معرفة رقم حساب فاتورة المياه من رقم العداد

معرفة رقم حساب فاتورة المياه من رقم العداد واحدة من الخدمات التي يقدمها الموقع الالكتروني التابع إلى وزارة البيئة والماء والزراعة ، بالتعاون مع شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية ، وتستهدف بخدمة معرفة رقم حساب فاتورة المياه من رقم العداد ، التسهيل وتوفير الوقت على المواطنين ، في معرفة مقدار الاستهلاك ، وطرق السداد سواء كان ذلك للمؤسسات ، أو للأفراد في المملكة.

طريقة  معرفة رقم حساب فاتورة المياه من رقم العداد

الطريقة الأولى لمعرفة رقم حساب الفاتورة من رقم العداد

الطريقة الأولى لمعرفة رقم حساب الفاتورة من رقم العداد
الطريقة الأولى لمعرفة رقم حساب الفاتورة من رقم العداد

 

– يقوم المستخدم بالولوج إلى موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة ، من محرك البحث جوجل ، والنقر منه الفرع الإلكتروني لشركة المياه الوطنية على الخدمات الإلكترونية ، التي توجد في الصفحة الأولى للموقع في نموذج تحديث البيانات.

– النقر تاليا على بيانات العملاء والتي يظهر بها مربعين ، المربع الأول به كلمة اختيار المديرية ، والخاصة بالمنطقة التي يسكن بها المواطن ، أو التابع لها ، والمربع الثاني يجب أن يتم كتابة رقم الهوية الخاصة بالمستخدم.

– نقوم بالنقر على كلمة بحث ليظهر للمستخدم كل البيانات الخاصة بالمستهلك ، والتي تتكون من الاسم والعنوان السكني ، ورقم بطاقة الهوية ، ورقم حساب فواتير المياه ، وهو المنشود الوصول إليه.

 

اقرأ أيضا

كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد ؟

الطريقة الثانية لمعرفة رقم الحساب

– يقوم المستخدم بالدخول على موقع الوزارة لخدمات المستهلك ، ويتم التعرف من خلاله على رقم الحساب من رقم العداد ، من خلال النقر على خدمات الفواتير من قوائم المواقع الإلكترونية.

– يقوم المستخدم بكتابة رقم الحساب لمعرفة الفاتورة برقم الحساب ، وهي طريقة سهلة وبسيطة الخطوات ، حيث يجد المستهلك كل البيانات الخاصة به وبرقم الحساب.

الطريقة الثالثة خدمة حياك لمعرفة رقم الحساب

الطريقة الثالثة خدمة حياك لمعرفة رقم الحساب
الطريقة الثالثة خدمة حياك لمعرفة رقم الحساب

 

حياك هي مؤسسة تابعة لموقع وزارة البيئة والمياه والزراعة ، والتي توفر للمستخدم خريطة المكان الذي يوجد بها العداد ، من خلال اختيار المدينة الموجود بها المستهلك ، والنقر على المكان المراد للاستعلام منه على فاتورة المياه الخاصة به ، ومن خلال خطوات بسيطة من الموقع يحصل على رقم الفاتورة ، بعد النقر على خيار الدخول على بيانات العملاء ، وكتابة اسم المديرية التابع لها والمنطقة ، والمدينة وكتابة رقم الهوية ، والنقر على كلمة بحث لتظهر كل البيانات ، بما فيها رقم الحساب.

اقرأ أيضا

الاستعلام عن فاتورة النت برقم التليفون تي داتا

الاستعلام عن فاتورة المياه

الاستعلام عن فاتورة المياه
الاستعلام عن فاتورة المياه

بعد معرفة رقم حساب فاتورة المياه من رقم العداد ، يتم استخدامه في السداد الالكتروني لفاتورة المياه من خلال الحساب البنكي ، والتي تقدم امكانية تحديد الفواتير التي يرغب المستخدم في تسديدها ، سواء كانت فاتورة المياه أو الكهرباء ، أو غيرها من الفواتير كواحدة من الخدمات الإلكترونية ، التي وفرتها المملكة مؤخرا بشكل الكتروني ، في إطار خطة الميكنة والتطوير الشاملة ، والتي تستهدف توفير الوقت والمجهود للمواطنين ، والمقيمين على حد سواء.

اقرأ أيضا

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط .. تعرف على طريقة الإستعلام

الخدمات الالكترونية لموقع شركة المياه الوطنية

كما يوفر الموقع الإلكتروني لشركة المياه الوطنية أيضا خدمة تقسيط الفواتير،  أو طلب عدم تراكم المديونيات ، وكذلك توفير خدمات تحديث البيانات ، وتصحيح الأخطاء ، وكذلك خدمة سرعة الانتهاء من تصفية الفواتير ، في حالة ترك المشترك للعقار ، أو في حالة الرغبة في بيع العقار ، كما تقدم أيضا خدمة التعرف على عدد الوحدات المستهلكة.