مصيف راس البر ذكريات ساحرة ومتعة لا تنتهى

مصيف راس البر هو المكان الأنسب لأغلب المصريين ، أغلبنا ذهب إلى هذا المكان في صغره، ومنا مازال يتردد عليه حتى الآن؛ ففي فترة معينة في السنوات الماضية كان مصيف راس البر هو المصيف الأكثر شهرة، والأكثر استقبالاً للزوار.

في حال أردت استرجاع الماضي ستتذكر عشة أو شقة ما قمت مع عائلتك باستئجارها لقضاء اسبوع من الإجازة الصيفية هناك؛ حيث استمتعت بأجواء لا يمكن حتى أن تعيشها في الوقت الحاضر حتى في أفخم وأغلى الأماكن، ولكن هل مازال مصيف راس البر يستقبل الزوار بنفس الأعداد ؟ أم أن الأمر تغير بعض ظهور المدن السياحية ومدن الساحل، هذا هو ما سنتعرف عليه في الأسطر التالية.

قد يهمك كذلك

فنادق رأس البر على البحر

مصيف راس البر والمصيفين من كل حدب وصوب

مصيف راس البر والمصيفين من كل حدب وصوب
مصيف راس البر والمصيفين من كل حدب وصوب

في كل عام يستقبل مصيف راس البر أعدادًا هائلةً من المصيفين القادمين من مختلف أنحاء الجمهورية؛ فعلى الرغم من وجود الكثير من الأماكن السياحية الأخرى التي يمكن أن تكون أكثر فخامة، إلا أن مصيف راس البر سيظل يمتلك بريقًا ووهجًا خاصًا به.

ولعل السبب في هذا الأمر هو السعر الرخيص مقارنةً بالمصايف الأخرى، وهو الأمر الذي يجعل من مصيف راس البر الأنسب لأغلب العائلات المصرية؛ فنجد أغلب الوافدين عليه من أسر الطبقة المتوسطة، أو حتى الأغنياء الذين اعتادوا على الذهاب إليه في الصغر ولم يتمكنوا من نسيان ذكرياتهم به.

وعلى الرغم من مرور السنوات واتجاه الكثير من الأشخاص نحو المصايف الموجودة في شرم الشيخ، الغردقة وما شابه، إلا أنه وحتى يومنا هذا مازال المصيف يستقبل ملايين من المصيفين في كل عام، وهذا هو ما أكد عليه رئيس مدينة رأس البر في العام الماضي “اللواء/ عماد حمدي”، والذي ذكر أن مصيف راس البر يشهد توافد ضخم من العديد من الأشخاص من مختلف الطبقات- وإن كان أغلبهم كما ذكرنا من الطبقة المتوسطة-.

ووضح اللواء أيضًا أن المصيف يتضمن عششًا وشققًا بأسعار متفاوتة تناسب إمكانيات الجميع، بالإضافة إلى وجود الفنادق التي تتنوع ما بين الفنادق الرخيصة والغالية.

مميزات مصيف راس البر

مميزات مصيف راس البر
مميزات مصيف راس البر

يختلف مصيف راس البر عن أي مكان آخر يمكنك قضاء العطلة الصيفية فيه لامتلاكه طابع خاص به؛ فالروح الموجودة في هذا المكان هو ما يدفع الكثير من الأشخاص للاستمرار في زيارته يومًا بعد يوم، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المميزات الأخرى، ومنها:

  • وجود الكثير من الشواطئ المجانية.
  • عدم اضطرار المصيفين للاستراحة داخل الكافيهات ودفع أموال بها، بسبب وجود شارع النيل واللسان، واللذان يعتبران من أهم أماكن الجلوس ليلًا في المصيف.
  • وجود الكثير من الخدمات الترفيهية المجانية؛ وهو ما يقلل الأعباء والمصاريف على زوار المكان وبالأخص أنهم ليسوا أغنياء، وهذا المكان هو المتنفس الأوحد لهم، والأكثر ملائمةً لظروفهم المادية.
  • وجود شقق واستراحات متنوعة المساحة والأسعار لتناسب احتياجات الجميع.
  • إمكانية الذهاب إلى مصيف راس البر في رحلات اليوم الواحد، وهو الأمر الأنسب للقادمين من المحافظات والمدن المجاورة، والذي يأتي أغلبهم في أيام الإجازات والعطلات الأسبوعية الخميس والجمعة.
  • وجود الطفاطف الكهربائية، والتي لا تعد وسيلة نقل فقط ولكنها في الوقت نفسه وسيلة سياحية للتنزه في المدينة بسعر مناسب بعيدًا عن استغلال التاكسي.

التطويرات التي شهدها مصيف راس البر في السنوات القليلة الماضية

=
التطويرات التي شهدها مصيف راس البر
التطويرات التي شهدها مصيف راس البر

اقبال ملايين الزوار على المصيف في كل عام كان الدافع الأكبر وراء اهتمام مجلس المدينة بالأمر.

فمنذ تولي الدكتورة منال عوض منصب محافظة دمياط عملت على تطوير مدينة رأس البر؛ لإدراكها مدى أهمية هذا المصيف للكثير من رواده، ومن أهم ملامح التطوير التي ظاهرت على المصيف، وأشاد بها الكثيرين ممن ترددوا عليه خلال السنوات القلية الماضية :

  • تخصيص أرقام شكاوي ومساعدات لكل من يتعرض لمضايقات من أصحاب الكافيهات أو الشواطئ التي تؤجر الكراسي والشمسيات، وهو الأمر الذي كان يحدث بالاستمرار في السابق .
  • تطوير الاستراحات الموجودة في اللسان وشارع النيل، وهما أهم مناطق الترفيه لزوار مصيف راس البر، والمكان الأنسب للمصيفين المنتمين للطبقات المتوسطة؛ لأن الجلوس بهذه الأماكن مجاني، بحيث يمكن شراء المسليات من لب ومحمصات أو حتى المثلجات والجلوس على الاستراحات هناك لتناولها، بدلًا من دفع أموالًا كثيرة في الكافيهات.
  • تجميل منطقة اللسان على أعلى قدر ممكن.
  • الاهتمام بالإبقاء على الخدمات المجانية، ومنها الأماكن التي تم توفيرها على كل الشواطئ الموجودة في المصيف، وهي مجانية بالكامل يمكن اصطحاب الشمسيات والكراسي الخاصة ووضعها عليها دون دفع أموال.
  • توفير العديد من الطفاطف الكهربائية من أجل نقل الزوار من منطقة النيل إلى اللسان بأجرة موحدة للجميع كبديل عن التاكسي والذي يكون غالب بالنسبة للكثيرين.

كيف يمكن تقضية يوم مميز في مصيف راس البر ؟

شارع النيل مصيف راس البر
شارع النيل مصيف راس البر

في حال لم تقم بزيارة مصيف راس البر من قبل ؛ ننصحك بشدة بالتردد على هذا المكان؛ فحتى لو لم تكن تظن بأنه بجودة الأماكن الغالية، ولكننا نعدك بالاستمتاع بطريقة مذهلة لم تشعر بها من قبل، بالأخص عند ذهابك مع عائلتك أو الأصدقاء المقربين، وهذا بسعر مناسب للغاية.

إذا كنت تريد الذهاب ليوم واحد عليك اتباع البرنامج التالي لضمان الاستمتاع بكل لحظة في اليوم.

بدايةً احرص على الذهاب للمصيف في الصبح الباكر، من الأفضل أن يكون الأمر ما بين الساعة السادسة والسابعة، وكلما ذهبت أبكر تمكنت من إيجاد مكان أفضل على الشاطئ؛ وحتى تستمتع بالمكان قبل الازدحام وقبل مجيء الكثير من الأشخاص.

يمكنك استخدام الشواطئ المجانية لتوفير النفقات، وليكون استمتاعك بأقل تكلفة ممكنة، ضع كرسيك والشمسية الخاصة بك على الشاطئ في مكان قريب منه، كما يمكنك عمل خيمة بسيطة على الشاطئ باستخدام أغطية السرير “الملاية” لتكون حاميًا لك من أشعة الشمس الحارقة.

خذ طعامك وشرابك معك، ولتتكفل أنت أو أحد القادمين معك بإعداد سندويتشات والأطعمة المحببة لكم لتناولها أمام البحر لمزيد من الاستمتاع، يمكنك قضاء اليوم بأكمله على الشاطئ واللعب بالكرة ومع الأصدقاء من الصباح وحتى غروب الشمس.

عندما تغرب الشمس احزم امتعتك وتأكد من عدم نسيانك لأشيائك الخاصة، ومن بعدها توجه للتنزه في مدينة رأس البر.

قم بزيارة شارع النيل في البداية، وستجد الكثير من الاستراحات المجانية التي تم تطويرها به في الفترة الأخيرة، ليس عليك الجلوس في الكافيهات، ولكن يمكنك شراء ما تريد بسعر مناسب من المحال التجارية الموجودة قفي المنطقة وتناولها أثناء الجلوس على الاستراحة.

لا يمكنك أن تغادر المدينة دون الذهاب إلى منطقة اللسان، والتي تعد من أجمل المناطق في مدينة رأس البر بأكملها، هناك أيضًا الكثير من الاستراحات المجانية، والتي حدثت وتطورت هي الأخرى مثل استراحات شارع النيل، يمكنك قضاء بقية اليوم هناك، تناول المثلجات والمسليات بأنواعها، ومن ثم غادر المدينة مع بزوغ الفجر.

عليك أن تجرب هذا البرنامج، ونحن نضمن لك الاستمتاع بالذهاب إلى مصيف راس البر.

أضف تعليق