مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس

تعد مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس في نظر البعض عالية التكلفة ، ولكن بالنظر للمحتوى التعليمي الجامعي التي تقدمه واحدة من أعرق الجامعات في العاصمة المصرية القاهرة ، والتنوع والتعدد في التخصصات الجامعية ، وما بعد الجامعية من تخصصات الدراسات العليا ، وتعتبر مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس ، مقبولة في حال مقارنتها بأسعار بعض الجامعات الخاصة في مصر.

تعرفوا على مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس

مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس للفصل الدراسي 

مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس للفصل الدراسي 
مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس للفصل الدراسي

– كانت مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس قبل عام 2017 تختلف عن المصاريف بعد ذلك ، حيث كان يقدر تكلفة الترم الواحد من 15000 دولار أمريكي و2000 ألف دولار أمريكي ، تبعا للتخصص للطلاب الأجانب ، والغير حاملين للجنسية المصرية .

– كانت تحسب النفقات للطلاب المصريين من حملة الجنسية المصرية على نفس التكلفة ، ولكن نصف المبلغ يدفع بالجنيه المصري  والنصف الآخر بالجنيه المصري ، وفي حالة حسابها بالجنيه المصري كان الطالب يدفع ما يقارب أربعين ألف بالجنيه المصري ، وما يقارب 5000 بالدولار الأمريكي عن الفصل الدراسي الواحد.

شاهد كذلك

خطوات الحصول تاشيرة كرواتيا من مصر

نظام مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس الجديد 

نظام مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس الجديد 
نظام مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس الجديد

– مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس من بعد عام 2017 أصبح الطلاب من أصحاب الجنسية المصرية ، يدفعون المصاريف كاملة بالجنيه المصري ما يعادل 136406 جنيه للفصل الدراسي الواحد ، بينما يدفع الطلاب والطالبات من غير الجنسية المصرية ، ما يعادل 14556 دولار أمريكي للفصل الدراسي الواحد 

– مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس للعام 2020 /2021 ، تم تقديرها على أن يدفع الطلاب والطالبات من حملة الجنسية المصرية ما يقارب 143226 جنيه مصري عن الفصل الدراسي الواحد ، ولكن الطلاب الأجانب من غير الجنسية المصرية يدفعون بالعملة الأمريكية الدولار ، بما يعادل 14556 دولار أمريكي عن الفصل الدراسي الواحد 

اقرأ كذلك

رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة

مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس تبعا للتخصص

– تختلف مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس من كلية إلى أخرى ، حيث تقدر دراسة تخصص الهندسة في الجامعة الأمريكية ، بما يعادل 150 ألف جنيه مصريا في العام الدراسي كاملا 

– تقدر مصاريف كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بحوالي 200 ألف جنيه مصري ، وكذلك الحال في كلية إدارة الأعمال في العام الدراسي الواحد ، علما أن الطالب المتفوق يحصل على خصم يعادل 70% من تكلفة الدراسة للعام الواحد.

– تقدر مصاريف الجامعة الأمريكية للساعة الواحدة المعتمدة ، حوالي من 10000 إلى 15000 جنيه في العام الدراسي الواحد بالنسبة للطلاب المصريين الجنسية ، ولكن بالنسبة للطلاب الأجانب ، نجد أن تكلفة الساعة المعتمدة تقدر بحوالي 1200 دولار أمريكي.

هل يمكن استرداد مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس

=
هل يمكن استرداد مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس
هل يمكن استرداد مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس

– لا يحق للطالب استرداد  مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس في بداية الفصل الدراسي في الكلية ، ولكن يمكن له أن يقوم بإسقاط المادة الدراسية قبل بداية الفصل الدراسي في كلية التعليم المستمر ، واسترداد الرسوم الخاصة بالمادة الدراسية بشكل كامل.

– يتم احتساب حق الاسترداد للرسوم من تاريخ بداية الفصل الدراسي التي تعلنه الجامعة ، وليس من التاريخ الذي بدأ الطالب الحضور في الصف الدراسي ، مع العلم أن للكلية كامل الحق في تغيير الشروط الخاصة بالدورات التي يسجل بها الطلاب ، والدارسون في مقتضاها بعد بداية الفصل الدراسي

–  كما يحق للطالب أن يقوم بتسجيل المصاريف الدراسية في حسابهم لمدة عام ، أو أن يقوم الطالب باسترداد مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس كاملة ، على أن تكون تلك الشروط غير شاملة للظروف الشديدة ، بل تختص بالتغيير في أيام أو ساعات الدورة المقررة ، أو اضافة أو إزالة أي قسم من الأقسام.

أهم شروط استرداد مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس

أهم شروط استرداد مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس
أهم شروط استرداد مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس

– يحق للجامعة في الفترة المعلنة اضافة أو تغيير جدول المواعيد للدراسة ، كما يحق للمتعلمين استرداد قيمة المصاريف كاملة ، أو تسجيلها في الحساب لمدة عام في حالة أن يحصل الطالب على التقدير النهائي في المادة الدراسية ، ويرغب في عدم إعادتها بعد الاشتراك في الدورة التالية في مدة الاشتراك المبكر.

– يحق للطالب أن يسترد المبلغ كاملة ، أو يضعه في الحساب لمدة عام حال فشله في تغيير تقديره I قبل نهاية المدة المخصصة للإضافة ، أو التغيير في الجدول الدراسي ، والتسجيل في دورة لاحقة أثناء مرحلة الالتحاق المبكر.

– يسمح للطلاب باسترداد قيمة اختبار القبول ، وتحديد المستوى كاملة لكل مقدمي الطلبات الذين انسحبوا قبل يوم واحد من الوقت المحدد لاجراء الاختبار 

شاهد أيضا

ارخص الجامعات الخاصة فى مصر .. تعرف علي أفضلها

استرداد مصاريف الجامعة الامريكية حال تغيير أحد الشروط من قِبل الكلية 

– إذا قامت كلية من كليات الجامعة الأمريكية بتغيير أي شرط من شروط الالتحاق بدورة من الدورات التي حضر الدارسون امتحان لها ، فيمكن للمتقدم أن يُلغي نتيجة الإمتحان ويعيد المبلغ كاملا.

– في حالة الاستفادة من نتيجة الامتحان طوال الفصلين الدراسيين ، ومدة كل فصل منهما 12 أسبوع ، واسترداد الفرق بين رسوم الامتحان الذي تم إجرائه في نفس اليوم ، ورسوم الامتحان المقرر أن يجريه الطالب.

– في حالة البرامج أو الدورات المخصصة للمتعلمين ، يتم رد الرسوم الدراسية وفق الاتفاقية الموقعة بين الطالب والجامعة ، وتخص تلك الدورة كما يحق للطلاب الذي واجهتهم مشاكل ، أو ظروف خاصة أن يتقدموا بالتماس طلب الاستثناء من الإدارات المختصة ، ويحق للجامعة طلب كل المستندات التي تدعم الالتماس المقدم وإثبات تلك الظروف.

– طلبات الالتماس تكون بحاجة للموافقة من مدير القسم ، والعميد المساعد للشئون التعليمية ، ويتم التعامل مع كل الاستثناءات بصفة فردية.

نبذة عن الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس 

نبذة عن الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس 
نبذة عن الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس

– توفر الجامعة الأمريكية في العاصمة المصرية القاهرة الكثير من التخصصات الأكاديمية التي يرغب بها الطلاب ، كبديل عن السفر للخارج أو التعلم في خارج البلاد

–  حيث أنها تقدم للطلاب أكثر من 30 تخصص في الدراسات الأكاديمية الجامعية ، وما يزيد عن 50 تخصص في الدراسات العليا ، والدرجات العلمية المختلفة في الدكتوراه والماجستير ، وتخدم الجامعة ما يزيد عن 4800 طالب 

– تضم الجامعة الأمريكية الكثير من الكليات ، ومنها كلية الشئون الدولية والخطط والاستراتيجيات العامة ، وكلية العلوم الإنسانية ، وكلية إدارة الأعمال واحدة من أهم التخصصات المطلوبة عالميا في المجال المهني 

– كما تضم كلية الهندسة بكل تخصصاتها الداخلية ، وكلية التعليم المستمر وكلية الدراسات العليا في التعليم ، وتختلف كل واحد من تلك الكليات في مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس ، حتى في التخصصات الداخلية للكلية الواحدة.

قد يهمك أيضا

شروط شراء بيت عن طريق البنك العقاري في مصر

شروط الإلتحاق بالجامعة الأمريكية 

– وضعت الجامعة مجموعة من الشروط يكون المتقدم مناسبا لها ، ومنها أن يكون المتقدم قد حصل على مجموع في الثانوية العامة بحد أدنى 75% ، وفي حالة اختيار كلية بعينها لابد وأن يكون مجموعه مناسبا  لها ، لأن كل كلية في الجامعة لها المجموعة الخاص بها ، والتي تختلف كل عام عن العام السابق بهل  وفق تنسيق الجامعة الداخلي.

– لابد وأن يكون المتقدم حصل على شهادة الآيلتس بحد أدنى 5.0 

– لابد وأن يكون المتقدم قد حصل على شهادة التويفل ، شريطة أن لا يكون قد مر عليه ما يزيد عن العامية ، ولا يجب أن يكون المجموع الكلي عن 48 ، ولا يقل عن 14 في القسم المخصص للكتابة.