مطوية عن القراءة doc

مطوية عن القراءة doc حيث أن القراءة لها العديد من الفوائد التي تعود على الفرد و المجتمع و من الممكن دعوة الأخرين للقراءة عن طريق عمل مطوية عن القراءة doc تعرفهم على أهمية القراءة و فوائدها، و هناك مطويات جاهزة من الممكن طباعتها، و سوف نتحدث في مقال اليوم عن مطوية عن القراءة doc.

تعرف على:

مطوية عن هشاشة العظام doc

مطوية عن القراءة doc

مطوية عن القراءة doc
مطوية عن القراءة doc

للقراءة العديد من الفوائد أهمها إكتساب المعرفة و التي لا يمكن خسارتها بعد ذلك كما أنها تساعد في توسيع المدارك و زيادة التركيز و زيادة الثقة بالنفس و تطوير القدرات الإبداعية للشخص و غيرها من الفوائد الأخرى و التي يمكن توضيحها ببساطة في مطوية سهلة الحمل فيمكن توزيعها على عدد كبير من الأشخاص لتعريفهم بأهمية القراءة و دعوتهم على الإلتزام بالقراءة، والأن إليك مطوية عن القراءة doc :

1- التحفيز الذهني

للقراءة أهمية كبيرة جدا في الحفاظ على صحة العقل و على نشاطه و حمايته من أمراض الشيخوخة و ضعف الذاكرة، فكما تساعد الرياضة في الحفاظ على صحة و نشاط الجسم فإن القراءة كذلك في الحفاظ على صحة و نشاط العقل فتعتبر القراءة هي رياضة العقل.

قد يهمك:

بحث عن القانون العام و المميز doc

2- الحصول على نوم هادئ

الحصول على نوم هادئ
الحصول على نوم هادئ

حيث أن القراءة قبل النوم تساعد كثيرا في النوم سريعا مع الحصول على نوم هادئ فكل ما عليك فعله أن تقرأ لمدة عشر دقائق قبل النوم على نور هادئ و سوف تشعرك القراءة بالراحة النفسية و سوف تشعر بعدها بالنعاس على الفور.

3- وسيلة للترفيه

حيث أن القراءة تساعد القارئ في الخروج من ضغوطات الحياة و المشاكل اليومية التي تواجهه، فيقوم بالقراءة من أجل الغوص في أعماق الكتاب و يعيش أحداث القصة المروية به فتساعد القراءة بذلك من التخفيف من الضغوطات و التوتر و الحفاظ على الصحة النفسية للقارئ بل من الممكن أن يجد القارئ حلول و أفكار في الكتب التي يقرأها تساعده في حل مشكلاته.

4- التعليم الذاتي

حيث أن القراءة تمنح القارئ المعرفة و كل مل يريد معرفته عن العلوم المختلفة و هي بذلك تعد طريقة تعلم مجانية و غير مكلفة مقارنة بطرق التعلم الأخرى، فإذا كنت طالب و تريد التعلم أكثر أو التوسع فيما تتعلم فسوف تساعدك القراءة فقط يجب أن تبحث عن الكتاب الصحيح.

قد يهمك:

نموذج سند قبض قابل للتعديل doc

5- تحسين الذاكرة

=
تحسين الذاكرة
تحسين الذاكرة

فإذا كنت تقرأ رواية تحتوي على العديد من الشخصيات و التواريخ و التفاصيل و لهذه الرواية ترابط و ترتيب معين فأثناء القراءة يجب أن تتذكر كافة الشخصيات و التفاصيل الخاصة بالرواية و الأحداث و التواريخ مما يساعد على تدريب الذهن على التذكر حيث يقوم العقل أثناء القراءة بإنشاء نقاط تشابك جديدة تساعده في تذكر المعلومات على المدى القريب.

تعرف على:

مطوية جاهزة عن الاستعداد للاختبارات

6- تحسين المفردات اللغوية

كلما قرأ الشخص أكثر كلما تعرف على مصطلحات لغوية جديدة و كلما زادت معرفته اللغوية و أصبح قادر على التعبير عن نفسه أكثر و بالتالي سوف تزداد ثقة الشخص بنفسه كما أن هذه المصطلحات اللغوية من الممكن أن تساعده في التعامل مع الأخرين و في العمل أيضا، و عندما يقدر الشخص على التعبير عن نفسه و تزداد ثقته بنفسه سوف يكون قادر على الإبداع أكثر بعمله و الترقي فيه كما أنه سوف يكون مميز عمن حوله بالتأكيد.

ولتحميل مطوية عن القراءة doc قم بالضغط هنا