أفضل 10 مسلسلات يابانية مدرسية

مسلسلات يابانية مدرسية حينما يتعلق الأمر بالدراما الأسيوية فإن الدراما الكورية دائماً ما تحظة بالإهتمام و التقدير الأكبر في كافة أنحاء العالم ، فاليابان معروفة أكثر بالأنمي و المانجا و لهذا فإن المسلسلات اليابانية لا تحظى بالإهتمام أو الشعبية الكافية بالرغم مِن مدى روعتها و تميزها و بخاصة حينما يتعلق الأمر بفترة المراهقة فدعونا نتعرف معاً على مجموعة مِن أفضل مسلسلات يابانية مدرسية.

تعرف على:

أفضل 10 مسلسلات كورية مدرسية

أفضل 10 مسلسلات يابانية مدرسية

1- Majisuka Gakuen 2010

Majisuka Gakuen 2010
Majisuka Gakuen 2010

المسلسل مِن تأليف مُنشيء فرقة AKB48 و قد تمت كتابة هذا المسلسل بغرض الترويج للفرقة و ليرى الناس كيف أن الفرقة قادرة على الغناء و التمثيل حيث تم في هذا المسلسل إستخدام الكثير مِن الألفاظ التي تستخدمها الفرقة ، و مِن الجدير بالذكر أنه و في الموسم الأول مِن المسلسل كانت أحداث المسلسل تدور حول العضوين الأكثر شهرة في الفريق و هما مايدا و يوكو ، أما في هذا الموسم فإن الأحداث تدور حول أصغر أعضاء الفرقة و هم الكوهاي، ومِن الجدير بالذكر أن المسلسل يُعتبر ودون شك أحد أفضل مسلسلات يابانية مدرسية.

2- Nobuta wo Produce 2005

Nobuta wo Produce 2005
Nobuta wo Produce 2005

هو مسلسل مدرسي يتكون مِن عشر حلقات يتناول قصة تشوجي الطالب ذو الشعبية الواسعة و الذي يتمتع بالقدرة على مصادقة أي أحد حتى و لو كان غريباً ، و لكن و للأسف الشديد فإن هذا لا يشمل أحد الطلاب في صفه و هي أكيرا الذي يعتبره تشوجي طالب مزعج للغاية و يضحك على الأمور التافهة الغير مُفيد ، و لكن هذا كله يتغير تماماً حينما ينضم للصف طالبة جديدة تُدعى نابوكا و هي طالبة لا تتمتع بأي قدر مِن الثقة في النفس و حتى إن الطلاب دائماً ما يسخرون منها ، و هنا يتفق كلاً مِن أكيرا و تشوجي على تغييرها لتكون فتاة ذات شعبية كبيرة في المدرسة.

وخلال هذا يظهر طرف جديد في القصة ذو نوايا شريرة و يكره كلاً مِن تشوجي و أكيرا ، و مِن الجدير بالذكر أن المسلسل و دون شك يُصنف كواحد مِن أفضل مسلسلات يابانية مدرسية على الإطلاق فهو يتناول قصة صداقة صادقة بين ثلاثة أشخاص ذوي مشاعر حقيقية صادقة ، و تدور صداقتهم في ظروف صعبة.

قد يهمك:

أفضل 10 مسلسلات كوريه عائليه

3- The 35 Year-Old High School Student 2013

=
The 35 Year-Old High School Student 2013
The 35 Year-Old High School Student 2013

مِن أفضل مسلسلات يابانية مدرسية على الإطلاق و تدور أحداث المسلسل خلال الفصل الدراسي الجديد في نيسان حيث تظهر إمرأة غريبة غامضة في الثلاثين مِن عمرها و تدعي بأنها طالبة جديدة في المرحلة الثالثة مِن المدرسة الثانوية و هو طبعاً ما يُثير تساؤل الطلاب ، و بالرغم مِن أنها تقوم بما يقوم به الطلاب العاديين خلال الدراسة و ترتدي الزي المدرسي الرسمي و ما إلى ذلك فإنه إضافة إلى هذا تُدخن و تشرب المشروبات الكحولية و تعمل موزعة للصحف كعمل جزئي بالرغم مِن حضورها المدرسة بسيارة غالية.

وهي كلها أمور تُثير الشك حول هذه المرأة الغريبة فترى ما قصتها و ما الذي تسعى له و ما سبب هذه التناقضات كلها.

4- Samurai High School 2009

Samurai High School 2009
Samurai High School 2009

هو مسلسل مدرسي كوميدي يُصنف كواحد مِن أفضل مسلسلات يابانية مدرسية على الإطلاق حيث يتكون المسلسل مِن تسعة حلقات و تدور أحداثه حول طالب في الثانوية يُدعى موتشزوكي كوتارو و هو شخص بعيد كل البعد عن كافة أنواع المشاكل و يعيش حياته في هدوء تام.

وهو ما يتغير تماماً حينما يقرأ كتاب تاريخ غريب يتسبب في تلبسه مِن قبل روح ساموراي قوي مِن فترة السينقوكو و مِن هنا تبدأ حياته في إتخاذ منحنى جديد تماماً و مختلف عما كان، وبالتأكيد فإن المسلسل يُعتبر واحد مِن أفضل مسلسلات يابانية مدرسية.

تعرف على:

أفضل 10 افلام رعب كورية

5- Water Polo Yankees 2014

Water Polo Yankees 2014
Water Polo Yankees 2014

أحد مسلسلات يابانية مدرسية يتكون مِن تسعة حلقات و تدور أحداثه حول أينابا ناويا شاب في المدرسة الثانوية يعمل والده كمصور مما يتسبب في تنقله بشكل مستمر بين المناطق ، و حينما يعود لقضاء الصيف في منزل صديق والده يُقابل صديق طفولته مرة أخرى و يلتحق بمدرسة كاسو بعدما يرفض الإلتحاق بمدرسة سيران و هي المدرسة الأفضل في المنطقة ، و لكن ما إن تطأ قدماه المدرسة يكتشف أن المدرسة التي لطالما كان يُحبها على و شك الإغلاق كما أن كافة الطلاب فيها يتم معاملتهم كالحيوانات مِن قبل طلاب مدرسة سيران فهل سيتمكن مِن تغيير الوضع؟.

6- Asuko March 2017

Asuko March 2017
Asuko March 2017

تدور أحداث المسلسل حول فتاة تُدعى يوشينو ناو في أحد الأيام ترسب في إمتحان القبول للمدرسة التي لطالما كانت ترغب في دخولها ، و عن المكان الوحيد الذي قبلت فيه فهو مدرسة تقنية تُدعى أسوكو و في هذه المدرسة تكون هي الفتاة الوحيدة بين 147 طالب ذكر فقط هي و ثلاثة فتيات أخريات.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام كورية كوميدية

7- Itazura na Kiss: Love in Tokyo 2013

Itazura na Kiss Love in Tokyo 2013
Itazura na Kiss Love in Tokyo 2013

طالبة في المرحلة الثانوية في مدرسة تانان عادية للغاية و لكن طيبة القلب و تُدعى أيهارا كوتوكو تقع في غرام فتى هو الأذكى و الأكثر شعبية في المدرسة و هو ايري ناوكي و هو فتى لا يولى إهتمامه لأياً مِن الفتيات في المدرسة فهو ذو شخصية حادة للغاية.

8- Good Morning Call 2016

Good Morning Call 2016
Good Morning Call 2016

تدور أحداث المسلسل حو ناو شويكاوا التي تتمكن أخيراً مِن إقناع والديها بإستئجار عقار بالقرب مِن مدرستها و البدء في العيش فيه بمفردها بإستقلالية.. بشكل مؤقت على الأقل ، و في هذه الأثناء يقوم هيساشي أوهارا الطالب في نفس المدرسة بإستئجار نفس العقار و حينما إكتشفوا أن كلاهما إستأجر نفس الشقة يتضح أنه تم خداعهما و مَن إستأجر لهما العقار قد إختفى.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام كوريه اكشن

9- Yukan Club 2007

Yukan Club 2007
Yukan Club 2007

واحد مِن أفضل مسلسلات يابانية مدرسية على الإطلاق تدور أحداث المسلسل حول ستة طلاب دائماً ما يقضون أوقات فراغهم في حل الألغاز ، و الأبطال الستة هم شوشيكاباي ماريكو الأب مفوض الشرطة الذي يثق في نفسه كثيراً و يعشق الدراجات النارية و أصدقائه ، و  هكاسيا نوريكو الأب الرسام المحترف ، و أم تهتم بكافة مراسم الشاي و قد ترعرعت و هي تُعاني مِن فوبيا الرجال و لكن تُحب صديقها سيسيروا ، و كايكيزوميني سيشيروا الذي ينحدر مِن عائلة تمتلك المستشفى الأكبر على الإطلاق و هو طالب مثقف و اسع الأفق و يُحب نوريكوا ، و كيزاكوراكارين إبنة صاحبة أكبر محل مجوهرات في المدينة و تحلم بالزواج مِن رجل فاحش الثراء ذو شخصية و وسيم.

10- Mei-chan no Shitsuji

Mei-chan no Shitsuji
Mei-chan no Shitsuji

فتاة تفقد والديها في حادثة قاسية و بعدها بيوم واحد يظهر لها شخص مدعياً بأنه خامها الخاص و يُدعى ريهتو و على أثر هذا فإنها تدخل أكاديمية سانت لوسيا للفتيات حيث يوجد لكل فتاة خادم خاص بها ، و بهذا أيضاً فإنها سوف تبتعد كثيراً عن أصدقاء طفولتها و لكن صديقها كينتو سوف يلتحق بها لينضم لفريق الخدم الموجود في الأكاديمية لكي يتسنى له أن يكون بقربها في الأكاديمية التي فيها تتعرض الفتاة للكثير مِن المفارقات و الأمور الغريبة.

تعرف على:

أفضل 10 مسلسلات كورية كوميدية

كانت هذه أفضل مسلسلات يابانية مدرسية على الإطلاق فإذا ما كُنت حقاً مِن عشاق الدراما اليابانية و تُفضل المسلسلات المدرسية عن غيرها فإنك و دون شك ستجد ضالتك في الأسطر القليلة السابقة…مسلسلات يابانية مدرسية.