مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختبارات

مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختبارات .. مطوية الاستعداد للاختبارات المطويات دون شك تُعتبر واحدة مِن أهم الوسائل لتوفير المعلومات بشكل بسيط و موجز ، كما أنها أحد أهم الأنشطة الطلابية التي يُمكن تنفيذها بشكل ممتاز.

تعرف على:

مطوية عن تعزيز السلوك الايجابي

أفكار مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختبارات

أفكار مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختبارات
أفكار مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختبارات

الفكرة الأولى عن مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختبارات

    • الفكرة الأولى عن مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختباراتالفكرة الأولى عن مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختبارات

1- مِن الممكن أن تتمحور المطوية حول تجهيز مكان الدراسة حيث يُعتبر تجهيز و تحضير مكان الدراسة مِن الأمور الهامة و المحفزة ، كما لابد مِن التأكد مِن توافر كافة المصادر المستخدمة في الدراسة مثل الكتب و المذكرات و المراجع و ما إلى ذلك ، و بالتأكيد يجب التخلص التي مِن شأنها أن تتسبب في تشتت الطلاب.

قد يهمك:

نشرة عن تعزيز السلوك الايجابي .. تعرف على طرق واستيراتيجيات السلوك الإيجابى

2- و بالتأكيد لابد مِن الإهتمام بمرحلة القراءة و المراجعة حيث تتطلب العملية الدراسية قراءة المادة جيداً أكثر مِن مرة فالقراءة مرة واحدة غير كافية لإتمام الفهم و لهذا فإنه يجب مراجعة المادة الدراسية عِدة مرات و إختبار الذات عبر طرق الأسئلة.

3- و بالتأكيد فإن الدراسة و التجهيز للإمتحانات على فكرة زمنية كافية قبل إقتراب الإمتحانات أمراً جيد و مفيد حيث تُشير الأبحاث إلى أن دراة الموضوعات و المواد على فترات متقطعة يتسبب في تثبيت المعلومات بشكل أفضل.

4- و بالطبع لا يُمكن تجاهل إستراتيجية التجهيز للإختبارات حيث أنه يوجد عدد مِن الإستراتيجيات التي يُمكن أن تُساهم و بشكل فعال في التجهيز للإختبارات مثل تحديد أوقات معينة للمذاكرة و التركز الجيد على الخطوط العريضة و الإستعانة بمدرس المادة قبل الإمتحانات للمسعدة فيما هو غير مفهوم و بالتأكيد الحصول على نوم جيد.

  • الفكرة الثانية عن مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختبارات

  • الفكرة الثانية عن مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختبارات
    الفكرة الثانية عن مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختبارات

1- فهدم الأهداف: لابد مِن التعرف جيداً على سلسلة الإحتياجات الخاصة بدراستك و معرفة ما يعنيه الإختبار بالنسبة لك للشعور بقدر كافي مِن الراحة و العمل على بذل المزيد مِن الجهد للحصول على أفضل درجات ممكنة.

قد يهمك:

8 مِن فوائد البرمجة اللغوية العصبية و كل ما يخصها

2- تحديد أي الإختبارات أكثر أهمية: حيث لابد و أن لا تتعامل مع كافة المواد على حداً سواء حيث يُمكن أن يكون مستواك الدراسي مختلف في كل مادة عن الأخرى و لهذا فإنه لا يجب منح كافة المواد أوقات متساوية فكل مادية لها إحتياجاتها الخاصة و الوقت اللازم لفهمها.

3- التعرف على المحتوى و هيئة الإختبارات: لابد طبعاً مِن تحديد كافة المجالات و الموضوعات التي سوف يحتوي عليها كل إختبار و تحديد شكل الإختبار سواء مقالي أو ضمن عدد مِن الإختبارات أو خليط منهما ، و عند بدء المذاكرة يجب تدوين كافة الأسئلة التي لم تتمكن مِن الإجابة عليها لطرحها على المدرس فيما بعد.

4- البدء في المذاكرة قبل شهر على الأقل مِن موعد الإختبار: بالتأكيد و دون شك فإن المذاكرة بكمية قليلة على فترة زمنية كبيرة طريقة طريقة مثالية للمذاكرة فكل ما يجب فعله هو فقط تخصيص بعض الوقت اليومي لتنظيم الأفكار و التعرف على المواد الدراسية و وضع خطط جيدة للمذاكرة.

تعرف على:

عبارات تشجيعية للطالبات للامتحانات .. تعرف على أجمل العبارات التحفيزية

5- تحديد أفضل الوسائل للمذاكرة: ما مِن طريقة معينة تُعد هي الأفضل و الأكثر مثالية للمذاكرة حيث أن لكل شخص طريقته الخاصة في المذاكرة و لهذا فإنه لابد لكل شخص مِن التعرف على الطريق الأفضل بالنسبة له و إتباعها جيداً بل و التطوير منها و عدم الإستماع للأراء الشخصية الفريدة أو خطط المذاكرة الخاصة بأشخاص أخرين فمِن الممكن أن لا تتناسب معك.

6- معرفة متى يجب التوقف: لابد مِن معرفة متى يجب التوقف عن المذاكرة حيث يجب التوقف عن المذاكرة قبل الإمتحان بفترة تتراوح بين 12 إلى 24 ساعة كي لا تتعرض للإرتباك.