاملةً وما يُزيد مِن صعوبة الموقف هو مجيء مجد حيث يسأل لمَن الهدية؟ فيقول إياد بأنها له وأن فتون معجبه به فيضطرا طوال المسلسل للتمثيل بأنهما بالفعل حبيبان وهو من أفضل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية .

تعرف على:

 10 من افضل مسلسلات الانمي للكبار

5- عروسات هاربات

عروسات هاربات
عروسات هاربات

تدور أحداث المسلسل حول ثلاثة عرائس هربوا ليلة زفافهن لأسباب متلفة فالأولى مثلاً لم تهرب مِن فرحها بشكل فعلي وإنما زوجها هو مَن هرب بعد أن إكتشف بأنها ليست حامل كما تدعي، أما الثانية فهي عروسة فقيرة هربت مِن فرحها للمصير الذي دائماً ما تتعرض لها الفتيات في حالها ألا وهو الزواج مِن رجل يكبرها سناً، والثالثة والأخيرة فقد هربت من فرحها بسبب شخص لم يسبق لها وأن رأته ولكنها قررت بأن تمنح نفسها الفرصة لتلقيه.

تلتقي الفتيات الثلاث في مطار إسطنبول حيث يتم حبسهن والتعرف على بعضهن البعض وتبادل القصص ومع تفاقم الأحداث تُصبح الفتيات أعز صديقات أو حتى أقرب إلى الأخوة ومِن هنا تبدأ رحلتهم معاً لتحقيق أحلامهم وهو من أفضل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية .

قد يهمك:

 أفضل 10 افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي

6- حب للإيجار

حب للإيجار
حب للإيجار

نادلة تُدعى ديمة تتفاجأ بأنها وإذ فجأة أصبحت متورطة بل ومسئولة عن تأمين دين أخيها الكبير الذي إقترضه مِن أحدهم وفي نفس الوقت فهي مضطرة للإعتناء بجدتها وأختها الصغيرة بعدما تخلى عنهم والداها، ومِن ناحية أخرى هناك عمر رئيس شركة تصميم الأحذية الذي يضطر للذهاب إلى موعد غرامي أعمى قامت بالتخطيط له ناريمان زوجة عمه وفي المطعم الذي كان يجب أن يكون فيه الموعد الغرامي يتقابل عمر بديمة التي تعمل في المطعم وللهروب مِن الموعد الغرامي يضطر إلى تقبيل ديمة ودعوتها بحبيبته.

وكما هو متوقع فإن ديمة تقوم بصفعة ولكن القصة لا تنتهي هنا حيث تُراقب ناريمان كل شيء مِن بعيد وتلتقي بديمة وتعرض عليها ما يكفي مِن المال لسداد دين أخيها لقاء أن تلعب معها لعبة قذرة وهي جعل عمر يقع في غرامها حتى يعرض عليها الزواج وتنسحب في ليلة العرس، وبالفعل توافق على هذه اللعبة معتقدةً بأن هذا يستحيل أن يحدث ولكن المستحيل يحدث وبالفعل يبدأ عمر في الوقوع بحبها وهو من أشهر مسلسلات تركية كوميدية رومانسية بالعالم العربي خاصة .

7- زواج مصلحة

زواج مصلحة
زواج مصلحة

المُسلسل يُعتبر مِن أفضل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية ويُعرف المسلسل كذلك بإسم علاقات معقدة وقد بدأ عرض هذا المسلسل الرومانسي الكوميدي في الرابع مِن يوليو لعام 2015 زفي يوليو مِن عام 2017 بدأ بث المسلسل مدبلج على قناة mbc1، ومِن الجدير بالذكر أن المسلسل يتناول تصوير الحب الغيرة والكبرياء جنباً إلى جنب مع الصداقة وإساءة الفهم.

قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل حول فتاة شابة تُدعى فتون تعيش في منزل والديها بعدما توفيا في حادث أليم، وتعيش فتون بصحبة قطتها  مينا وحلمها الأول والأخير هو أن تصير كاتبة فتقوم بالفعل بالشروع في تحقيق حلمها وتأليف القصص، وتبدأ أحداث المسلسل حينما يحاول صديقاها خداعها بإقناعها بالسفر إلى إسطنبول والقول بأن هذه السفرية جائزة مِن البنك.

 وبالفعل ينجحا في خدعتهما وهناك تقابل فتون الممثل الشهير جان تكين وعن طريق الخطأ تقوم بالتقيؤ عليه وتحاول أن تعتذر كثيراً إلا أنه يظل غاضباً فهو مِن ذاك النوع مِن الأشخاص المغرورين، وخلال سفرها يقوم صديقاها ليزا وعماد ببيع بيتها لتسديد ديونهما الناجمة عن لعب القمار فتصير فتون بلا مال أو منزل وحينما تعود لمعرفة مَن هو مالك البيت الجديد تكتشف أنه الممثل جان تكيف ومِن هنا تبدأ الأحداث في التفاقم حيث تحدث بينهما الكثير مِن المشاكل والمفارقات الكوميدية ويتوصلا إلى إتفاق وهو أن تقوم فتون بأعمال المنزل لقاء الأجر والبقاء في المنزل وهو من أفضل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية .

اقرأ أيضاً:

10 من أفضل افلام اسبانية غموض وجريمة

8- حكايتنا 

حكايتنا 
حكايتنا

مسلسل تركي أول حلقاته عرضت عام 2017 في 15 سبتمبر علي قناة فوكس و هو مقتبس من Shameless وبطولة هازال كايا وبوراك دينيز .

قصة المسلسل : يدور المسلسل حول فيليز وهي الابنة الكبري لعائلة فقيرة هي مسؤولة عنهم  ، وترعي اخواتها الخمسة بعد وفاة والدتها وتري أن لا مكان للحب في حياتها علي الاطلاق ولكن يظهر في حياتها شاب وسيم يحاول ملاحقتها دوما مأخوذا بجمالها ويدعي باريش ، ولكنها تبعده عنها باستمرار وهو من أجمل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية .

9- الطائر المبكر 

الطائر المبكر 
الطائر المبكر

مسلسل تركي عرضت أولي حلقاته في عام 2018 في شهر ينوين على قناة ستار التركية من بطولة ديميت اوزدمير و جان يامان .

قصة المسلسل : سنام فتاة شابة تعمل في بقالة والدها فجأة تجد نفسها مجبرة علي الزواج في حالة ما لم تجد عملا وهي مختلفة بشدة عن أختها في الشخصية وتجد فرصة في شركة الاعلانات التي تعمل بها اختها حيث يبحثون عن عاملة مساعدة ، فتلتقي بجان وهو ابن صاحب الشركة لتبدأ الأحداث بينهما في التطور وتجد نفسها في وسط أحداث صاخبة وهو من أجمل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية .

10- الانتقام الحلو

الانتقام الحلو
الانتقام الحلو

هو مسلسل تركي تم اطلاق اولي حلقاته في العام 2016 ويتم بث كل يوم سبت علي قناة Kanal D حلقة منه .

قصة المسلسل : تدور الأحداث حول شاب يدعي تانكوت في الجامعة يقع في حب فتاة تدعي بيلين ويسعي وراء حبها الا أنها تقابله بالرفض بكل الطرق ، وحينما يأتي زفاف تلك الفتاة في يوم ما بعد أعوام يتركها زوجها في ليلة الزفاف ، وتخبرها امرأة غريبة الأطوار أن ما حدث لها بسبب أنها جرحت شخص ما في وقت سابق فتحاول استرجاع ماضيها لكي تصلح ما قامت بفعله لهؤلاء الأشخاص الذين تسببت في أذي لهم فتجد في طريقها سنان وتتوالي الأحداث في اطار رومانسي كوميدي وهو من أفضل مسلسلات تركية كوميدية رومانسية .

كانت هذه أفضل 10 مسلسلات تركية كوميدية رومانسية لا يُمكنك أن تفوتها إذا ما كُنت مِن عشاق الأعمال الرومانسية الكوميدية ومولعاً بالدراما التركية.